زواج سوداناس

الزراعة بالخرطوم: خطة العام المقبل تركز على كهربة المشاريع



شارك الموضوع :

اعلن وزير الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم د. محمد صالح جابر، تركيز الوزارة في خطتها للعام المقبل على كهربة المشاريع الزراعية، وإدخال نظم الري الحديثة في المشاريع المروية، وزيادة انتاج اللحوم والالبان والاسماك.
وكشف الوزير في تصريح لـ (سونا) امس، أن الوزارة ستوفر الاعلاف بأسعار مخفضة بالتنسيق مع المخزون الاستراتيجي لشركات الدواجن ومربي الماشية، وذلك في اطار تخفيف العبء المعيشي شريطة تقديم جزء من انتاج الشركات لمراكز ومنافذ التعاون واسواق البيع المخفض.
وقال جابر ان الجهود مبذولة لإنفاذ قانون تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني لتكوين اكثر من (100) جمعية زراعية لتسهيل انسياب مدخلات الانتاج من تقاوى واسمدة وإدخال التقانات الحديثة لزيادة الانتاج.
واشار الوزير الى ان موازنة الولاية للعام 2016م أعطت أولوية للقطاعات المنتجة بالتركيز على القطاع الزراعي والاستفادة من الميزة النسبية منه، بالإضافة الى استغلال البنيات التحتية في المشاريع الزراعية الكبرى و تشغيل 700 بيت محمي لتحقيق الامن الغذائي وتوظيف اعداد كبيرة من الخريجين، ونوه الى ان الموازنة استهدفت استدامة زيادة معدل النمو في القطاع الزراعي واتاحة الفرص الاستثمارية في المجال الزراعي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *