زواج سوداناس

9 مميزات تدفعك لشراء هاتف أندرويد بدلاً من آيفون



شارك الموضوع :

يعلم الجميع بالطبع أن نظامي أندرويد و iOS الخاص بهواتف آيفون مختلفان تماما، فلكل منهما مميزاته الخاصة التي تجذب المستخدمين إليه، ولكن هناك بعض المميزات التي قد تجبر المستخدمين المقبلين على شراء هواتف جديدة لاختيار أندرويد بدلا من آيفون. لنتعرف على تلك المميزات بحسب موقع أرقام ديجيتال:

1- تنوع وظائف الهاتف حسب موقعك الحالي

تتردد الأقاويل والشائعات أن شركة أبل تفكر منذ عدة أعوام أن تجعل هواتف آيفون تعمل بوظائف مختلفة بناء على موقع المستخدم، ففي المنزل ستعمل بشكل مختلف عن المكتب، وهكذا ولكن هذا لم يحدث حتى الآن. أما هواتف أندرويد فقد بدأت بالفعل في فعل شيء مشابه لهذا، فالنظام يمكنه التعرف على موقعك الحالي وبدء بعض الخدمات بناء على ذلك الموقع مثل فتح قفل الهاتف تلقائيا عند إضاءة الشاشة في المنزل، وهكذا لن تحتاج لكتابة كلمة السر أثناء تواجدك في مكان معين تحدده مسبقا، بل يمكنك فعل نفس الأمور أيضا.

2- الخلفيات المتحركة

يتفوق نظام أندرويد في تلك النقطة على نظام iOS الخاص بهواتف آيفون حيث يمتلك الأول خلفيات حية حقيقية يمكن أن يقوم المستخدم بوضعها على شاشة الهاتف لتمتلك تأثيرات متعددة ورائعة.

أما نظام iOS فهو يمتلك خلفيات ديناميكية ليست حية بالشكل الرائع الذي تعمل به نفس الميزة في هواتف أندرويد فهي تتحرك بشكل بسيط فقط ولا يمكن للمطورين أن يصنعوا خلفيات رائعة لهواتف آيفون.

3- ميزة تعدد المستخدمين

تعتبر واحدة من أقوى المميزات في نظام أندرويد والتي لم توفرها جوجل سوى بدءا من نظام أندرويد 5، وهي تمكن المستخدمين من إنشاء عدة مستخدمين على هواتفهم الذكية للفصل بين التطبيقات الهامة وتطبيقات الأطفال حتى لا يعبث الجميع بالبيانات الهامة لهم أثناء الاستخدام العابر للهاتف أو التابلت.

4- إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية و Widgets

يمتلك نظام أندرويد شاشة رئيسية يمكن تخصيصها كما تحب فيمكنك وضع الأيقونات بالشكل المريح لك في الاستخدام أو الإبقاء على الشكل الافتراضي للهاتف أيضاً، ولكن نظام iOS لا يزال يرفض وضع مثل تلك المميزات فهو يمتلك شاشة رئيسية لا تحتوي سوى على أيقونات التطبيقات الخاصة بك والتي يمكنك وضع البعض منها داخل ملف واحد ولا شيء أكثر من ذلك

5- نسخ الصور احتياطيا بمساحة غير محدودة

الأمر لا يتعلق بخدمة Google Photos نفسها ولكنه يتعلق بما وراء تلك الخدمة، فيمكن للمستخدم أن يقوم بحفظ الصور الخاصة به احتياطيا على خوادم جوجل بمساحة غير محدودة وهو الأمر الغير متوفر بهذا الشكل في هواتف آيفون، فالخدمة الافتراضية iCloud التي تقوم بتلك الوظيفة تتطلب اشتراكا شهريا للحصول على مساحة أكبر لصورك وملفاتك المختلفة.

6- الأزرار التخيلية للنظام

نظام أندرويد أصبح يمتلك ثلاثة أزرار هامة أسفل الشاشة في كافة الهواتف الذكية، تلك الأزرار تعمل على العودة للصفحة السابقة أو الذهاب للرئيسية أو حتى عرض التطبيقات المستخدمة حاليا أو “multitasking”.

أما هواتف آيفون وأجهزة ابل فلا تمتلك سوى زر واحد فقط للصفحة الرئيسية ولا يمكن العودة للوراء بزر خاص، وبالرغم من أن مستخدمي آيفون اعتادوا على تلك الخاصية إلا أن المستخدمين الجدد قد يجدون صعوبة في الاعتياد عليها.

7- جوجل ناو

رغم امتلاك شركة أبل لمساعد شخصي جيد الأداء يسمى “سيري” إلا أن جوجل ناو تتمتع بميزة الكروت الذكية، وهي التي تقوم بعرض بعض الكروت في الصفحة الخاصة بها لاقتراح بعض الأمور التي تعتقد جوجل أنها مهمة لك بناء على استخدام هاتفك وصفحات الويب الخاصة بك.

تلك الخاصية تعد مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين وهي متوافقة مع نظام أندرويد بشكل افتراضي ورغم أنه يمكنك الحصول عليها في آيفون إلا أنها ليست متكاملة بشكل جيد مع النظام.

8- مميزات DayDream أو شاشات التوقف

ربما تلك الميزة ليست هي الأهم لك كمستخدم ولكن لا مانع من وجودها أيضاً بهاتفك الذكي، فهي تمكنك من عرض شاشة بسيطة تحتوي على معلومات هامة لك أو حتى تحتوي على التوقيت الحالي أثناء وضع الهاتف على الشاحن أو وضعه على مكتبك والاعتماد عليه كجهاز لعرض الوقت.

الأمر ممتع ومن المفترض ألا يتطلب الكثير ليتم دمجه في نظام iOS.

9- شريط “Status bar” أفضل

ربما تمتلك هواتف آيفون واجهة مختلفة ولكن لا شك في أن تلك الواجهة تفتقر إلى شريط خاص بأعلى الشاشة يخبر المستخدمين بالعديد من الأمور مثل مستوى البطارية بشكل أكثر تفصيلا أو حتى تمتلك مؤشرا يوضح مدى تقدم تحميل أحد الملفات أو التطبيقات وهكذا، وهو الأمر الموجود في نظام أندرويد بالفعل.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *