سياسية

الدولب : رفع الحد الأدنى للمعاش من 425 الى 525 جنيه اعتبارا من ابريل القادم


أعلنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب عن زيادة المعاشات في الموازنة العامة للدولة للعام 2016 م باعتماد دعم 327 ألف معاشى بقيمة 100 جنية لكل معاشي بالصندوق القومي للمعاشات والتأمين الاجتماعي على أن يرفع أدنى معاش إلى 525 جنيها بدالا عن 425 جنيها وذلك اعتبارا من شهر ابريل القادم 2016 م.
وكشفت الوزيرة في تصريحات صحفية بالمجلس الوطني اليوم عن اعتماد مبالغ مقدرة في موازنة صندوقي المعاشات والتأمينات الاجتماعية لزيادة برنامج الإسناد الاجتماعي للمعاشين ، مؤكدة بان المكون الخاص بالدعم الاجتماعي المباشر وغير المباشر في المبادرة الاجتماعية قد ارتفع في اعتماد الموازنة العامة للعام 2016 م .
وأعلنت الوزيرة دعم الموازنة العامة للمحور الصحي في المبادرة الاجتماعية للتامين الصحي بزيادة 400 ألف أسرة جديدة ليرتفع العدد الكلى المستهدف إلى مليون و190 ألف أسرة بعد أن وصلت التغطية الآن 790 ألف أسرة بكل ولايات السودان.
وأعربت الوزيرة عن ارتياحها لموازنة العام 2016 م والتي جاءت مناصرة للفقراء والشرائح الضعيفة ، مشيرة إلى إدخال حزم جديدة لأول مره بدعم التغذية المدرسية والرعاية الأولية بالتدخل الاجتماعي لخفض أسباب وفيات الأمهات وحزم للأشخاص ذو الإعاقة وغيرها من التدخلات .
وفي سياق متصل أكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب اهتمام الدولة بقضايا المعاشين ، وأكدت لدى لقائها صباح اليوم باتحاد معاشي التامين الاجتماعي والصندوق القومي للمعاشات عن دعمها ومساندتها لقضياهم.

سونا