زواج سوداناس

تحذير من استخدام الصبغة وكريمات الفرِد



شارك الموضوع :

حذرت اختصاصية الأمراض الجلدية والتناسلية د. هاجر عبدالرحمن، من استخدام الصبغة وكريمات الفرد في الشعر لاحتوائها على مواد كيميائية مدمرة، بدورها تؤدي إلى تساقط مستمر وظهور الصلع، ونصحت باستخدام الماسكات والاسبيرهات المعالجة للشعر.

وقالت هاجر في برنامج (صباح الشروق) يوم الخميس، إن الشعر يتكون من كمية من البروتينات والأحماض الأمينية، وله ثلاثة أنواع يشمل الدهني والجاف والعادي، وأشارت إلى أن الشعر يعتبر تاج المرأة ونصف جمالها، لذلك لا بد من معرفة نوعيته للتعامل معه.

وذكرت هاجر المشكلات التي تواجه الشعر، ممثلة في التساقط والقشرة والالتهابات البكتيرية، مشيرة إلى وجود غدد دهنية للشعر تتسبب في زيادة إفرازها لدى معظم السيدات ذات الشعر الدهني.

ونصحت السيدات بالاعتناء بالشعر الدهني، وقالت يجب غسله مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع.

ودعت لمعرفة أنواع الشامبوهات التي يجب استعمالها، خاصة التي تحتوي على الليمون والبيض، بجانب استخدام الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الخروع الزيتون والسمسم والجرجير والنارجين.

وأضافت هاجر أن الكرياتينين نوع من بروتينات الشعر يعطي نتيجة جيدة باعتبارها علاجاً لكنها فترة تعمل على تقصيف الشعر، وأشارت إلى أن المادة التي يتم استخدامها هي الفورملين التي تستخدم في تحنيط الجثث.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *