سعد الدين إبراهيم

حديقة الأحد


حقيقة:-
الإنسان الذي يعتمد على الآخرين في رفع معنوياته يفقد نفسه حين يفقدهم.
قاعدة:-
السعادة ليست الحصول على ما لا نملك، بل هي أن نفهم وندرك قيمة ما نملك.

حكمة:-
“قولي صحيح يحتمل الخطأ، وقولك خطأ يحتمل الصواب وهكذا نقبل مبدأ الاختلاف ويحترم كل منا رأى الآخر”.
وصية:- لا تحرصوا على كل شيء فتفقدوا كل شيء.
حكاية:- طلبت إحدى المعلمات من طالباتها بحثاً في عجائب الدنيا السبع، وبالرغم من اختلاف وجهات النظر بين الطالبات.. فقد كان معظم التصويت على المعالم التالية: أهرامات الجيزة بمصر، تاج محل بالهند، الوادي الكبير – كولورادو – الولايات المتحدة الأمريكية،
قناة بنما – بنما،
بناية امباير ستايت – نيويورك، كاتدرائية بيتر باسيلكا بإيطاليا وسور الصين..
وبينما كانت المعلمة تجمع الأصوات من الطالبات.. لاحظت أن واحدة منهن لم تُنهِ ورقتها.. فسألت الفتاة إذا ما كانت تواجه صعوبة في إكمال العجائب السبع!!.. ردت الفتاة قائلة : نعم .. قليلاً لأنني أجدها كثيرة جداً فقالت لها المعلمة: حسناً اقرئي لنا ما كتبتِ وسوف نساعدك في تحديدها.. ترددت الفتاة قليلاً ثم قرأت: أعتقد أن عجائب الدنيا السبع وهي كالتالي: 1- أن ترى.. 2- وتسمع.. 3- وتلمس.. 4- وتتذوق.. 5- وتشعر.. 6- وتضحك.. 7- وتحب.. عندما انتهت الفتاة من قراءة بحثها عم الفصل هدوء تام بحيث إنك تستطيع سماع رنين الإبرة إذا سقطت.. وأكملت الفتاة قائلة: الأشياء البسيطة التي منحنا الله عز وجل وتعودنا على وجودها في حياتنا كأمر مُسلم به، في نظري هي عجائب الدنيا السبع التي لا يمكن أن تُبنى باليد أو تُشترى بالمال، إنها ببساطة داخل قلبك وجوارحك.
تقرير:- إن الإنسان عندما يبدأ بالأنين أثناء النوم، فهذا يعني أنه يرى في الحلم أشياء تفوق ضغط عقله بحيث يبدأ الجسم بإخراج تلك الأصوات لتحقيق الضغط في هذه الحالة.. لذا لا يجب إيقاظ الشخص النائم بطريقة مفزعة وإلا فقد يدخل في حالة جنون مؤقت أو دائم.
رحمة:- الرحمة هي اللغة التي يسمعها الأصم ويقرأها الأعمى. ارتجل:-
ما أجمل النظافة، ولكن ما أعظمها عندما تكون في عقولنا.
فراغ:- إذا كنت تمتلك الوقت للتفكير بأنك سعيد أو شقي فإنك حتماً ستشقى.
انتصار:-
إن الانتصارات الوحيدة التي تدوم ولا تخلف أي أسى، هي انتصاراتنا على أنفسنا.
شهد:-
قالوا سكتّ وقد خُــوصِمتَ قُــلتُ نعــم.. إن الجواب لبابِ الشَرُ مفتاحٌ.. والعفو عنْ جاهلٍ أو أحمقٍ أدبٌ.. وفيه لصـون العَرضِ إصــلاح..
وإن الأسودَ تُــخشىَ وهي صامتةٌ.. والكلبُ يُحثى ويُرمىَ وهو نّـباح