زواج سوداناس

لماذا عليك تناول “الزبادي” قبل النوم؟



شارك الموضوع :

تحرص النساء على إختيار وجبة عشاء صحية وخفيفة للحفاظ على رشاقتهنّ. لذلك فإن تناول لبن الزبادي على العشاء أي قبل النوم مفيد جداً، نظراً لفوائده الصحية المذهلة والمفاجئة.

– الحفاظ على صحة عضلات الجسم وتقويتها: إن لبن الزبادي يحتوي على كمية كبيرة من البروتين التي تقوّي عضلات الجسم وتحافظ على صحتها.

– التخلّص من الأرق والوزن الزائد: أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كوب من الزبادي قبل الذهاب إلى النوم يساعد على التخلّص من الأرق والحصول على قسط مريح من النوم. ونشير إلى أن لبن الزبادي يعتبر وجبة خفيفة ولا يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي لا يسبب الإزعاج قبل النوم ويساهم في التخلّص من الوزن الزائد.

– تخفيض مستوى السكري في الدم: إن الزبادي يحمي الجسم من خطر الإصابة بمرض السكري إذ يمنع الجسم من إمتصاص نسبة كبيرة من السكر. كما يساهم في الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم.

– الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: إن تناول الزبادي على وجبة العشاء، يحسّن عملية الهضم، يحمي المعدة ويخفف من خطر الإصابة بالمشاكل الصحية في الجهاز الهضمي.

– الحفاظ على صحة القولون: يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم العضوي الذي يحمي القولون من مخاطر الإصابة بالإلتهابات المزعجة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو عبادة

        عشان كده بيقولوا – لحس الزبادي وزاغ بي غادي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *