زواج سوداناس

سالم ينفي وقوع اشتباكات بالأيدي داخل لجان الحوار



شارك الموضوع :

نفى الأمين العام لأمانة الحوار الوطني، هاشم علي سالم، ما أُثير مؤخراً في بعض وسائل الإعلام بوقوع اشتباكات بالأيدي نشبت داخل لجنة قضايا الحكم وإنفاذ مخرجات الحوار، وأضاف “شهدت اللجان خلال 60 يوماً تقدماً كبيراً يفوق الـ80%”.

وقال سالم خلال تقديمه التقرير الأسبوعي لسير عمليات اللجان في المنبر الإعلامي يوم الخميس، قال إن أكثر من 390 ورقة نوقشت في مختلف اللجان في أكثر من 120 اجتماعاً حتى الآن.

وأضاف قائلاً “المشاركة في التداول وصلت نسباً عالية والحوار يدخل مراحله الأخيرة بعد انقضاء 60 يوماً، شهدت خلالها اللجان تقدماً كبيراً يفوق الـ80%”، مبيناً أن العمل داخل لجان الحوار يسير بصورة ممتازة.

وأوضح أن الأحزاب والحركات المسلحة التي شاركت في إثراء النقاش نحو 109 أحزاب وحركات، وقال إن 5639 شخصاً شاركوا في التداول التراكمي داخل اللجان التابعة للحوار.

من جهته رهن الأمين العام لحركة العدل والمساواة الجديدة، حذيفة محيي الدين، رئيس وفد المقدمة، رهن دخولهم في الحوار بتحقيق جملة مطالب، وزاد “يجب أن نلمسها في أرض الواقع ليصل بموجبها رئيس الحركة للخرطوم”.

وشدّد محيي الدين على الحكومة بتوفير إجراءات كضمان للمشاركة، من بينها تمديد وقف إطلاق النار، وإصدار قرار خاص بوقف التحركات والاستعدادات في مناطق أطراف النزاع لشن حروب جديدة، بجانب إطلاق أسرى وتوفير ضمانات كافية لحضور بقية الوفد إلى الخرطوم والإعلان الرسمي عن مشاركتهم في الحوار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *