زواج سوداناس

ارتفاع إنتاج الغاز بمصفاة الخرطوم إلى 1000 طن



شارك الموضوع :

أعلن وزير الدولة بوزارة النفط والغاز، محمود محمد عبدالرحمن، عن ارتفاع الطاقة التكريرية لشركة مصفاة الخرطوم من الغاز إلى 1000 طن، بنسبة بلغت 20% من الإنتاج السابق، داعياً الشركات لتوسعة أدوات التوزيع وإحكام الرقابة، وعدم التوزيع في الميادين.

وترأس عبدالرحمن الإثنين بمقر الوزارة، اجتماعاً بحضور مدير عام الإمدادات وتسويق النفط، هشام تاج السر، بجانب مديري شركات توزيع المشتقات النفطية.

واطمأن الوزير على موقف إمداد الغاز بعد معاودة المصفاة العمل، وأكد أن الزيادة ستسهم في زيادة حجم المعروض، داعياً الشركات إلى توسعة أدوات التوزيع عبر مراكز ثابتة وإحكام الرقابة عليها بالمناطق المختلفة والابتعاد عن التوزيع في الميادين حتى يصل الغاز للمواطن بالسعر الرسمي.

وأشار إلى الأثر السالب للتوزيع بالميادين على السلعة والمواطنين، بسبب عدم توفر إجراءات السلامة المطلوبة، ونوه أن عدم التقيد بإجراءات السلامة في التعامل مع المواد البترولية يفضي إلى ضرر كبير على المستخدمين.

وكشف عبدالرحمن عن قرب افتتاح أكبر مستودع لتخزين المشتقات النفطية بالبحر الأحمر في خواتيم الشهر الجاري، وأضاف “المستودع سيسهم في زيادة حجم المخزون الاستراتيجي بالبلاد”، وأكد أن هم وزارته ينصب في توفير المشتقات النفطية بكل سهولة للمستخدمين بالتعاون مع القنوات المختلفة.

وكان مديرو شركات التوزيع، قد أكدوا التزامهم بموجّهات وزارة النفط والغاز في عمليات توزيع المشتقات النفطية، بغرض توصيلها للمواطن بالصورة المطلوبة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *