زواج سوداناس

البشير: السودان مقبل على نهضة اقتصادية كبيرة



شارك الموضوع :

قال الرئيس السوداني عمر البشير، رئيس القيادة العليا للحركة الإسلامية، إن بلاده مقبلة على نهضة تنموية اقتصادية كبيرة، وأضاف “وضح ذلك من انفتاح العلاقات الخارجية إقليمياً ودولياً، بجانب عقد عدد من الاتفاقيات الاقتصادية التي ستعود نفعاً لبرامج التنمية بالسودان”.
ودعا البشير خلال مخاطبته مؤتمر الحركة الإسلامية- نصف التنشيطي يوم الجمعة، دعا أعضاء الحركة إلى إنجاح الحوار والمساهمة الفاعلة فيه للخروج برؤية مشتركة حول قضايا بناء الوطن، مضيفاً “الحوار سيحقق نجاحاً كبيراً ويقدم للسودان تسوية سياسية شاملة لا تستثني أحداً”.

وشدد على أهمية توحيد الصف ونبذ الجهوية والقبلية وإعلاء قيم التسامح بين المجتمع الواحد ومحاربة الغلو والتطرف حفاظاً على الناس وبسطاً لفكر الوسطية والاعتدال.

أهل القبلة


الزبير أحمد الحسن يؤكد أن الحركة ستسعى بقوة نحو التوجه اجتماعياً والوقوف بجانب الفقراء والمساكين والعمل على توجيه خطط الدولة والحركة والحزب في تحسين أحوال معاش الناس والاهتمام بالقضايا الإنسانية

وفي السياق، أوضح الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، أن توحيد أهل القبلة يمثل تحدياً بارزاً للحركة، بجانب تعزيز الشراكات مع الجماعات الأخرى من أجل تقوية الصف ووحدة أبناء السودان.

وأكد أن الحركة ستسعى بقوة نحو التوجه اجتماعياً والوقوف بجانب الفقراء والمساكين والعمل على توجيه خطط الدولة والحركة والحزب في تحسين أحوال معاش الناس والاهتمام بالقضايا الإنسانية.

ومن جهته، قال رئيس شورى الحركة الإسلامية مهدي إبراهيم، إن الحوار المطروح في الساحة السياسية لا يمثل أهواءً سياسية أو شخصية، إنما الأمر متعلق برغبة حقيقية في كيفية بناء السودان.

وأشار إلى أن المؤتمر يعد انطلاقاً نحو بناء الصف الوطني وتوحيد أهل القبلة وتوحيد الحركة الإسلامية، وزاد “الأهداف العليا لبناء الأمة الإسلامية لا بد لها أن تكون المرتكزات الأساسية لقيادة الحركة الإسلامية داخل وخارج السودان”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مسطول على طول

        هههههههههههه
        مسكينه غايتو النهضه المن قمنا بنسمع بيها مقبله علينا وهى اصلا مدبره غير مقبله.

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          مصدقك يا ريس ……………تفاءلوا بالخير تجدوه

          بالإرادة ” والمقدر لابد يصير ” ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

          ……………………………
          مسطول
          ياترى أنت صاحب النكتة ؟
          قالوا المسطول نام …..لما صحا لقى الخبر الفوق دا قدامه

          اتلفت على مرته قال لها : كم لبثنا في نومنا هذا ؟

          الرد
      2. 2
        الخال

        بكرة الركوب مجان

        الرد
      3. 3
        sasa

        الناس دي بتجيب المخدرات القويه البيتعاضوها من وين اموووت واعرف

        الرد
      4. 4
        sasa

        البتعاطوها

        الرد
      5. 5
        محمد احمد

        الزول دا رئيس ياتوا بلد ؟؟؟؟؟ وزير الماليه يقول ليك عايز يرفع الدعم وحضره الرئيس يقول ليك نهضه !!!!!اول مره نسمع برفع الدعم البيعمل نهضه….بلد المتناقضات….قايتوا العملها الترابى وتلاميذه فى البلد المستعمر بالوانه الثلاثه ما عملوها …الله لا تبارك فيهم وربنا يورينا فيهم يوم

        الرد
      6. 6
        محمد احمد

        الوثبه ما نفعت قال يجرب النهضه !!! قايتوا كان رأسوا ملان زى المرحوم عبد الله الطيب وقال يجرب كلمه جديده كل شهر الله يكون فى عون البلد …يا حضره الرئيس الصراحه سمحه كان غلبتك شاور ليك ناس غير كوم الرماد الماسك البلد تلاتين سنه ديل والبلد ملانه بروفات ودكاتره فى جميع التخصصات وعندهم خبره وعيونهم ملانه ما محتاجين يلهطوا مال حرام وكمان فى ناس مرقت خلت للصعاليق ديل البلد حاول رجعهم واستفيد منهم ….

        الرد
      7. 7
        محمد احمد

        البلد متهالكه من الاطراف والوسط ومحتله من الحبش والحلب وكل الجنسيات تتمتع بحقوق المواطن الاصلا ما عندوا حقوق …لاتعليم ولا صحه ولا…ولا…والنهضه جاريه جرى عديل مننا وانحنا جارين بينا انتوا عكس الاتجاه ..لكن نهضتكم دى الا نلاقيها بالاتجاه التانى للكره الارضيه بعد العالم كلوا يستفيد منا وتبقى ما عندها قيمه ..يا عمر العدل… يا عمر العدل …يا عمر العدل

        الرد
      8. 8
        هشام

        ٢٥ سنه بتكذب علينا وباقي ليك ٥ سنوات داير تكذب تاني ما شبعتا كذب

        الرد
      9. 9
        واحد

        ما يزال الرجل يكذب ويتحري الكذب حتي يكتب عند الله كذابا

        الرد
      10. 10
        شنداوي

        والبصدقك مين ؟

        الرد
      11. 11
        ريفا

        والله يا ريس النهضة الحقيقيه فى البلد هى ان تقوم بثوره قويه تقودها بنفسك وطهر البلد من اللصوص والمفسدين الذين سرقوا ونهبوا مال الشعب وقطع دابرهم وحتى القضاء عاوز تطهير لان هناك قضاة مرتشين لايبتون فى قضايا الفساد بالسرعة المطلوبه ولا يحكمون الا فى قضايا المساكين والقضايا الصغيرة هذه هى النهضة الحقيقيه وغيرها كلام كما يقول المثل ( كلام بنات معديات بنات )

        الرد
      12. 12
        شارد ما وارد

        حاجة غريبة ،، مقالين جنب بعض في موقع النيلين
        دا بقول ننحني للشعب عشان افشلوا العصيان
        والتاني بقول بإسم الشعب واسم ايه وايه
        دا يدل على انو الاتنين كضابين والاتنين ما عندهم احترام لخالق الكون وموجد السودان
        وزول كان كوز كان غيرو ما عندو اعتبار لرب العالمين،، عمره ما حيكون عندو اعتبار لعبيد الرحمن
        الله يعينا في بلد فيها نوعيات زي دي من البشر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *