زواج سوداناس

مهم وعاجل لمعتمد أم درمان.. شارع ود البصير..



شارك الموضوع :

الأخ مجدي عبد العزيز.. شهد لك الكثيرون بالجدية والحرص والعمل الصادق.. بعيداً كل البعد عن بقية المعتمدين بالولاية.. والحقيقة أن أم درمان تحتاج لثلاثة معتمدين.. أم درمان (كرش الفيل) جمعت فأوعت، تحتاج لمعتمد يتابع إبداعاتها وموثق.. ثقافة وفن ورياضة، وهي نبع السودان فيها شعراء حقيبة الفن.. والأدباء والفنانين الكبار.. والإذاعة والتلفزيون والقناة الفضائية.. والهلال والمريخ.. وبيت الخليفة وقبة المهدي والطابية.. وشارع النيل.. ومعتمد لتنظيم وتنظيف الشوارع والأحياء والأسواق قديم وجديد.. سوق الموردة وسوق ودنوباوي الذي يسمونه (السودان الجديد)، وهو «لا جديد ولا حاجة» وشارع ود البصير- أسألك بالله يا أخ مجدي أن تزور المنطقة وتسير بشارع (ود البصير) من بداية السوق وسوف (تكفكف بنطلونك) أو (تعض جلبابك بأسنانك)، من (الموية الكاسرة) من أول الشارع الضيق المأهول بالسكان كبار وصغار شباب وأطفال والشارع أربعة أمتار (واتجاهين) هذا غير الكوش والتراب وبقايا المباني والعربات (المقرشة) على جانبي الطريق المليء بالحفر والمطبات. وأنا حسب علمي- من البعد- بعد (ألوان) عرفتك جيداً.. سوق الموردة عبارة عن متحف للتاريخ الطبيعي القديم الغابر، سوق ام درمان الكبير والزنك والملجة الداخل إليها مفقود مفقود، والخارج منها.. مولود مولود.. وهذه مهمة قاسية وصعبة، والأصعب منها مسح وإلغاء التاريخ الجميل.. كيف العمل؟؟
المعتمد الثالث مسؤوليته الأمن والأمان في أم درمان وأطرافها وقلبها.. وأخيراً أخي مجدي.. وليس آخراً عن ام درمان ما رأيك في إصدارة صحافية تحمل اسم «العاصمة الوطنية الحبيبة» وتستعين فيها بعلمائها وأدبائها وكتابها ومبدعيها تحكي وتوجه وتوثق لهذه الأم الرؤوم..
ولنا عودة بإذن الله.. وكلنا معكم.
نجوم عام 2015م
نسمع ونقرأ عن (منظمات) و (قروبات) تصدر قرارات وآراء وترشح (ناس) وتسقط آخرين في مجالات لا تحتمل محدودية آراء ولا الجهل بهم وتعلن عن نجوم وتنشر صورهم (الفوتوجينيك) ولا يعلم الغالبية على أي شيء بنيت هذه النجومية ولا شك إنها انطباعية وشخصية.. بعيداً عن أسس ثابتة وفائدة مجنية..
وبالمناسبة على كثرة المذيعات في قنواتنا الفضائية، لم تظهر حتى اليوم مذيعة مقتدرة (عفوية) التقديم مثقفة تلقائية تعرف جيداً ما تقدم وما المقصود مما تقدم.. وتقدم بدون تكلف.. بدون إيماءات بالرأس.. بدون تركيز على (شكلها).. بدون (رفيّع حواجب).. بدون عرض اكسسوارات وملابس (صبحية) متنافرة الألوان.. وبدون محاولات تقليد و(تعطيش للجيم) و(تطفيش للمعلومة).. وبدون تغيير لخلق الله سبحانه وتعالى.. وبدون حل شعرها..
والحقيقة لا نعرف من هم أفراد هذه المنظمات او القروبات، ومن كوّنها ومن أعطاهم الحق للانفراد بتقديم الألقاب وتسمية النجوم وفرضها على الغالبية العظمى التي تضم آراء أكثر فهماً وعمقاً وتقييماً وعلماً ومعرفة بمن يستحق اللقب ومن لا يستحق مجرد ذكره عبر وسائل الإعلام ووسائطه.. ولنا عودة أكثر تفصيلاً بإذن الله.
أراضي الحلفايا.. يا والي الخرطوم
الوالي السابق وفي أواخر أيامه، زار أهالي الحلفايا ووضع يده على حق من حقوقهم ووجه ببدء تنفيذ خطة لتسليم أهالي الحلفايا أراضيهم السكنية وتم نشر مجموعة وتمت الموافقة على تقسيط رسوم استلامهم.. وبذهاب الوالي انقطعت الأخبار.. ولا نقول توقف العمل لأن المسألة طال أمدها ولم تُنشر حتى اليوم بقية كشوفات المستحقين.. ولا ندر هل استلم أصحاب الحق حقهم في الدفعة الأولى؟؟ ولماذا لم يتواصل نشر بقية المستحقين.. ونخشى والله من ضياع الحقوق للمواطنين (أكثر مما هي ضائعة) وكل ما ترجوه أن يلتفت والي الخرطوم ويوجه.. أو يطلب تقرير عن هذا الموضوع اذا لم تكن لديه أية خلفية عنه او عن ما حدث بخصوصه، وروائح الفساد بدأت تفوح في كل الأرجاء مثلما انتشرت النفايات في كل الشوارع بالولاية.
أهالي الحلفايا المنتظرين نشر بقية الكشوفات هم الغالبية وهم الغلابى الذين يحلمون بامتلاك أمتار هي حقهم في وطنهم العزيز، فنأمل من سيادة والي الخرطوم أن يحقق لهؤلاء الطيبين حلم عمرهم ويبث الطمأنينة الى قلوبهم قبل أن يطوي الزمان الصفحات، صفحات الأهالي الطيبين.. وصفحة والٍ ترك بصمة جميلة باقية في تاريخ حياتهم.. فمتى تبدأ الخطوات القوية سعادة والي الخرطوم.

محمد الياس السني
الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *