زواج سوداناس

سودانية بسلطنة عمان يتم اختيارها واحدة من ضمن أفضل وأكفأ مائة رئيس تنفيذي بدول الخليج للعام (2015(


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

د.”مها ميرغني كوبيل”، مواليد الخرطوم بحري، درست المرحلة الابتدائية بمدرسة الوابورات الابتدائية ومدرسة الازدهار الثانوية العامة ومدرسة أم درمان الثانوية بمرحلة الثانوي العالي، وفي عام (1986) تخرجت في جامعة اﻷحفاد للبنات بدرجة البكالوريوس في علم النفس ورياض اﻷطفال بتقدير امتياز، كما حصلت بعدها على شهادة تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من نفس الجامعة.
عملت مساعدة تدريس بجامعة الأحفاد للبنات لمدة عام، وأكملت بعدها دبلوماً فوق الجامعي في “بريطانيا” بعد أن حصلت على درجة الماجستير في الآداب- علم اللغويات التطبيقي من جامعة ليفربول البريطانية عام 1992م.
وشغلت مناصب عديدة منها أستاذ للغة الإنجليزية بجامعة الأحفاد، وأستاذ متعاون بكلية التربية بجامعة الخرطوم للتدريس لبرنامج الماجستير، هذا بالإضافة إلى شغلها منصب أستاذ متعاون بمعهد سودان للغات.

ترقت د.”مها” إلى رئيس وحدة اللغة الإنجليزية بجامعة الأحفاد، وسافرت بعدها إلى إنجلترا لتحصل في عام 1999م على درجة الدكتوراة في علم اللغويات التطبيقي من جامعة مانشستر البريطانية، وفي عام 2000م بدأت العمل بكلية مجان الجامعية بسلطنة “عمان” كأستاذ أول لتدريس اللغة الإنجليزية وبعدها حصلت على ترقية لتكون رئيس قسم اللغة الإنجليزية في عام 2002م، وفي عام 2009م عينت كعميد مساعد لضبط الجودة والتسجيل بكلية مجان الجامعية.
قرر مجلس إدارة كلية مجان الجامعية بالإجماع تعيين د.”مها كوبيل”عميداً للكلية في عام 2011م وما زالت تشغل هذا المنصب حتى الآن، وبما أنها أول كلية خاصة بسلطنة عمان تحظى الكلية بسمعة طيبة ومستوى أكاديمي رفيع.
الإنجازات:
في عام 2013 حازت كلية مجان الجامعية ومن خلال التصويت على لقب ثاني أفضل شركة من حيث الأداء المالي عن فئة الأعمال الصغيرة، وذلك من قبل سوق مسقط للأوراق المالية MSM و KPMG ‘هذا بالإضافة إلى حصولها على المرتبة السابعة بين الشركات الأسرع نمواً من قبل MSM والمتحدة للتمويل.
وفي عام 2014م حازت الكلية ومن خلال التصويت كذلك على المركز الأول كأفضل شركة من حيث الأداء من قبل كل من MSM و KPMGعن فئة رؤوس الأموال الصغيرة، أما في عام 2015 فقد منحت الكلية على التصنيف الذهبي للتدريب لامتحانات برنامج الـ ACCA، وحصلت على المركز الثاني كأفضل العلامات التجارية الأكثر ثقة في فئة التعليم العالي عن طريق مسح مجلة الاقتصاد عمانيOER ، وفي مارس من نفس العام أعلنت مجلة ترندس TRENDS بدولة “الإمارات العربية المتحدة” د.”مها كوبيل” واحدة من أفضل (100) وأكفأ رئيس تنفيذي في دول الخليج العربي لعام (2015).

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        aشافوه عرفوه خلزه

        اين دولتنا من هذه ومن امثالها
        الم يكن الادر ان تعتنى بهم الدولة لمصلحة شعبنا ووطننا نلوم اكفاءنا وليس العيب فيهم ولكن العيب والتعاسة فى حكوماتنا التى مرت على وطننا طوال عمر استقلالنا
        لك الله يا وطننى وطن الاباء والاجداد والاحفاد لك الله

        الرد
      2. 2
        ابو القنفد

        دولتنا لا مجال فيها الا للميزان البليدين الجهاليل والجهلولات يلهثون وراء سرقة اموال الشعب ووراء لذاتهم المحرمة من زنى ومخدرات الخ

        الرد
      3. 3
        ابو القنفد

        دولتنا لا مجال فيها الا للكيزان البليدين الجهاليل والجهلولات يلهثون وراء سرقة اموال الشعب ووراء لذاتهم المحرمة من زنى ومخدرات الخ

        الرد
      4. 4
        atbarawi

        أين انت يا ملا ذلك الاعلامي عديم الاصل والفصل مدعي الكويتيه وهو من البدون ذلك الذي تطاول على اسياده واسياد كل ملاليه – والذي قال عن الشعب السوداني العظيم ( بواب عمارة ) في مصر – نقول لك يا عديم الاصل هذا هو الشعب السوداني الذي يكرم في كل المخافل رجاله ونسائه – هذا هو الشعب السوداني اصل الاصالة وسيد العالم وسيد امثالك من البدون – انت لا تساوي رباط حذاء هذه الانثي السودانية والتي ان شاءت وصعتك تحته ( الحذاء )

        الرد
      5. 5
        د. الشريف

        لو الأمر بيدى لشكلت حكومة نسائية من خريجات جامعة الأحفاد لتحكم السودان .. صدقونى سيصبح السودان ضمن الدول المتقدمة والمتطورة فى فترة لا تزيد عن عشرة سنوات .. هذه الجامعة لديها رسالة واضحة هدفها تعليم المرأة وتأهيلها للقيادة .. لم يك الربح المادى يوما من أهدافها .. جامعة ذات رسالة واضحة .. الدليل ان خريجات هذه الجامعة ينجحن اين ما توظفن .. خريجات هذه الجامعة يتدربن على اكتساب الثقة بالنفس وقوة الإرادة والأصرار على التميز .. فرق كبير بين مستوى خريجات هذه الجامعة وخريجات مثيلاتها مثل مامون حميدة والرباط على الرغم من الفارق الكبير جدا فى الرسوم .. اكثر من 30 % من طالبات هذه الجامعة يدرسن بالمجان واخريات برسوم مخفضة .. بالتوفيق يا سعادة العميد بروف قاسم .. والى الأمام دوما !!!!

        الرد
      6. 6
        شجون وهموم

        دولتنا ساعيه في التحلل بكل قوة ونشاط

        الرد
      7. 7
        محمد

        الأستاذة مها درستني في مركز السودان للغات ( سيلتي) في بداية التسعينيات وهي أستاذة مميزة

        الرد
      8. 8
        عماني وافتخر

        هذي عميدتي في الكلية

        مثال يحتذى في التفني والاخلاص في العمل

        تحرص على متابعة كل مواضيع الكلية

        اشبهها بأمي الغالية

        بوركت السودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *