زواج سوداناس

صرف 134 مليار جنيه على التعليم بشمال كردفان



شارك الموضوع :

قال مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية شمال كردفان محمد الأمين بخيت، إن التعليم شهد نهضة كبرى، وأكد أن ما تم صرفه في الوثبة الأولى على التعليم بلغ 58 مليار جنيه وفي الوثبة الثانية 76 ملياراً.

وأكد بخيت، أن الدورة المدرسية القومية المحدد لها مطلع يناير المقبل، جاءت والولاية تشهد نفرة كبرى نحو التوجه الحضاري، حيث تمت صيانة 30 مدرسة وزودت بكل المعينات التربوية، وأضاف أن المدارس التي تم بناؤها في الفترة من أكتوبر 2013 وحتى اليوم عددها أكثر من 128 مدرسة، منها 25مدرسة ثانوية و103 مدراس أساس.

وأشار حسب وكالة السودان للأنباء، للتقدم الملحوظ في البنية التحتية للمدارس للقضاء على الفصول المبنية من القش، ودعم الإجلاس والكتاب المدرسي، مبيناً أن هذه الولاية من الناحية التعليمية هي الولاية الثالثة على مستوى السودان .

وعدد الدور الكبير للمعلمين المنتشرين في الولاية لوقفتهم مع أبنائهم لإكمال المقررات في الفترة المحددة، مؤكداً جاهزية الطلاب لامتحانات شهادتي الثانوي والأساس، وقال ليس هناك أي تأثيرعلى مستوى الطلاب بسبب الدورة المدرسية التي تستضيفها الولاية في يناير القادم وتم تعويض الشهر الخاص بالدورة المدرسية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *