زواج سوداناس

ابراهيم عيسى: إثيوبيا “نمر إفريقى”.. مصر أمام عجز ومجاعة مائية.. وثيقة سد النهضة لا تساوى الحبر الذى كتبت به



شارك الموضوع :

قال الكاتب الصحفى، إبراهيم عيسى، إن مفاوضات سد النهضة فشلت تماماً وانتهت إلى أبواب مغلقة، وإن الحكومة لم تقدم البدائل والسبل الجديدة فى تلك المعركة السياسية والمصيرية للشعب، لكنها أصرت وتمسكت بطريقة التفاوض وصممت على الفشل والعناد والتكابر.

وأكد “عيسى” ببرنامجه “مع إبراهيم عيسى” المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، أن مصر أمام عجز ومجاعة مائية، وحصتها من مياه النيل ستهدد بوجود سد النهضة. وأشار إلى أن وثيقة سد النهضة لا تساوى الحبر الذى كتبت به إذا لم يقرها مجلس النواب، لافتاً إلى أن “هناك عشرات التفاصيل المخزية فى مفاوضات سد النهضة، والوفد المصرى المشارك فى مفاوضات سد النهضة وورط البلد كلها، والأداء رخو”، على حد قوله.

وأوضح أن إثيوبيا دولة قوية، وتملك سياسة تجمع بين الذكاء والدهاء والصبر وطول البال، وتفهم مجريات التعامل مع الواقع الدولى، فضلا عن استفادتها من الفوضى العارمة فى الوطن العربى. ووصف الكاتب الصحفى، إثيوبيا بـ”النمر الإفريقى”، قائلا:” بتعمل تنمية ممتازة ووصلت لأعلى مستوى، واكتسبت استثمارات أجنبية هائلة، وتفهم جيدا مصادر قوتها ونقاط ضعف المحيطين بها”.

وتابع :”لازم نعرف إحنا بنتعامل مع مين.. نمر وشعب وحضارة عتيدة وحكومة ذكية وسياسيين شاطرين..وكل طرقنا فيما يخص حسن النوايا خسرناه نتيجة المفاوضة المتنازلة طوال الوقت”، مؤكداً أن سد النهضة يهدد حقوق المصريين دون تردد عمداً ومتعمداً، ويشكل خطراً هائلاً.

كتب محسن البديوى
اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الواضح

        طيب ما مصر ام الدنيا واذكي شعب واقوى جيش في العالم والسيسي افضل من ولدته امرأة . مش دا كلام اعلامكم الهايف ؟؟؟ خمو صرو

        الرد
      2. 2
        والبدوي

        البشير في لقاء مع إسكاي نيوز ابوظبي قال اذا انهار السد سوف يغرق السودان وهذا الخبير يؤكد ذللك بل وزير الري السوداني السابق وكل علماء الري في السودان
        حسنا ياسياده الرئيس. لو في احتمال ١٪ ينهار سد النهضه ويغرق السودان والخرطوم ويبيد كل السكان من النيل الزرق حتي عطبره كيف سيادتك توافق عليه ويقوم وزير الري السوداني بالدفاع عن السد اكثر من الوزير الحبشي؟؟؟؟
        لماذا تجاهل سعادتكم كل التقارير التي توكد ان انهيار السد وارد وشبه مؤكد خاصه وانه سد خرساني وليس ركامي خرصاني ومعدل امانه مثل أمان سد مروي الصغير تقريبا
        هل لديكم دراسه تقدير موقف اذا انهار السد
        اليست اثيوبيا هي العدو الاول للسودان كما تدرسون في معاهدكم العسكرية والامنيه ؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
        1. 2.1
          Ali

          وفي تصريح لمستشار وزير الري المصري دور على التصريح قال انهيار السد نظريا على الورق ممكن الحدوث .. وانما على ارض الواقع من المستحيلات انهياره .. وبعدين ما دفاعا عن البشير او الحكومة او غيره .. في نفس اللقاء بتاع اسكاي البشير قال نحن اهم شي بالنسبة لينا امان السد .. انت لو متابع في الاجتماع الاخير في الخرطوم اثيوبيا عرضت زيادة معاملات الامان بمبلغ (مليار و500 مليون دولار)

          الرد
      3. 3
        السودان العظيم

        مصر هى العدو الأول والاخير…وليست اثيوبيا….شغل المخابرات بتاعك ده ما بفيد يا البدوي.ههههههه

        الرد
      4. 4
        ِالجعلي

        أعملوا محطات تحلية المياه من الآن وإستعدوا للجدب والجفاف والقحط والمحل … ده كله بسبب عمائلكم وتعاملكم مع الشعب السوداني بالكبرياء والغطرسة والدونية …. السودان لن يخسر والماء بمر بنا أولاً ” وبالجردل – السطل – والدلو والساقية والشادوف والطرمبات سوف نأخذ حقنا مضاعف .. النيل سيجف في مصر …. وده كله حق السودانيين الطيبين حسني النية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *