منوعات

كل ما نعرفه عن هاتف جالكسي إس 7 القادم قريباً


كلما اقترب العام الجديد زادت الشائعات عن التقنيات التي ننتظر قدومها من الشركات المختلفة، سواء كانت في عالم الهواتف الذكية أو أي شيء آخر يتطور يوما بعد يوم.

وشركة سامسونج ليست استثناء من هذا الأمر، فهي إحدى أكثر الشركات أهمية في عالم صناعة الأجهزة الذكية، وبالطبع ينتظر الكثير من المستخدمين حول العالم قدوم هاتفها جالكسي إس 7 بعد أن حقق جالكسي إس 6 نجاحا جيدا للغاية أعاد الكثير من ثقة المستخدمين في الشركة مرة أخرى، في ظل عدم قدرة العديد من الشركات الأخرى.

العديد من الشائعات والتقارير تحدثت عن هاتف جالكسي إس 7 وأوضحت بعضا من مميزاته الجديدة، ولكن ما هي تلك المميزات التي ننتظرها؟

1- مقبس MicroSD يعود مرة أخرى
تشير التقارير الأخيرة إلى أن شركة سامسونج تبحث عن إرضاء الكثير من مستخدميها حول العالم ويبدو أن تلك النقطة لن تتم سوى بتوفير مقبس لذاكرة MicroSD يمكنهم من زيادة سعة الهاتف وقتما يريدون بدلا من الاعتماد على المساحة الداخلية فقط والتي أغضبت الكثير بعد أن تخلت سامسونج عن تلك الخاصية في جالكسي اس 6.

SanDisks 200GB MicroSD

عودة MicroSD لن تعني أن الهاتف سيحصل على بطارية قابلة للإزالة فالأمر سيكون مثل هواتف سوني وهواوي، حيث يتمكن المستخدمون من إدراج كارت الذاكرة في أحد جوانب الجهاز بدلا من الطريقة المعتادة بإزالة البطارية.

2- كاميرا جديدة 20 ميجابكسل
سامسونج تعمل الآن على تطوير كاميرا جديدة بمستشعر Britecell الجديد تحمل قدرة أكبر ليمكنها التصوير بدقة 20 ميجابكسل بالإضافة لمستشعر جديد للألوان RGBW تم دمجه بتلك الكاميرا والذي من المتوقع أن يقدم أداء جيدا للغاية.

galaxy s6 camera

هناك أيضاً بعض التقارير التي تشير إلى أن سامسونج تفكر في الاستعانة بكاميرا سوني التي استخدمتها في Xperia Z5 ولكن تلك التقارير ليست موثوقة بنسبة كبيرة.

3- نسخة بمعالج سامسونج وأخرى بمعالج سناب دراجون
تستعد شركة سامسونج حسب التقارير الأخيرة لإطلاق معالج جديد تحت اسم Exynos 8890 والذي يتفوق على معالجي Exynos 7420 الذي استخدمته سامسونج في جالكسي إس 6 وأيضاً يتفوق سناب دراجون 810.

Exynos 8890

المعالج الجديد سيتم إنتاجه بناء على تقنية 14 نانوميتر مما سيجعله قادرا على توفير الطاقة بشكل أكبر وتوفير أيضاً أداء جيد للغاية.

أيضاً من المتوقع أن تستخدم سامسونج معالجات سناب دراجون 820 في بعض النسخ من جالكسي اس 7 والتي سيتم إطلاقها في بعض البلاد مثل الولايات المتحدة.

4- التصميم والمميزات الجديدة
تصميم الهاتف حسب التقارير الأخيرة لن يختلف عن جالكسي إس 6 كثيرا، فالشركة استقرت على هذا التصميم الذي يشبه كثيرا جالكسي 6 ويوفر انسيابية كبيرة أثناء استخدام الهاتف.

أيضا من المتوقع أن تقوم سامسونج بإضافة مقبس USB Type C مع خاصية الشحن السريع التي تمكنك من شحن الهاتف أسرع من كل الهواتف الأخرى التي تمتلك نفس المقبس ولا تمتلك ميزة الشحن السريع للبطارية.

4

ليس هذا فقط بل من المتوقع أن تقوم الشركة بإضافة شاشة فائقة الحساسية أي تمتلك ميزة مشابهة تماما لـ 3D touch التي تمتلكها هواتف آيفون 6S الآن، وأيضاً الشاشة من المتوقع قدومها بتقنية AMOLED جديدة تمتلك وضوحا أكبر للألوان بالإضافة لتوفير الطاقة بشكل أكبر.


5- موعد إصدار وسعر جالكسي إس
7
من المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بالإعلان عن الهاتف في 21 فبراير القادم عام 2016 بينما سيتم إصدار الهاتف للمستخدمين في 18 مارس من نفس العام.

أيضا بالنسبة لسعر الهاتف فيمكن أن يأتي بسعر 650 دولارا للنسخة الأصغر في الذاكرة التخزينية 32 جيجابايت ثم يتوفر الإصدار 64 جيجابايت بسعر 750 دولارا.

5

النسخة ذات الأطراف المنحنية من الشاشة والتي ستأتي باسم S7 Edge ستوفر بسعر أعلى من النسخة العادية بحوالي 100 دولار أميركي فقط كما حدث مع أجهزة جالكسي إس 6.

 

البيان