زواج سوداناس

عالم سوداني يتشرف بعرض اختراعاته لحاكم دبي و نائب رئيس دولة الامارات



شارك الموضوع :

شكر المخترع السوداني “محمد عثمان بلوله” دولة الامارات العربية المتحدة وقال(الله يحفظ شيوخ الامارات و انتم السبب الحقيقي في نجاحي بعد توفيق الله ، الله يحفظ الامارات حكومتا و شعبا ).

قمة المعرفة، إختارت العالم السوداني محمد عثمان بلوله ممثل السودان في معرض من مخترعي العرب في قمة المعرفة 2015 التي نظمتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحت شعار “الطريق إلى الابتكار” برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي وأستمرت لمدة 3 أيام بفندق جراند حياة دبي في الفترة من 7 – 9 ديسمبر 2015 . وقدم البلولة الشكر لمؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم وتم إختيار البلولة من ضمن 6 مخترعين من الدول العربية و دعوتهم لعرض أبتكاراتهم وإنجازاتهم .

وقال محمد عثمان بلولة بحسب متابعة موفع النيلين ( تشرفت بعرض الاختراعات الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ، حاكم دبي و نائب رئيس دولة الامارات و بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم و سعادة جمال بن حويرب المهيري العضو المنتدب في مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم و عدد من كبار الشخصيات من دولة الامارات و مختلف دول العالم).

الدول العربية المشاركة هي الامارات و السودان و عمان و البحرين و السعودية و الكويت ( و تم دعوة مخترع واحد من كل دولة. و عرض محمد بلوله مشروعه نظام المراقبة و التحكم لمرضى السكري عن بعد و لوحات الأنذار الذكية من ضباب عن طريق تويتر و وسائل التواصل الأجتماعي. وتم تكريم محمد عثمان بلوله من مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم في حفل تكريم حضره نخبة من كبار المتحدثين على مستوى العالم من وزراء ومفكرين وعلماء ومخترعين . و قام بالتكريم سعادة جمال بن حويرب المهيري العضو المنتدب في مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم. ومن أبرز المتحدثين خلال مؤتمر قمة المعرفة كل من جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني السابق وستيف وزنياك المخترع والشريك المؤسس لشركة أبل وباتريك بودري رائد الفضاء الفرنسي والكولونيل المتقاعد في سلاح الجو الفرنسي وديفيد بينيت مدير التطوير بقناة ناشيونال جيوغرافيك ومعالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي إلياس بو صعب وزير التربية والتعليم العالي في لبنان والدكتور علي الكعبي نائب مدير شؤون الطلبة والتسجيل بجامعة الإمارات والدكتور إيريك فواش مدير جامعة السوربون بأبوظبي والدكتور عصام حجي عالم الفضاء المصري في وكالة ناسا وسمو الأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان و البروفسور الياباني هيروشي والاعلامي أحمد الشقيري.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        atbarawi

        وين الاعلامي المايع الكويتي محمد الملا والذي وصف السودانين ببوابي العمارات في مصر ، هذا الاختراع العلمي لهذا السوداني واحد من ملايين الاختراعات السودانيه نهديها لهذا الملا الدخيل على الكويت وعلى الوطن العربي ونقول له بكل فخر نحن السودانيون ( ايها الناس نحن من نفر عمّروا الارض حيثما وطنو – يُذكر المجد كلما ذُكروا وهو يعتز حين يقترن ) وعشمي ان تفهم لغتنا العربية يا م ل ا

        الرد
      2. 2
        aشافوه عرفوه خلزه

        طيب اين اختراعاته وتفا صيل الاختراعات نحن فى حلم نفيق منه وكان شيئا لم يكن فى الواقع وووول ايه الحكاية يا ناس ?

        الرد
      3. 3
        ابو القنفد

        كيف يتشرف عالم بمقابلة حاكم امي لامارة صغيرة
        لو كانت مقابلة انسان امر يجلب الشرف
        فقد تشرف حاكم دبي بمقابلة البلولة وليس العكس

        الرد
      4. 4
        سوداني أصيل

        يتشرف —- شنو يعني حاكم دبي نبي و لا رسول
        …………………… استغفر الله شنو يتشرف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      5. 5
        wad nabag

        (الحلم والاناه )و( اعمال العقل والحوار) كاسلوب لحل الخلافات بين الشعوب والدول والبشر هذه هي الاخلاق الكريمه والسلوك القويم الذي بكرم الله وفضله يتمتع بها اهلنا في السودان خكومه وشعبا!! ونساله تعالي ان يديم علينا نعمه الالتزام بها كجزء اصيل في المعاملات مع الاخرين مهما بلغت درجه الخلافات اوتعقدت المشاكل!! ومما لاشك فيه ان هذا السلوك الرفيع لايسئ لاحد !!!ولايقلل من مكانه احد !!!!!! وقديما قالوا الادب فضلوه علي العلم بدرجه !! لذا مااكرمنا الله بفائض لم فلانضيعه بالتعالي علي الاخرين حتي ننال الفضيلتين الادب والعلم…. والله من وراء القضد,,,,, ودنبق.

        الرد
      6. 6
        الخال

        ابو القنفد شوكك مسم

        الرد
      7. 7
        ترنتي

        صورة مقـلـوبـه ،،،،،،،،،، الــصــحيح أن ………………..

        حاكم دبي يتشرف بحضور عرض اختراع عالم سوداني ….

        العـلماء مـقـدمــون عـلي الـسـلاطــيـن

        الرد
      8. 8
        أمير الظلام

        يا بلولة ما فى داعى لكسير التلج وما لايقة عليك ولا بتليق بينا .

        الرد
      9. 9
        السنجاوي

        لا يشكر الله من لا يشكر الناس

        الرد
      10. 10
        ابو كريم

        بل تشرف الشيخ محمد برؤية الاختراعات فالعلم يؤتي ولا يأتي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *