زواج سوداناس

أوامر صارمة للجيش في جنوب السودان بإسقاط أي طائرة تدخل المجال دون تصريح



شارك الموضوع :

أصدرت القيادة العسكرية للجيش في جنوب السودان، توجيهات صارمة لقوات الدفاع الجوي بإسقاط أية طائرة تدخل إلى فضاء جنوب السودان دون الحصول على تصريح رسمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش، العقيد فيليب اقوير، في تصريحات للصحفيين بجوبا، الأحد، بأن هناك تقارير عسكرية تفيد بوجود طائرات مجهولة محملة بالسلاح تقوم بالهبوط سرًا في مناطق متفرقة من ولاية غرب الاستوائية (جنوب غرب)، جنوب السودان.

وأضاف “هناك طائرات مجهولة تقوم بالدخول إلى جنوب السودان، وتهبط بشكل سري وهي محملة بالسلاح، وتقوم أيضًا بترحيل الناس بصورة غير رسمية، وهذا بمثابة تحذير رسمي”.

وأشار اقوير، إلى أن حركة تلك الطائرات تمثل اختراقًا وانتهاكا للمجال الجوي لدولة جنوب السودان، مضيفًا: “لذلك قامت قيادة الجيش بتوجيه قوات الدفاع الجوي، بأن تكون في حالة تأهب قصوي لإسقاط أية طائرة تقوم باختراق حدود جنوب السودان”.
ولم يوجه المسؤول العسكري أصابع الاتهام لأية دولة من الدول.

وشهدت ولاية غرب الاستوائية الأسبوع المنصرم، مواجهات بين قوات تابعة للحكومة ومجموعة من الشبان المسلحين الذين أعلنوا ولاءهم لزعيم متمردي جنوب السودان ريك مشار.

ونفت السلطات الحكومية في تصريحات منسوبة لوزير الإعلام، المتحدث الرسمي باسمها مايكل مكوي، وجود تمرد في ولاية غرب الاستوائية، مبينًا أن هناك مجموعة هدفها زعزعة الأمن وتخريب السلام هي التي افتعلت تلك الحادثة في يامبيو، عاصمة الولاية.

واندلعت الحرب الأهلية في جنوب السودان في ديسمبر 2013، بعد اتهام رئيس البلاد “سلفا كير ميارديت” لنائبه “رياك مشار”، بالتخطيط لانقلاب ضده، ما دفع البلاد نحو سلسلة من أعمال عنف وانقسام عرقي.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *