زواج سوداناس

بتشريف النائب الأول..حسين الصادق يختتم فعاليات (أفرابيا)



شارك الموضوع :

(الفنون توحد وجدان الشعوب) تحت هذا الشعار عبر الفنان حسين الصادق بفنه إلى فضاءات عربية وافريقية عندما قدم حفلا استثنائيا ليلة امس الأول فعاليات جائزة (أفرابيا) للشباب العربي والأفريقي، بمشاركة (25) دولة عربية وأفريقية، التي شرفها النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، قدم حسين من خلالها عددا من الأعمال الفنية التي وجدت الاستحسان من الحاضرين الذين تجاوبوا معها بصورة كبيرة وسط حضور جماهيري كبير ضاقت بهم صالة فندق( القراند هولداي )بالخرطوم وكانت (التلاتة نسيانات) حاضرة بطلب من الجمهور الى جانب أغنية (عصير القصب)، وقبل أن يختتم الحفل بـ(البياح) .
وشهد الاحتفال تكريم عدد من الشباب الموهوبين في مجال الثقافة والفنون والآداب والعلوم والتكنولوجيا والمبادرات التطوعية والنسوية. وقال وزير الشباب والرياضة حيدر قالوكوما ان الوزارة ترعى الجائزة وستعينها باصدار قرار بتكوين لجنة تحكيم لهذه الجائزة وتكوين لجنة دائمة للجائزة للاحتفال بها في ديسمبر من كل عام.
وقال الدكتور يوسف الكاظم رئيس مجلس الشباب العربي والأفريقي إن هذا التكريم يأتي تحفيزا وتشجيعا للشباب المبدعين في جميع المجالات المختلفة. وتُوّجت الدكتورة والنائب بمجلس الشعب التونسي حياة العمري بالجائزة الاولى “افرابيا” للعلوم و الآداب. وحازت السودانية رشا الحاج الصديق على الجائزة الاولى في العلوم. وحصل القطري يوسف راشد السويدي على جائزة »افرابيا« للشباب العربي والأفريقي في التطوع. وفازت الفنانة التشكيلية الشابة سلافة محمد الأمين بأفضل تصميم لشعار جائزة »أفرابيا« التي نظمها مجلس الشباب العربي الأفريقي بعد منافسة (21) مشتركاً.
يذكر ان الجائزة واحدة من مشروعات مجلس الشباب العربي والافريقي ، تطرح قبل (6) شهور من الفرز والتنافس لها ينحصر في الشباب من الجنسين في عمر(18-40) سنة.

صحيفة الرأي العام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *