منوعات

14 شيئًا عليك تعلمهم في العشرينيات من عمرك.. المرونة والتعامل مع الرفض


ليس معنى أنك قد أنهيت مرحلتك التعليمية الأساسية أنك توقفت عن التعليم، فما زال لديك الكثير من المهارات المهمة عليك اكتسابها، لكن الفرق، أن هذه المرة ستعتمد على نفسك فقط.

Quora موقع يتم فيه طرح أسئلة من قبل المستخدمين وانتظار الإجابة من قبل آخرين، ولمساعدتك في هذه المرحلة المربكة من حياتك، راجعت مجلة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية، العديد من المواضيع الموجودة على Quora، التي تتعلق بالمهارات وطرق استغلال الوقت خلال العشرينيات من عمرك، واختارت لك أكثرها إفادة.

14. كن صادقا

لست مجبرا عندما تتأخر كل يوم، أن تلقي اللوم على تأخر القطار أو مشكلة ما.

لكن في المقابل، اعتذر فقط، لستَ مجبرا لإعطاء تفاصيل، فالاعتراف بالخطأ أحسن مئة مرة من المخاطرة بنزاهتك من خلال إلقاء اللوم على حركة المرور أو ما شابه.

13. كيف تقابل النقد

لا أحد يحب أن يوجه له النقد على أنه أخطأ في شيء ما، أو حتى أن يقال أنه كان بمقدوره فعل شيء أفضل، ومن السهل الرد سلبا على الناقد أو تجاهله بالكلية.

مع ذلك، لكي تحصل على حياة ناجحة يجب عليك تقبل النقد والرد بشكل إيجابي عليه، لا أن تظن سوءا في الناقد دائمًا.

12. كيف تبدأ حوارا شيقا

إجراء محادثة قد يكون أكثر المهارات غير المقدرة، يقول ديباك ميهتا، أحد مستخدمي Quora، إن التجربة علمته أنه إذا فتح حوارا مع شخص جديد، فمن الممكن أن يصبحوا أصدقاء مع نهاية الحوار، أو اكتساب صلة عمل جديدة أو بعض رؤى جديدة على مواضيع قديمة.

11. كيف تطلب شيئا تريده

القدرة على الطلب شيء سهل، لكن إذا كنت لا تمتلك الشجاعة لطرح طلبك، فقد لا تحصل على ما تريده.

إذا كنت تشعر بالقلق من طرح طلبك على الناس، عليك التمرن كثيرا على الأمر، فكلما وضعت نفسك في مواقف جديدة اكتسبت خبرة.

10. كيف تحفظ وعودك

ربما وعدت صديقك بحضور عيد ميلاده، وربما وعدت رئيسك في العمل بتنفيذ أمر ما، لكن أيا ما كان الوعد فعليك تنفيذه.

عدم الوفاء بوعودك سيفقد الناس الثقة فيك، الأمر الذي يصعب مع الوقت إصلاحه.

9. كيف تتواصل بفاعلية

لا يهم في أي مجال تعمل، فأنت دائمًا تستطيع تحسين طريقتك في الكتابة والكلام، حاول دائما تحدي نفسك وتعديل طريقتك في كتابة الرسائل الإلكترونية أو تعاملك في الاجتماعات.

8. كيف تكون مرنا

لا بد أنك ستواجه العديد من الانتكاسات والحزن واليأس خلال حياتك، لذا يجب عليك استغلال خبرتك البسيطة في التغلب على المشاكل.

تعتبر العشرينيات من عمرك أكثر فترة من حياتك غير مرتبطة بمسؤوليات، والتي بلا شك ستزيد في سن الثلاثينيات والأربعينيات، لذا تعد العشرينيات هي الوقت الأمثل للتجربة والفشل، لذا تعلم كيفية التعامل مع الأخطاء والتغلب عليها.

7. كيف تستعرض آداب مائدة الطعام

العديد من مقابلات العمل تجرى على الموائد، لذا بعض الأفعال قد تسحب من رصيدك، مثل المضغ بصوت عال أو الأكل بفم مفتوح أو وضع الكيعان على الطاولة.

6. كيف تسيطر على غضبك

يمكنك استغلال غضبك ويأسك بشكل إيجابي بدلاً من الهجوم على من حولك، هناك دراسات تقترح أن الغضب بإمكانه تحفيز طاقة الابتكار داخلك حتى لو بشكل مؤقت.

5. كيف تعيش بطريقتك الخاصة

لا شك أن الرفاهية جذابة، خاصة إن كنت تستطيع تحمل تكاليفها، لكن لا تتعلق بها إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليفها ماديا، تعلم الادخار وكيفية العيش بتواضع، وعندها ستستطيع شراء بعض ما تريده بشكل معتدل.

4. كيف تتعامل مع الرفض

العديد من الناس يستغلون سن العشرين في اكتساب تجارب ووظائف ورفقاء جدد، البعض ينجح في هذا والآخر يفشل.

التعامل مع مواقف الرفض، يعد فرصة جيدة، سواء كان ذلك يتعلق بوظيفة أو فتاة أحلامك، قد يصعب قبول الرفض من جانبك وتجاوزه، لكن لا تأخذ الأمور بشكل شخصي ولا تعتقد أنها نهاية العالم، ابق رأسك مرفوعا عاليا وتقدم للأمام.

3. كيف تتعلم بدون مناهج

التعلم لا يقتصر على فترة وجودك في المدرسة، لكن في كل مكان وكل وقت ومع أي أحد يمكنك التعلم، فابق عقلك متفتحا دائما.

عليك دائما السعي نحو انفتاح عقلك، اقرأ كتبا، تعلم لغات أخرى، أو خذ دروسا في الموسيقى، افعل ما تجده ممتعا.

2. كيف تتقبل إمكانية التغيير

يقول البحث الذي أجراه عالم النفس، دان جيلبرت، إننا نقضي وقتا صعبا في تخيل مدى تغيرنا في المستقبل، إن توقع مكاننا خلال السنوات القليلة المقبلة يبدو مستحيلا.

عليك توقع المفاجآت التي تبرزها الحياة أمامك طوال الوقت.

1. كيف تصبح صبورا

لا شك أنه من المهم أن تصبح طموحا وتعمل بجد من أجل تحقيق أهدافك، لكن حاول أن لا تصاب باليأس إذا أتممت عامك الـ25، بدون أن تحقق ما تتمناه.

الأشياء الجيدة لا تحدث بين يومٍ وليلة، إنها تستغرق وقتا حتى تنضج وتنمو، إنها تستهلك الكثير من العمل والتفكير، والكثير من المحاولات والأخطاء التي يجب أن تتعلم منها.

المصري لايت