زواج سوداناس

مخدرات.. نفايات.. حكايات.. علينا جاي!؟!


شارك الموضوع :

(1)
* مرة أخرى تعلن الشرطة عن ضبط أكبر كمية من المخدرات في طريقها إلى الشمالية.. قادمة من الخرطوم.. (ألف قندول بنقو).. يبدو أن العاصمة تشبعت وأصبحت تصدر.. كما تم القبض على أجانب في مدينة بحري بعد دخول كميات من الحبوب المخدرة عبر مطار الخرطوم.. (الدولي).. انتهينا من مسرح بورتسودان في الميناء بعد القبض على كميات من المخدرات تحملها كونتينرات.. هي كميات تكفي (لتسطيل) كل أمة (المشروخ) الحضاري.. كل ذلك بعد قضية (5) حاويات محملة بنفس البلاوي قبل بضعة أشهر.. بلادنا.. الميناء.. ثم المطار.. ماذا هناك؟!
* بصراحة.. الشرطة تعمل بجد وإخلاص رغم ظروفها (المادية).. ومغريات المافيا المعروفة..!!.. ولكن يبدو أن هناك.. ونكرر للمرة المليون.. أن هناك عقول تتحرك.. وأموال تتدفق.. من أجل السيطرة التامة.. على العقول والأبدان.. هي (مافيا) لها نفوذ وأموال.. ضحاياها شباب.. وهي تحاول باجتهاد مثير للقلق السيطرة على الميناء.. والمطار.. نطالب الشرطة السودانية رغم كل الظروف.. المحيطة بها.. أن تنظر جيداً حولها.. وحول عاصمتها.. المجرمون سيماهم في (قصورهم).. وأبراجهم.. التي نبتت (فجأة).. كما ينبت حشيش ما بعد المطر..
* بالله.. التوفيق..
******
(2)
* الفقرة (1) أعلاه.. توضح بجلاء أن العاصمة هي الهدف الحقيقي من هذه التجارة البشعة.. بجانب الخمور المستوردة والمحلية..!!.. ويبدو أنها تشبعت وتبحث (المافيا) عن سوق أخرى.. ولذلك تم ترحيل ألف قندول (بنقو) للشمالية..
* الشمالية.. التي تعاني من (جرادل بوهيات) السد..؟؟!!.. كما يقولون بعد أن قال أحد المختصين إن هناك نفايات مشعة مدفونة هناك.. وزار البرلمان المنطقة.. ولا جديد ولا توضيح منه..؟!
* (البنقو).. كان في طريقه إلى الشمالية.. ليضاف إلى السرطان والفشل الكلوي لأولئك البسطاء الطيبين..!؟!
* وكأن فشل طاقم الحكم الجديد في الخرطوم.. الولاية الكبرى.. في نظافتها من نفاياتها المنتشرة في كل مكان.. تأتي المخدرات من الخرطوم إلى الشمالية.. ولكن مرة أخرى.. برافو الشرطة السودانية..
*****
(3)
* حكايات.. علينا جاي: (حتى لا ينوم وزير العدل)..!؟!
* النائب البرلماني ورئيس اللجنة الرقابية على الحج.. قال إن إدارة الحج والعمرة فاسدة ومديرها هددني بالقتل.. وأن وزير الإرشاد والأوقاف المستقيل.. استقال لأنه فشل في التحقيق مع هذا المدير..؟!!
* رئيس لجنة قضايا الحكم.. وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.. قام بصفع أحد المشاركين.. يا جماعة وزارة التربية والتعليم مش سبق ومنعت الضرب والجلد..؟!.. وهل توجد فصول دراسية في قاعة الصداقة.. رأيك شنو يا وزير العدل..؟!
* تورط موظفين بوسط دارفور في صرف رواتب أموات..؟!
* جاء في الأخبار.. أن المحامي العام منح المستشار صابون الإذن بمقاضاة وزارة المعادن.. مرة أخرى يا سعادتك.. هل هي شركة روسية أم سودانية؟!.. وما رأيكم في كلام السفير الروسي الذي يقول إنه لا يعرفها..؟! من وراء هذه الشركة..؟!.. نحن منتظرين وحاتك..!!!
* نريد رأيكم الخاص في نتائج امتحان المعادلة.. وسر هذا السقوط المدوي للطلاب؟!
* المبنى الأحمر الجميل خلف نادي الشرطة ببري.. لم يكتمل منذ سنوات.. وكذلك الهيكل الأسمنتي الضخم المواجه لوزارة التعليم.. وتلك العمارات الأربع في بداية شارع الستين.. ده مال عام يا سعادتك.. الحاصل شنو؟!!
* الأراضي.. والمزارع.. دي قصة تانية.. نواصل.. و… و..؟!!
*****
(4)
* حزب الأمة.. يحذر من مجاعة وانهيار اقتصادي.. ومريم الصادق تعترف بأن حزبها تسلم أموالاً من الحكومة.. بختكم تأكلوا (لحمة) ساي..؟!
* بلا مجاعة بلا بطيخ.. خلونا في حالنا.. الحمدلله.. (بوش) وبرد..!؟!
****
(5)
* البنك المركزي يستعد لإصدار ضوابط جديدة لتنظيم سوق العملة..؟؟!!
* بعد كل هذه السنوات.. وبعد التدهور الاقتصادي المريع.. المضاربون في سلعة الدولار.. معروفون كما يقول وزير المالية السابق.. غير العملات الموجودة في الدواليب التي بداخل غرف النوم..
* مجدي محجوب.. والطيار جرجس.. أركانجلو داقاو.. يرحمكم الله.. ويرحمنا..
الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *