زواج سوداناس

مجموعة دال تحصل على امتياز لتعدين الذهب بشمال السودان



شارك الموضوع :

وقّعت وزارة المعادن السودانية، اتفاقاً يوم الخميس، مع مجموعة دال للتعدين، إحدى شركات رجل الأعمال أسامة داؤود، حصلت بموجبه الشركة على مربع امتياز للتعدين عن الذهب بصحراء محلية دلقو بشمال السودان.

وجرت مراسم التوقيع بمقر وزارة المعادن، حيث شهد التوقيع وزير المعادن السوداني، أحمد محمد صادق الكاروري، ورئيس مجلس إدارة مجموعة دال، أسامة داؤود عبداللطيف، بحضور معتصم داؤود، وعدد من مسؤولي شركة دال للتعدين.

وقال مدير دائرة التواصل المؤسسي والأنشطة المجتمعية بمجموعة شركات دال، محمد الشفيع، في تصريحات صحفية، إنهم استندوا على رؤية ثاقبة للدخول في الاستثمار بقطاع التعدين.

ونفى أن تكون دال قد تأخرت في الدخول إلى قطاع التعدين، “بل آثرت التأني وأخذ الوقت الكافي في البحوث وتوفير الموارد اللازمة قبل الشروع في عمليات الاستكشاف الفعلي”.

وأعلن عن مساعي شركته لبلوغ مرحلة الإنتاج في أقصر فترة زمنية ممكنة، على أن لا يتم ذلك على حساب معايير الاستكشاف القياسية المعتمدة عالمياً، والالتزام بأفضل الممارسات في ما يلي الصحة والسلامة والبيئة مع الالتزام الصارم بالتنمية المستدامة.

وشدّد الشفيع على تعاون الشركة مع وزارة المعادن ليشمل المعادن الأخرى، بغرض تحقيق التوازن في عمليات التعدين وأن لا يكون التركيز فقط على الذهب.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *