زواج سوداناس

فصل (153) مشرفة نظافة و(306) من العمال بمحلية الخرطوم



شارك الموضوع :

كشفت مشرفات سابقات بهيئة نظافة ولاية الخرطوم، عن فصل محلية الخرطوم لعدد (153) مشرفة على النظافة، و(306) من العمال، دون سابق إنذار.
وقالت المشرفة السابقة على نظافة مربع (31) بالصحافة سهام الإمام الطيب، لـ(الجريدة) أمس إنها عينت كمشرفة على النظافة منذ العام 2012م، وتفاجأت بفصلها بتاريخ العاشر من ديسمبر الحالي دون إنذار مسبق، ووصفت القرار بالظالم، ولفتت الى أنه لم يراعِ ظروف العاملات اللائي يعلن أسرهن.
وأضافت أن المشرفات يعانين مع المواطنين في الأحياء بسبب عدم مرور عربة النظافة على الأحياء، وأشارت الى متابعة المشرفات لأداء عملهن، ونبهت إلى فصل (306) من العمال بمعدل عاملين مع كل مشرفة من المفصولات البالغ عددهن (153) مشرفة.
ومن جانبها قالت المشرفة على مربع (19) بالصحافة، وتعول (3) أبناء، وتسدد من المرتب رسوماً دراسية، ونوهت الى معاناتها جراء الفصل.
وكشفت مشرفات مفصولات عن عدم استلام حقوقهن عقب الفصل، ونبهن الى عدم مناقشة المحلية للعاملات المفصولات، وأشرن الى أن عملهن يتمثل في متابعة عربة النظافة، والإشراف على العمال وتسجيل المخالفات ورفعها للمحلية، وتوعية المواطنين حول إصحاح البيئة، واشتكين من عدم تقدير المحلية لمجهوداتهن، ونوهت بعضهن إلى حصولهن على جوائز في الأحياء النموذجية للنظافة.
وكشفت المشرفات المفصولات اللائي التقتهن (الجريدة) عن اتجاههن لمكتب العمل لنيل حقوقهن من المحلية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو روان

        ماذا كن يفعلن كل هولاء المشرفات وكل هولاء العمال والخرطوم ترزح تحت اكوام الزبالة والنفايات ، الفصل قليل فى حقهم يجب ان يحاكموا ويطالبوا بارجاع الرواتب التى تقاضوها طلية الفترة من تاريخ تعيينعم

        الرد
      2. 2
        سوداني اصيل

        حكي لي احد السائقين كان يعمل في النفايات بالتسيب في العمل وعدم الاهتمام وعدم الالتزام بخط السير والامبالاه من المشرفين ولا توجد رقابه حقيقيه علي العمال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *