زواج سوداناس

(الاتحاد الأوربي) يحتفي بالفنان “محمد الأمين” و”نبيل أديب” ويمنحهما جائزة أبطال حقوق الإنسان



شارك الموضوع :

في أمسية أنيقة امتزجت بالود والتقدير لاثنين من الشخصيات التي قدمت الكثير كل في مهنته، احتفت بعثة الاتحاد الأوربي مساء (الثلاثاء) الماضي بمقرها بمنحهما جائزة أبطال حقوق الإنسان لهذا العام الذي يمضي إلى خواتيمه بحضور نخبة من القيادات السياسية ورجالات السلك الدبلوماسي ونجوم الفن والمجتمع، تقدمتهم الأمين العام لحزب (الأمة) “سارة نقد الله” والسفير الكويتي “طلال منصور الهاجري” و”منصور خالد”.
(1)
وعبر سفير الاتحاد الأوربي “توماس يوليشيني” عن سعادته باحتفاء بعثة الاتحاد الأوربي برموز سودانية أصيلة مثل الموسيقار “محمد الأمين” والمحامي “نبيل أديب” ومنحهما جائزة أبطال حقوق الإنسان لعام 2015م.
“توماس” عبر عن سعادته لمرور 10 أعوام على انطلاقة الآلية الأوربية للديمقراطية وحقوق الإنسان بالسودان، مشيراً إلى أن الآلية قدمت مبلغ 9 ملايين يورو لتمويل 105 مشروعاً في جميع ولايات السودان في مجالات التعليم والصحة وبناء القدرات وحكم القانون والحكم الرشيد.
(2)
فيما أبدى الفنان “محمد الأمين” سعادته البالغة لمنحه رفقة المحامي “نبيل أديب” الجائزة، وأشاد بدور منظمة (هيومن رايتس) ونشرها لثقافة حقوق الإنسان والسلام، مشيداً بالاتحاد الأوربي لاستضافته لهذا الحدث وإسهاماته في السودان.
فيما أكد الناشط والمحامي “نبيل أديب” بأن الاتحاد الأوربي له دور كبير في العالم العربي وأوربا لنشر ثقافة حقوق الإنسان، وأبدى فخره بالجائزة التي وصفها بالإضافة الحقيقية لمسيرته القانونية والاجتماعية والسياسية.
(3)
وأدهش المحتفى به الموسيقار “محمد الأمين” الحضور بأغنياته الوطنية والحديثة، وأطرب الجميع بأغنيته الشهيرة (أشوفك بكرة في الموعد).
ويعد “محمد الأمين” من الذين أثروا الساحة الفنية بروائع الأعمال الغنائية بمسيرة استمرت زهاء الخمسين عاماً، فيما يعد القانوني “نبيل أديب” من النشطاء الذين ساهموا في مجال القانون بالبلاد.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        سمارت ون

        دي مفروض يكون اسمها منظمة Human Rights OFF watch لانها غاضه النظر عن حقوق الانسان.
        محمد الامين (النهيد باع فيهو و اشتراهو) يدوهو جائزه بطل حقوق الانسان. مفروض يكون بطل حقوق النسوان.
        حاجه تقرف.

        الرد
        1. 1.1
          سامي

          النهيد باع واشترى دا مش قالوا محمد الامين دا كلام ابوصلاح (ومن يك ذا فم مر مريض يرى مرا به الماء الزلالا) راجع عقلك المرض سلطان

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *