زواج سوداناس

البشير: المجتمع الدولي خسر كثيراً بمعاداة السودان



شارك الموضوع :

اعتبر رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني المشير عمر حسن أحمد البشير أن المجتمع الدولي خسر كثيراً بمعاداته للسودان باستخدام أساليب وصفها بالملتوية لعزله عن أداء دوره دولياً وإقليمياً.
وقال البشير لدى مخاطبته مؤتمر الفكر السنوي لقطاع الفكر والثقافة وشؤون المجتمع بحزب الموتمر الوطني أمس إن المجتمع الدولي كان بمقدوره الاستفادة من الفكر الوسطي والتسامح الذي يمثله الإنسان السوداني في محاربة كثير من أفكار الغلو التي تنفذها العديد من الجماعات المتطرفة.
ودعا البشير الأمة الإسلامية وبخاصة الشعب السوداني الى عدم الركون والتحجج بضيق الإمكانيات، وأشار الى أن الإمكانيات التي يتمتع بها البلد من أراضٍ شاسعة وخصبة وكنوز في باطن الأرض كفيلة بجعله يتسنم مقاليد الأمم من حيث التطور والتقدم.
وطالب البشير بضرورة إعمال الفكر ودراسة واقع الأمة السودانية، خاصة بعد انفصال الجنوب الذي قال إنه مرت عليه (4) أعوام، واعتبر أن الانفصال مدعاة للتفكير والتدبر في مستقبل السودان.
ورأى رئيس الجمهورية أن الحوار الوطني الذي تجري فعالياته الىن لمناقشة عدد من القضايا، يمثل دليلاً على جدية الدولة في حل كافة المشاكل من خلال المنهج العلمي والفكري القويم بما يقود إلى تحقيق تطلعات الأمة، وذكر أن منهج الحوارات الفكرية في كافة مناحي الحياة واقع ارتضته الحكومة منذ فجر ميلادها الأول، وتابع أنها نفذت كل ما تخرج به تلك المؤتمرات على أرض الواقع.
وشدد البشير على ضرورة تقديم الكلمة الصادقة في ظل المتغيرات العديدة التي يحتشد بها العالم، وذلك من خلال إمعان النظر في الآراء الأخرى لإيجاد الحلول المعاصرة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        mohamed

        تقصد العكس يا ريس!!! السودان خسر الكثير بمعاداة المجتمع الدولي له…البتقول فيه ده النباح الغوغائي كما قال اوباما في وصف المرشح ترامب

        الرد
      2. 2
        abuabdallah

        لا يااااااا شيخ

        الرد
      3. 3
        أب زرد

        (أن المجتمع الدولي خسر كثيراً بمعاداته للسودان) آآآآآآآآآآآخ يا مصاريني اتقطعن من الضحك!!!!! علي بالحرام إنت نكتة يا بشبوشي

        الرد
      4. 4
        محمد النقر

        أكيد قد خسر الكثير !!

        خسر نقل تجربتكم الحضارية في الحكم و خسر تجربتكم الثرة في قتل و تدمير و تهجير السكان المحليين من اراضيهم كما خسر نقل تجربتكم في افساد الخدمة المدنية و كل مؤسسات المجتمع المدني و أكبر خسارة للمجتمع الدولي هو انه لم يستطيع نقل تجربتكم في تبديد 80 مليار دولار من عائدات النفط في لا شئ و النتيجة ان كامل انتاج السودان من الكهرباء لا يكفي عاصمته و عاصمته تعاني من العطش صيف شتاء اما ابناء الولايات فالعقارب و البلهارسيا و معسكرات النازحين هي ابرز نجاحات ثورتكم المجيدة – ثورة الانقاذ الوطني ..

        الرد
      5. 5
        رونالدينو

        كضاب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *