زواج سوداناس

وزارة الصحة: اعفاء الصندوق القومي للامدادات الطبية ومجلس الصيدلة والسموم من الربط الايرادي



شارك الموضوع :

اعلنت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية اكد، عن اعفاء الصندوق القومي للامدادات الطبية ومجلس الصيدلة والسموم من الربط الايرادي في الموازنة المقبلة، ولفتت الى ان ميزانية القطاع الصحي وصلت (3) اضعاف، من 840 مليون جنيه الى 2.1 مليار جنيه، واعتبرت انها ستمكنهم من تنفيذ استراتيجياتهم.
ورأت سمية اكد ان اعفاء المؤسسات الدوائية، من الربط الايرادي في الموازنة، يمكن من توفير الادوية المنقذة للحياة، والقيام بعمليات الرقابة الدوائية بفعالية عالية.
ووصفت وزيرة الدولة، موازنة 2016م بالمناصرة للقطاع الصحي والمتماشية مع الاستراتيجيات المطروحة من قبل الوزارة، وأعتبرت الزيادة نادرة ولم يشهدها القطاع الصحي منذ (20) عاماً.
ووعدت وزيرة الدولة بالصحة خلال تصريحات صحفية، بتأهيل 200 مستشفى ريفي، وتشييد “500” وحدة رعاية صحية اولية أقرتها الموازنة، ووصفت المبالغ المرصودة للعلاج المجاني، والاطفال دون الخامسة، والكلى والسرطان، بجانب جزء من مرضى القلب، بالملبية للطموح.
ونوهت سمية أكد الى تخصيص مبالغ العلاج المجاني في الموازنة بثلاثة اضعاف عن العام الماضي، بجانب ميزانية لمكافحة الامراض المعدية كالملاريا، الميستوما ، الكلاظار ، البلهارسيا، الدرن ، الايدز، واكدت مضي الوزارة في توزيع اقسام مستشفى الخرطوم الى الاطراف ضمن السياسة العامة لوزارة الصحة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *