زواج سوداناس

الحكومة تطالب القاهرة بإرجاع أموال السودانيين المفرج عنهم


السودان مصر

شارك الموضوع :

أكد سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم أن أزمة السودانيين المحتجزين في مصر في طريقها للانتهاء، مشيراً إلى أن هناك مجموعات تم الإفراج عنها وتبرئتها من قضايا الاتجار بالعملة، لكن لم يستردوا ممتلكاتهم وأموالهم بعد، وقال: «نتمنى أن تُرد لهم عاجلاً». وأعلن عبد المحمود لموقع صحيفة «الشروق» الإلكتروني رغبة بلاده في إجراء حوار سياسي سلمي ليس بشأن حلايب وتبعيتها فقط، وإنما لإزالة أية منغصات تؤثر على التعاون بين مصر والسودان في المستقبل.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        wad nabag

        اليوم ندشن حمله دبلوماسيه شعبيه جديده مطالبها كالاتي:
        الآن نقول لك يا مصر لقد آن الأوان لتنتهي خدماتنا المجانية ، وتسامحنا الزائد حبتين !!,وطيبتنا السمحه التي اساء المصريون حكومه وشعبا فهمها والتعامل معها !! ونقلب لك الوجهه الذي يصلح لك ومعك و نحن الآن نطالب حكومتنا بمطالبة مصر الرسمية بالآتي:
        1) الجلاء الفوري عن حلايب و الاعتذار عن احتلالها.
        2) إعادة النظر في اتفاقية مياه النيل مع مصر لسنة 1959م بغرض اعاده النظر في قسمه المياه الطيزي بالنظر الي حجم مواردنا الطبيعيه .
        3) إعادة النظر في اتفاقية بناء السد العالي وتعويضنا عن :
        ا- مئات الإلوف من الأفدنة لتصبح بحيرة ناصر مخزنا للمياه بدون مقابل.
        ب- رد السلفه المائيه وقدرها خمسه مليار سنويا x ثمانيه وخمسون عام مخزنه في بحيره النوبه الان او شراؤها نقدا او خصمها من نصيب مصر.
        ج- على مصر أن تدفع رسما ايجاريا مجزيا يعوضنا عن غمر اراضينا الخصبة وتخزين فائض المياه الناتجه عن الفيضانات السنويه بالاضافه الي الفائض من نصيب السودان نظرا لعدم لعدم وجود سدود كافيه لتخزنه داخل السودن !! و عن غرق مدننا و قرانا مع مدنا بتيار كهربائي كنا سنولده من الشلالات التي طمرتها مياه بحيرة السد العالي داخل أراضينا السودانية و التي تقدر بـ 650 ميقاواط.!!
        س-بما إن سد مروي من ضمن تصميمه بوابة في يساره لري وادي المقدم وبوابة في يمينه لري وادي العفاض!!! يمكننا الان فتح القناتين للري وزراعه القمح في الاراضي الخصبه الصالحه لزراعه القمح باتاجيه عاليه وتعويضنا عن كهرباء سد مروي للتوربنين من السد العالي او محطه ام دباكر بكوستي اوشراء الكهرباء المنتجه من سد النهضه للتعويض اذا احتاج الامر.!!!
        ي_ نطالب الحكومه المصريه برد اموال السودانيون التي صادرتها منهم الاجهزه الامنيه بالقاهره وغيرها لانها اموال دخلت مصر بصحبه راكب وفق القانون وهي اقل من المبلغ المسموح للدخول به بغير اعلان وتحت بصر وسمع نفس الاجهزه الامنيه بالمطارات ومنافذ الدخول !! فهل سمحوا لهم بالدخول ليتم تنفيض جيوبهم لاحقا لانهم رفدوا الاقتصاد المصري بالنقد الاجنبي!! المصادرات لااساس قانوني لها وبلا مبررات اقتصاديه اللهم الا التحرش بضيوف ابرياء والازدراء والاستخفاف بعلاقات حسن الجوار لذا يجب ردها عاجلا غير اجل مع اعتذار لكل من سُلب وضٍُرب وسُجن وتمت اذيته بغير سبب.
        نطالب كل الشرفاء الانضمام الي هذه الحمله الدبلواسيه الشعبيه الثانيه بغرض تعويض الشعب السوداني لما اصابه من اضرار ماديه ومعنويه
        صبر عليها وتحملها باعتبار انها صادره من بعض السفهاء في الاجهزه الامنيه التي اسائت لنفسها واخطاءت في حق الشعب المصري الشقيق.
        والله من وراء القصد…. ودنبق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *