زواج سوداناس

تاجر يقود حملة (تعالوا ننظف بلدنا)



شارك الموضوع :

عابدين علي عبدالرحمن صاحب محل تجاري بسوق حلة كوكو، انتهج نهجاً حضارياً بوضعه (7) براميل للنفايات أمام متجره، بعد أن قام بطلائها بالبوهية وكتب عليها (تعالوا ننظف بلدنا)، ويقوم العاملون بمحله التجاري كل صباح بتنظيف جزء كبير من شارع المحل، ويضعون الأوساخ داخل البراميل، ووجد هذ النهج اشادات واسعة من المواطنين. يقول عابدين للصحيفة: إن البيئة المحيطة بنا خلقها الله لتكون نظيفة وطاهرة، ومن واجبنا المحافظة على نظافتها، فالذي يحافظ على نظافة بيته عليه أن يحافظ على نظافة شارع مكتبه أو محله التجاري.. والنظافة تعكس حياة الفرد والمجتمع بشكل مباشر، سوق حلة كوكو يعاني من الأوساخ، لكن يحب أن لا ننتظر نحن كتجار المحلية أو الولاية لتنظف لنا شوارعنا التي أمام محلاتنا، لذا لابد أن نتحرك ونجعل من أمام متاجرنا بيئة صالحة ونظيفة.
ويواصل عابدين بقوله: ما فعلته أمام محلي التجاري أرجو أن يقوم بفعله كل صاحب محل تجاري بأسواق ولاية الخرطوم أو صاحب شركة، وأن ينتهجوا نهجي وأن يرفعوا شعار (تعالوا ننظف بلدنا).

زاهر الكندري
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هريسه وهردبيسه

        ايوة كدة تمام لانو المحليه هدفها الاساسي جمع الرسوم وفي السرير تنوم

        الرد
      2. 2
        احمد عبد الكريم

        يا سلام على مثل هذا المواطن ..مثال للمواطن الصالح ..وفقك الله و زادك خيرا

        الرد
      3. 3
        عباس احمد

        نرجو ان لاتقف عنده لانها لو وقفت عنده يكون ما فى فائدة ولكن لو عممت والله سوف تكون فائدتها عظيمة اولا على اصحاب المحلات نفسه لانه سوف تكون بيئتهم نظيفة والنظافة مردودها جميل على نفسية الناس وصحتهم لذا اتمنى ان يحزوا جيرانه حزوه فى هذا ( الشعار الجميل تعالوا ننظف بلدنا )

        الرد
      4. 4
        صلاح الدين عبدالرحيم جابر

        مثل هذه المبادرات تعطي مزيدا من الثقة في هذا الشعب العظيم … وددت لو انتقلت المبادرة لكل فرد فينا … صاحب المحل ينظف محله والمساحة التي امامه .. واصحاب المنازل يخصصون ساعة من صباح الجمعة لنظافة حيهم … امل ان تتطور المسالة لاكثر من ذلك لتكون النظافة هي حصة المدارس الاولى خلال اليوم نظريا وعمليا حتى ينشأ عليه تلاميذنا …
        النظافة مبدأ اسلامي … ونحن السودانيين داخل بيوتنا منتهى النظافة .. لكن بعد خطوة على الشارع تجد اكوام الزبالة .. ايها الشعب السوداني لا تنتظروا الحكومة لتنظف .. قوموا بذلك بانفسكم … اعملوا تنظيمات لذلك داخل احياكم .. بكده نقلل من الامراض وانتشارها … بكده نعكس الوجه المشرق لبلادنا … نحن صرنا اضحوكه حتى المدعو باقان يتمسخر علينا وهو الوسحق بعينه .. دعونا ياشباب بلادي نرد عليه وعلى غيره اننا شعب يعشق النظافة.

        الرد
      5. 5
        ابن النيل

        الشعب بقا يعتمد على نفسو في أبسط الأمور وبقا ما راجي أي خير من الحكومة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *