زواج سوداناس

عصام البشير: الأمة الإسلامية تحمل مقومات البقاء مهما كال أعداؤها وخذلها بنوها



شارك الموضوع :

هاجم رئيس مجمع الفقه الإسلامي عصام أحمد البشير، المنظومة الدولية، وقال إنها حارسة الهيمنة والاستعلاء على مقدرات الشعوب، وشدد على أنها لم تحفظ السلام ولم ترفع الظلم، وتمسك بأن الفكر الإسلامي يعالج التحديات الراهنة، ونوه الى أن هناك نوعاً من الفكر يقوم على التجميد وينتهي بالتقليد، وىخر انتحاري يبدأ بالتكفير وينتهي بالتفجير.
ورأى عصام في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الفكر للمؤتمر الوطني أمس أن الوسطية ليست رهينة للقديم أو الجمود، وطالب التيارات الإسلامية بعدم الاستجابة لإحساس الهزيمة النفسية، وقال: (قلوبنا ما زالت لازمة للحق)، واستند على ذلك بأن الأمة الإسلامية تحمل مقومات البقاء لأنها ربانية، وأضاف: (مهما كال لنا أعداؤها وخذلها بنوها) ونوه الى أن مؤتمر الفكر سيعمل على معالجة اختلالات المنهج.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        كتكوت

        يا خي روووووح

        الرد
      2. 2
        أبو ‘عبد الرحمن

        الخلل ليس فى الأمة الإسلامية بل فى من يتولون شؤون الأمة الإسلامية. وليست المنظومة الدولية هى وحدها من يستحق الهجوم فالنبدأ بمنظوماتنا الإسلامية والعربية اللتان أضحتا منابر للشجب والإدانة فقط. ماذا قدمت هذه المنظومات البائسة. فعندما تعلو الأصوات المطالبة بالذود عن المقهورين والمستضعفين من أبناء هذه الأمة، وصمو بالإرهاب والشذوذ وصممت لأجلهم منظمات التميع وحوار الأديان وبدع التسامح الدينى. ورحم الله القائل ( فلا عدل إلا إن تعادلت القوى —- وتقابل الإرهاب بالإرهاب)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *