منوعات

معتمد أمدرمان: لقاء الصوفية يدعم تشكيل مستقبل السودان


نظمت محلية امدرمان وبمبادرة من المعتمد مجدي عبد العزيز، مؤتمرا تفاكريا لتجمع الصوفية واهل القبلة بالمركز الثقافي بامدرمان بحضور الفريق أول ركن مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين والي الخرطوم، والمعتمد والبروفيسور محمد حسين أبو صالح رئيس المجلس الأعلى للتخطيط الاستراتيجي، ود. جابر عويشة رئيس المجلس الأعلى للدعوة والارشاد بالولاية.
وأوضح المعتمد ان مبادرته تتسق مع الدور التاريخي الذي ظلت تضطلع به امدرمان كموئل لاستضافة الطرق الصوفية من كل انحاء البلاد وهي تتشرف سنويا باستضافة قيادات الطرق في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، وأعلن ان اللقاء الذي شرفه حضورا رموز التصوف في البلاد في إطار جهود تهيئة المناخ الملائم مع عظمة هذه المناسبة التي تنطلق خلال ايام، واكد دعمه اللامحدود لكل ما يؤدي لتوحيد أهل القبلة بما يدعم تشكيل مستقبل السودان.
فيما طرح بروفيسور محمد سليمان ابو صالح رؤيه استراتيجية حول دور الطرق الصوفية في تشكيل المستقبل السوداني.
وأثنى والي الخرطوم على دور الصوفية في نشر الاسلام بالسودان ولاتزال مساجدهم وخلاويهم تستقبل الاف طلاب القرآن وعلومه من داخل السودان وخارجه، وأكد البعد الخارجي للصوفية في السودان وارتباطها بالعديد من مشايخ الطرق المنتشرة في البلدان الاخرى، وأوضح ان الحركة الصوفية وحدت وجدان المجتمع السوداني تحت رايه (لا إله الا الله وأن محمدا رسول الله)، وان الشعب السوداني يكِنّ محبة خاصة للطرق الصوفية.
وأكد د. جابر عويشة ان مجلس الدعوة يعوّل على الحركة الصوفية في نشر الدعوة الاسلامية ونبذ العنف والتطرف والأفكار الهدامة.

صحيفة الرأي العام


تعليق واحد

  1. والله كان الطرق الصوفيه او القبه بتاعتهم ساعدت او حا تساعد فى تطوير البلد او انتوا معتقدين فى القبه او اهل القبه التراب دى فى خشمكم وخشم العينكم وخشم المستنى منكم تطوير وان شاء الله تجيكم انت وعبد الرحيم وبتاع الارشاد والقبه طياره طافيه النور بتاعا وتجى بعد العشاء ما تخلى فيكم نفاخ النار قادر يا كريم …بالله دى عقيده بشر مسؤولين عن الناس ودى خطط محافظين او غير محافظين لتطوير البلد …يعنى الطرق الصوفيه وانا مسميها الطرق الصرفيه لانها بتصرف الناس عن العباده الصحيحه وتعتمد على الحكاوى والدجل والشعوذه والخرافه ساعدت متين فى تطوير البلد مما قمنا يعنى العايز يعتمد عليكم فى تطوير البلد يسمعها حكاوى زى شيوخ الطرق وخرافاتهم وحكاويهم وكذبهم والله الغنى اذا دا حالكم …