جرائم وحوادث

تطورات مثيرة في قضية اتهام منتخب ألعاب القوى بارتداء”الزي الفاضح


دافع رئيس اتحاد ألعاب القوى صديق أحمد أمام محكمة جنايات جبل الأولياء عن المتهمين الخمسة بارتداء زي فاضح، وأكد أنهم لاعبون في المنخب القومي للسباحة، وأن الزي الذي كانوا يرتدونه يمثل الزي المعروف للسباحة، قاطعاً بأن منطقة جبل الأولياء تعد إحدى المناطق المعروفة لتدريبات المنخب.

ونقلت محررة الحوادث بـ(الصيحة) مياه النيل عن صديق قوله أمس “أنا أعمل في هذه الوزارة منذ “40” عاماً “وأن المتهمين قد مثلوا السودان في دورات خارجية كثيرة وإنهم الآن يعملون على الاستعداد لبطولة خارجية، وقبل الخوض في دورات يجرون عملية التدريب، وقال إن منطقة جبل الأولياء من المناطق الأساسية، وأن الزي الذي تم القبض عليهم به هو الزي الرياضي”.

وقال صديق أمام جلسة المحكمة التي انعقدت برئاسة القاضي منتصر سر الختم ميرغني في القضية التي يواجه فيها خمسة من منتخب ألعاب القوى تهمة ارتداء الزي الفاضح، وأن المتهمين كانوا يؤدون تمارين شخصية وعرض ديباجات مكتوب عليها أسماء المتهمين، تؤكد انتماءهم إلى منتخب ألعاب القوى بالسودان، وبرر رئيس الاتحاد صديق أحمد بعد استخراج بطاقات المتهمين بأنهم لا يزالوا ناشئين وأشار صديق أحمد إلى أن أحد المتهمات من المفترض أن تكون في أثيوبيا للتدريب، وأن هذه القضية قد عطلتها وتحسر رئيس الاتحاد صديق أحمد بأن الاتحاد يعاني من عدم دعم الدولة لهم مثل كرة القدم بالرغم من تحقيقاته للانتصارات والانجازات الخارجية باسم السودان وتحقيق الميداليات.

فيما أرجأت المحكمة جلسة البت في الحكم في مواجهة المتهمين بعد تناقض وتضارب بين إفادات الاتهام والدفاع، حيث أفاد الاتهام بأن المتهمين يرتدون زياً فاضحاً، فيما أفاد الدفاع بأن الزي لم يكن فاضحاً، وكان بأكمام، وأضاف شهود الدفاع بأن المتهمين الرابع والخامس كانوا خارج المياه لحظة حضور الشرطة والقبض عليهم، وأن عددهم كان عشرة أشخاص تم الإفراج عنهم بعد استخراج بطاقاتهم العسكرية.

صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. قضايا انصرافية تضيع الوقت للجميع جهاز قضائي وشرطة وفريق قومي وتكاليف في امور لاطائل منها ، زي فاضح واغلب البنات اصبحن يلبسن ازياء اكثر من مثيرة ، انصرفوا الى مايهم البلاد والعباد .