زواج سوداناس

برلمانيون يحملون الحكومة مسؤولية تهريب كميات من الذهب للخارج



شارك الموضوع :

أعلن برلمانيون عن تهريب كميات كبيرة من الذهب خارج البلاد وبيعه بأسعار مرتفعة بفارق (30) ألف جنيه للكيلو، وفيما حملوا الدولة المسؤولية لاتخاذها قرارات بمنأى عن أصحاب المصلحة، ووصفوا العلاقة بين المجتمع والدولة بغير الحميدة.
في وقت كشف نواب عن مقتل (40) شخصاً من العاملين بالتعدين الأهلي على يد متمردين بولاية جنوب كردفان، وتعرض مواطنين لمخاطر أمنية وصحية وبيئية كبيرة بسبب التعدين الأهلي، إضافة لنفوق أعداد كبيرة من الحيوانات بسبب الزئبق والسيانيد. وأقر البرلماني “نور الدالي” بإصابة مواطنين بأمراض جلدية خطرة وسقوط أظافر إضافة لمقتل معدنين في حفر تنقيب الذهب، بينما أعلن العضو “علي محمد عبد الواحد” عن مقتل (40) شخصاً في الخريف المنصرم على يد متمردين، وقال: مناطق التعدين متاخمة للمناطق المحتلة. وطالب بتأمين تلك المناطق.وأقر البرلماني “بشير أبوكساوي” بضعف إيرادات الذهب بسبب التهريب. من جهته كشف وزير المعادن “الصادق الكاروري” عن اتجاه لضبط وتضييق نطاق حركة استخدام الزئبق والسيانيد وإيجاد بدايل بالتنسيق مع ألمانيا وروسيا، ووضع سياسات جديدة لبيع وشراء الذهب.وأقر بسلبيات ومخاطر للتعدين الأهلي وانهيارات بسبب فتح مناجم بطرق غير علمية. وأقر أن السيطرة على القطاع تحتاج لجهود كبيرة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        (( وفيما حملوا الدولة المسؤولية لاتخاذها قرارات بمنأى عن أصحاب المصلحة، ووصفوا العلاقة بين المجتمع والدولة بغير الحميدة.))………. والله ممتاز المسألة دي هسع عرفناها، طيّب عملتوا شنو لحلها؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *