زواج سوداناس

وزيرة التعليم العالي : مؤسسات التعليم العالي تستوعب اكثر من “500” الف طالب وطالبة



شارك الموضوع :

أكدت الدكتورة سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي أن مؤسسات التعليم العالي تستوعب اكثر من “500” الف طالب وطالبة حتي العام الحالي حيث كانت قبل ثورة التعليم العالي تستوعب “خمسة آلاف” فقط مما يؤكد الطفرة الكبيرة التي شهدتها ثورة التعليم العالي خلال الفترة الماضية .

جاء ذلك لدى مخاطبتها مساء الأمس بمباني الوزارة مؤتمر التعليم العالي الثالث الذي نظمته الوزارة بمشاركة كل الجامعات السودانية ، مبينة أن التعليم يمثل أساس النهضة والتنمية ويرتبط بتحقيق تطلعات وإحتياجات المجتمع في المجالات المعرفية لإستشراق مستقبل أفضل للبلاد .

وأضافت الوزيرة إن بالبلاد اكثر من “30” جامعه حكومية تلبي تطلعات المجتمع من خلال كليات تنمية المجتمع لتحقيق التعايش السلمي والمشاركة المجتمعية ، كاشفة أن هنالك “14” جامعة أهلية وعدد “120” كلية جامعية تستوعب ثلث الطلاب بالتعليم العالي، مؤكدة أن الوزارة ستعمل من أجل مواصلة التطور النوعي لمؤسسات التعليم العالي حتي يتواصل التقدم بصورة أفضل لتحقيق تطلعات ورغبات الطلاب في مختلف المجالات العلمية .

SMC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        السر سعيد

        جامعات اليوم كالمدارس الثانوية فى السابق بل المدارس الثانوية فى السابق كانت بها داخليات للطلاب وإعاشة مجانية ولا تفرض رسوم على الطلاب ماذا جنينا من ثورة التعليم العالى مئات الآلاف من الخريجين بلا عمل

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        وخمسة وخميسة و(خمسة) فقط كانوا من اصحاب الحظ السعيد من ابناء المغتربين .. أما بقية الابناء والبنات اغتربوا بصحبة (النت) في الهند وباكستان والصين وماليزيا . وتحية خاصة لادارة التعليم بجهاز المغتربين التي تتعب وتتعب وتلعب باللحم الحي .. وتحية خالصة لادارة الثقافة والتربية بجهاز المغتربين التي تنشط وتتمشط لانتاج منهج اليوم الواحد لابناء المغتربين في الدول الغير ناطقة (بالعدة) وتحية خالية من الدسم لادارة قضايا العمل والعمال بجهاز المغتربين ، وتحية خاصة لادارة المراسم بجهاز المغتربين التي ترسم وتسهل درب الوفود الخاصة بالجهاز .. وتحية خاصة لادارة المرأة المهاجرة بجهاز المغتربين ، وتحية خاصة لادارة الجاليات وادارة العودة الطوعية وتحية خاصة لادارة الاعلام والعلاقات العامة وتهنئة من القلب بمناسبة الاعلان عن شبكة القنوات الفضائية الخاصة بالمغتربين وتحية خاصة لادارة التدريب والتأهيل بمركز ابحاث الهجرة وتنمية السكان التابع لجهاز المغتربين وتحية إن حيينا لولادة الحيل الجديده للحلب وتربى في عزنا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *