زواج سوداناس

تردي الخدمات بمستشفى أروما ووقر وعدم وجود أطباء اختصاصيين



شارك الموضوع :

اشتكى مواطنون بمحليتي أروما ووقر بريفي القاش بولاية كسلا، من تدني الخدمات الصحية بالمستشفييين الريفيين بالمنطقتين، وعدم وجود أطباء اختصاصيين أو كوادر صحية كافية ومؤهلة للتعامل مع المرضى، بالإضافة إلى عدم وجود عمليات نقل الدم وفنيي تخدير بالمستشفيين، مما يستدعي نقل حالات الولادة القيصرية الى كسلا، التي يستلزم وصولها بسيارات الإسعاف من أروما حوالي الساعة، ومن وقر ساعتين.
وقال المواطن عيسى حسن بمحلية أروما أن المستشفى يفتقد الكوادر الطبية ولا يوجد غير طبيب عمومي واحد، وأشار الى عدم إجراء العمليات الكبيرة بالمستشفى، ويتم نقل الحالات الحرجة الى مستشفى كسلا.
ومن جانبه طالب مدير مستشفى أروما الولاية بتوفير الكوادر الصحية، والدعم اللازم حتى يتمكن المستشفى من تقديم الخدمات الصحية الكاملة لمواطني المنطقة، لتجنب توجههم الى طلب العلاج في كسلا.
ومن جهته اشتكى المدير الإداري بمستشفى وقر من تعطل مولد الكهرباء بالمستشفى، وتوقف العمليات الكبيرة لعدم وجود عمليات نقل الدم وفنيي تخدير.
وكشفت جولة لـ”الجريدة” الأسبوع الماضي عن خلو مستشفيي أروما ووقر الريفيين، من الأطباء الاختصاصيين، والاعتماد في كل مستشفى على طبيب عمومي ومساعد طبي، بالإضافة إلى نقص في الأدوية الحيوية داخل المستشفيين، ويضطر المواطنون لشراء الأدوية من مخازن أدوية مرخصة يعمل بها ممرضون حيث لا توجد صيدليات.
يذكر أن مستشفى وقر الريفي يخدم أكثر من 238 ألف مواطن يقطنون قرى وفرقان محلية شمال الدلتا، فيما يخدم مستشفى أروما الريفي أعداداً مماثلة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *