زواج سوداناس

5 خرافات حول البحث عن عمل في الإمارات توقف عن تصديقها



شارك الموضوع :

تعد الإمارات من أهم الوجهات في العالم للباحثين عن فرصة عمل بشتى المجالات، لكن المنافسة في سوق العمل تفرض على الراغبين باقتناص وظيفة بشروط مميزة الحصول على مستوى عالي من التدريب والخبرة، وتسود العديد من المعتقدات الخاطئة حول البحث عن عمل، تحد من فرصة الباحثين عن عمل للحصول على الوظيفة المناسبة في الإمارات، وفيما يلي أهم هذه الخرافات بحسب صحيفة ذا ناشيونال:

1- أنا لست بحاجة لملف شخصي على الإنترنت. الجميع يعرفني
ربما تحظى بشعبية بين أصدقائك ومعارفك، لكن الشركات الباحثة عن موظفين جدد ترغب بالتعرف عليك بشكل أكبر. وأظهر استطلاع أجراه موقع Bayt.com أن 90% من الشركات تجري بحثاً على الإنترنت عن الملفات الشخصية للمرشحين للوظائف. ويتم الحكم في الكثير من الأحيان على المتقدم للوظيفة من خلال هذه الملفات.

2- التقدم لجميع الوظائف المعلن عنها أضمن وسيلة للحصول على عمل
على الرغم من أن البحث المستمر عن وظيفة والتقدم لجميع الفرص المتاحة على الإنترنت أمر هام وحيوي للحصول على وظيفة، إلا أن هذا الأمر لا يعني بالضرورة أن غزارة الطلبات ستعطيك ميزة على المنافسين في سوق العمل. بل يجب أن تقدم شيئاً مميزاً في سيرتك الذاتية وطلب العمل والمقابلة الشخصية يقنع الشركات بمنحك الوظيفة.

3- الحصول على قسط من الراحل أفضل طريقة للاستعداد لمقابلة العمل
من الضروري أن تجري بحثاً عن الشركة التي ستجري معها مقابلة للحصول على عمل، فأرباب العمل يولون اهتماماً كبيراً لهذا الجانب، ويفضلون المرشح النشيط الذي يملك معرفة جيدة بالشركة ومجال نشاطها و موقعها في السوق، بالإضافة إلى المنافسة المحتملة من باقي الشركات و آخر الأخبار عن القطاع الذي تعمل فيه.

4- المنافسة شديدة في سوق العمل.. لا أمل لي بالحصول على وظيفة
ربما يكون هذا الأمر صحيحاً إلى حد ما، فهناك أعداد كبيرة من الباحثين عن عمل، لكن هذا لا يعني فقدان الأمل بالحصول على الوظيفة المناسبة، فهناك الكثير من المواقع وأدوات البحث على الإنترنت التي تمنحك فرصة التواصل مع الشركات وعرض إمكانياتك ومهاراتك، وبقدر ما تبذل جهداً في هذا المجال تزداد فرصك في العثور على وظيفة.

5- بعد المقابلة.. الكرة الآن في ملعب صاحب العمل
عادة ما يكون أرباب العمل منشغلين بالكثير من المسؤوليات والواجبات، لذلك لا يجب أن تنتظر كثيراً للحصول على الرد حول طلب العمل، وحاول أن تبقى على تواصل مع الشركة التي أجريت معها مقابلة عمل عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف، وأظهر للمسؤولين فيها مدى اهتمامك للانضمام إلى فريق العمل في الشركة.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *