زواج سوداناس

وزير الري: لن نستخدم المياه كسلاح ضد مصر



شارك الموضوع :

قال وزير الري معتز موسى إن الحكومة لا تفكر في استخدام مياه النيل كسلاح ضد مصر، رداً على الأحداث التي تعرض لها السودانيون بالقاهرة.
وأكد موسى في تصريحات على هامش الاجتماع السداسي لسد النهضة الإثيوبي بالخرطوم أمس حرص السودان على ضبط النفس وعدم الانجرار لاستخدام المياه كسلاح، لافتاً الى أن السودان يسعى لحل المشاكل العالقة عبر الحوار واجتماعات اللجان المشتركة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        طلع الصباح

        ياكريم يا فتاح

        وابتدينا الانبطاح

        قال شنو ؟

        ما بستخدم الموية …………..سلاح

        * : يا لكرم الأخلاق مع عالم ما عندهاش أخلاق

        الرد
      2. 2
        wad nabag

        (العفو عند المقدره) و(الحلم والاناه )و( اعمال العقل والحوار) كاسلوب لحل الخلافات بين الشعوب والدول والبشر هذه هي الاخلاق الكريمه والسلوك القويم الذي بكرم الله وفضله يتمتع بها اهلنا في السودان خكومه وشعبا!! ونساله تعالي ان يديم علينا نعمه الالتزام بها كجزء اصيل في المعاملات مع الاخرين مهما بلغت درجه الخلافات اوتعقدت المشاكل!! ومما لاشك فيه ان هذا السلوك الرفيع لايسقط حقا مها تقادم !!!ولايهضم ولايضيع ايه اراضي اُنتزعت بالقوه العسكريه !!! ولايؤيد ولايساند خللا او ظلما حدث في اتفاقيه مهما طال عليه الزمن !!! ولايقلب حقا لباطل او باطلا لحق مهما تعالت الاصوات الباطل او كثر النباح المعتدين !!! وهو بلاشك (اي الاسلوب الرفيع ) صالح لحل اي نزاع لاي مشكله كانت مثل:
        *الارض.
        *المياه.
        *الاموال والممتلكات.
        *الاتفاقيات.( الحقوق الاربع).
        ومع الاسف الشديد فان الطرف الاخر سبب النزاع يميل الي صراخ عالي ورفع الاصوات والكذب والتدليس باحتراف!! ويلجا الي القوه العسكريه !!ويستقوي بالاعداء مقابل اجر ومكافاه!! ويعمل لمصالحه القطريه بانانيه!! ويتامر ضدك بكل الاساليب لابقائك قيد الفقر والضعف والتبعيه.
        **فحلايب وشلاتين محتله بالرغم من الادله والمستندات وخريطه دائره الوثائق البريطانيه وتبعيه المثلث بقرار من وزير داخليه مصر عام 1902 وسودانيه القبائل والسكان !!
        **والسلفه المائيه من حصه السودان طبقا لاتفاقيه 59 بالاضافه الي جزء من مياه الفيضانات السنويه بلغت اكثرمن 300 مليار م. م . يتم تخزينها في بحيره النوبه الواقعه في جزء من الاراضي السودانيه!! (بدون مقابل) او تعويض مادي او امداد كهربائي او حتي كلمه شكر او امتنان!!فالارض سودانيه كذلك جزء من مياه البحيره علي اقل تقدير سوداني.هذا بالرغم من عدم عداله قسمه اتفاقيه المياه 1959 وسياسه تعطيل اقامه السدود ونهضه الزراعه في السودان غير المعلنه .
        **لم ترد اموال المواطنون السودانيون التي سلبت اخيرا في القاهره بالرغم من قلتها ولكنها تعني الكثير جدا لنا ولهم لانها من جهد المقل وسلبت بعين قويه ووقاحه وضرب واهانه لامبرر لها ابدا الا الازدراء.
        **الدوله التي توقع علي اتفاقيه ولاتطبقها تملصا تاره وتذرعا بالامن القومي تاره ثانيه وبعدم مناسبه الوقت مره ثالثه وكل يوم بعذرجديد !! كيف يمكن ان تتعامل معها او تصففها !!!! مع علمها التام بان الطرف الاخر يلتزم بما تم الاتفاق عليه في كل الاحوال (فصل الجنوب مثالا)…. لاتعليق.
        نحن مدركون تماما للمخططات الجاريه في المنطقه وحساسيه المواقف السياسيه والحدوديه والديموجرافيه وتبادل المصالح بين دول حوض النيل
        ودول الجوار شمالا وشرقا وجنوبا وغربا,ولكننا كدبلوماسيه شعبيه مدركه نذكربحوقنا في الارض والمياه والاموال واحترام الاتفاقيات المبرمه ونطالب السيدان وزير الري ولخارجيه بمراعاه مطالبنا مع تايدنا للاسلوب المميز باتخاذ الحوار والتفاوض السلمي الذي لايطيع حقا ولايهم حقوقا بل يبني ويعمر ويقود باذن الله ..,والله من وراء القصد….. ودنبق.

        الرد
      3. 3
        wad nabag

        ونطالب السيدان وزير الري ولخارجيه بمراعاه مطالبنا مع تايدنا للاسلوب المميز باتخاذ الحوار والتفاوض السلمي الذي لايضيع حقا ولايهضم حقوقا بل يبني ويعمر ويقود باذن الله ..,والله من وراء القصد….. ودنبق.

        الرد
      4. 4
        atbara

        سلام يا ودنبق
        يا اخي الكريم الفراعنه ديل يجب ان يستخدم ضدهم اي شي لضغطهم و اولها المياه …
        انا شخصيا لا احب حكومتنا هذه و لكن لا ارضي ابدا ان يهان البشير و هو راس الدوله حاليا بهذه الطريقه في اعلامهم و منتدياتهم و ياتي هذا الوزير و يمارس الانبطاح بهذه الطريقه الساذجه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *