زواج سوداناس

عبدالله محمد الفكي : فصين توم صيني تغنيك عن البصل



شارك الموضوع :

الطريقة: يتم تقشيرها برفق ووضعها في النصف الفارغ من (الحلة) الصيني تحت حبة بطاطس حجر العسل أو حسب الرغبة.. طبعا نصف الحلة يملأ (بالخل)
سارعوا بحجز الحلل ، الكمية محدودة بمبادرة من جهاز رعاية السودانيين بالخارج..
وحسب العمر والعدد والعدة المتوفرة يمكن حساب الحجاج معانا.. وبكل الحب الاستفاده من خبرات الجهاز في الحج والعمرة بحكم أن العمد القدماء الململين كل الملفات مازالوا ممسكين بصفائح الخل
بعد نصف ساعة يبدأ الفص في النص بالثورة والانتفاخ حتى يصل حجمه حجم حبة البطاطس بالوادي الأخدر .
وتجربة الزراعة بالوادي الاخدر فوق البطاطين كانت ناجحة جدا ، ووفرت الكثير من الطمي الوطني للتصدير، والعائد طماطم .. وأطباء (مفجخين )!!
وكل فص يمكن تقسيمه لأربع أو ست قطع متساوية حسب الحاجة .
ليس لدينا فروع أخرى أحذروا (التقلية) دى دايره فصل براها جوا جهاز المغتربين .. في عهد كرار في كندا اتخاتفوها ختف . وأي كندي يعلق والله الويكه دى حلوه . ويبتسم مدير جناح جهاز المغتربين : دى يازول فيها ردخة بصل . الردخة = اقل من تلت الشوال. فالاحتياط واجب .. عادي يمكن سؤالك عن الشوال والردخة . وإن قلت (شو) يعني شوال .. يتم تسجيلك في فصول الدمج والتأهيل وتدفع رسوم للناقة والجمال.
قائمة أسعار الحلل:
حلة كبيرة 500 دينار أو عدلة بالعملة الجديده.
حلة وسط 350 جنيه
حلة سغيرة مجاناً ، للمغتربين الذين سددوا كل ماعليهم من رسوم ضرائب ، زكاة ، فضائيه، جامعة، جامع الجهاز تحت التشجير أمام حدائق الجهاز ، مستوصف الجهاز ، ونزف لكم البشري بموافقة السيد وزير الصحة لترفيعه لمستشفى ، رسوم جاليه ، رسو باخره ، محلبية سواكن ، حنة الحديبة، فوال الهجرة الاصل وفروع بدول المهجر.
هذه القائمة لا علاقة لها بالقائمة المكتولة بميناء سواكن، ولمن فاتهم الاستماع وبناء على رقبة وضهر المغترب العاري نعيدها:
تبدأ بـ : رئاسة مجلس الوزراء
جهاز رعاية السودانيين (العاملين) بالخارج
قائمة العتالة.. وأي عتالي تختلف معاهو تحت ظل هذه القائمة .. بضرك في الملايات، (خاستا) يمكن يقدل باعتباره برميل خس أو برميل خرسانة .. وموظف الجمارك يعامل برميلك حسب قدلة العتالي و : فضي البرميل دا يازول. وبدلا من تقعد تفضي ووتشر روحك بعد أن تنشف عفشك.. اتبع التعليمات.
بالنسبة لأسر المغتربين إذا كانت الأسرة تقيم اقامة دائمة بالسودان لاتنطبق عليها أسرة مغترب .. وعليها تدبير (حلتها) وعلى الأسرة الود/مرق والبت سافرت يمكن السماح لها بادخال سراير (حوش) حسب الشروط المعلن عنها بالشريط الاعلاني بشبكة قنوات المغتربين الفضائية تحت الإنشاء.
سارعوا بالحجز ، الكمية محدودة بمبادرة من جهاز رعاية السودانيين بالخارج.
وحدد السيد الأمين وضع حد للرجلة أو الهجرة السليقة وذلك بفتح فصول بمركز ابحاث ودراسات الهجرة بجهاز المغتربين تقيم دورات للتدريب على حب الأناقة للاطباء وحلب الناقة للرعاة .
يتمكن من خلالها المغترب العض بالشوكة والسكين .. والعرضة بالشال السويسري قطن صيني !!
مدة الدورة للاطباء 3 أيام بمعدل 3 ساعات يوميا . وسيتم ذلك بعد تعديل القاعات القاعدة ساكت بمركز ابحاث ودراسات الهجرة وتركيب مكنات جديده .. وتقرأ في الجريدة.. كلام جرجير حشه عاشره وشال النوار بحدائق الجهاز وحتا الثمار .
وغابة من (الجرجير).. وأسكت جر (النيم) : وادارة التربية والثقافة بالجهاز تجهز لحروف لابناء المغتربين في الدول الغير ناطقة بالعربية . و(جود) زائد من مزارع المغتربين على خمس سودانيين بسويسرا جوازات السفر تصلهم (دليفري) .. و وجود زائد أو كمالة للعدد المغتربين بالخليج كما قال العم البحيري .. رئيس المجلس الأعلى (للجاليات) والعمم بالخارج .. قال ذلك على الهواء مباشرة وهو لايعرف من هو المغترب وأين هو الآن؟
وإنها فوضى .. وجيء بالفارس سوار لتشخيص ومعالجة مرض الفلس في الرؤية والرسالة والهدف و . ومن (الطانجي) الذي يحرن وإن (حر) حرق الحرف .. تتهم النار؟
والتهم سوار الطعم بنفس الطبعات القديمة وعلى عجل حديد وأصل المشوار على درب العزيز كرار.. والعدة القديمة (بالعمد) القدماء .. ومنهم من ترقى ومنهم من ينتظر بعد إجازة الدكتوراه التي لم يتفرغ لها ولم يأخذ إجازة من سوق جاز المغتربين .. والكل يجر.. وعشرين ادارة وعشرات السنين (تنجر) .
وعلى المغتربين القدماء المستعجلين يجروا ماليزيا .
وفي هذا الإتجاه لن يصل الجهاز للمغتربين إن جرى .. ولن يصل الوطن من هذا القطار غير (صابونة)
وعلى المغتربين الجدد .. هناك حيل وحلل جديده للحلب .. منها الحلاقة بمركز ابحاث ودراسات الهجرة . وهنئا بإفتتاح الفصول الجديده والصالات الجديده .. وفاصوليا وصلصلة مستورده .. ونفجخ الطبيب للصادر .. ونطلع فاصل غنائي بالدلوكة.
وفي نهاية (الحلة) قالت السيده مقدمة البرنامج أنا نسيت أسأل عن تأهيل منسوبي السفارات والقنصليات بالخارج طبعا ومنسوبي جهاز المغتربين بالداخل طعماً؟ وفاصل وفاصل غنائي يغنيك عن الاجابة.
الجواب في فصول الاعادة للمغتربين أولا: الذين لم يأخذوا دورة في التدريب والتأهيل عليهم مراجعة (أغرب) سفارة والغريبه لايسمح لك بالدخول بالسديري والسفنجه وكمان ساف!!!! فأين يتأهل إذا طرد من بيت الأهل ؟ لاننتظر الحل .. فحيل الحلب كتيرها من ضمنها (الحلاقة)
وفصلين بمركز ابحاث الهجرة تغنيك عن الرجوع ونوم قفا بعد أن تصل .. وفصين توم صيني تغنيك عن بصل والملوه تصدق الشاعر :
بصل .. بصل..
قل لي أين أنت كيف أصل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *