جرائم وحوادث

إحباط مخطط لضخ ملايين الدولارات المزيفة بالخرطوم بواسطة نيجيريين


أحبطت قوات دائرة الأمن الاقتصادي محاولة لترويج ملايين الدولارات المزيفة بأسواق الخرطوم، وكشفت مصادر مطلعة أن شبكة اجرامية عالمية مكونة من 8 متهمين من دولة نيجيريا وصلوا البلاد الشهر الماضي وقاموا باستئجار ثلاث شقق بمناطق الرياض والمعمورة وجبرة وظلوا يستغلون تلك الشقق في عمليات تزييف العملات الأجنبية ويخططون لتدمير الاقتصاد من خلال تزييف ملايين الدولارات بدقة بالغة حتى يصعب تمييزها عن الأصل، وكانت معلومات قد توافرت لدى جهاز الأمن والمخابرات الوطني تم بموجبها تشكيل فريق للتحقيق وتقصي الحقائق وتم رصد المتهمين وفي ساعة الصفر تمت مداهمة احدى الشقق حيث عثر بداخلها على ثلاثة أكياس كبيرة وعثر بداخلها على أكثر من 10 ملايين دولار مزيفة عبارة عن عملات جاهزة للترويج وأخرى في طور الأعداد، وبتفتيش باقي الشقق عثر على أحدت الأجهزة والماكينات العالمية التي تستخدم في طباعة العملات بدقة متناهية، وتم ضبط قصاصات ورقية وأدوات حديثة. وتم اقتياد المتهمين لنيابة أمن الدولة حيث أقروا بأنهم كانوا يخططون لضخ تلك العملات بالأسواق، بيد أنهم لم يبدأوا بعد في ضخها بولاية الخرطوم عن طريق استبدالها وتم حجز العملات والأجهزة وتدوين بلاغات تحت المواد 21/117/119 من القانون الجنائي، وشرعت السلطات في التحقيق معهم لمعرفة الجهات التي تقف خلف ذلك المخطط.

صحيفة السوداني


‫10 تعليقات

  1. بلد سايبة حدود مفتوحة مطار مفتوح لكل من هب ودب اكيد عندهم شركاء في الداخل الفساد الفي البلد بيوصل لي حاجات اكتر من كدا بكتير

  2. دل دلل دل دل…………دي يا اخوانا وهمة عشان يرفعوا بيها او ينزلو بيها الدولار….يعني لعبة مخابرات وكدا….ما تدقسوا والعندو دولار يمسك فيهو قويييييي…………..الوديعة السعودية بلعوها الجماعة زمممممااااااااااااااااااااااااااان. خليكم مفتحين.

  3. الحاجة البتفور الدم كلها كم شهر ويطلعو من السجن.
    عقوبات رادعة في البلد دي مافي.
    خلوهم عبرة وعظة للباقيين يا ناس الأمن الإقتصادي.

  4. كيف دخلت ادوات التزييف هذه؟؟؟
    علي الجهات الامنية عمل حملة علي كل الاجانب واي شخص دخل البلاد او لا يملك اوراق ثبوتية تمكنه من الإقامة بصورة شرعية يسفر فورا حفاظاً علي امن الوطن والمواطن. كما هو معمول به في كل دول العالم. وشكراً.

  5. رأي الشخصي قفل كل الحدود حتي لا تحدث مثل هذه الأشياءالسالبة المدمرة للإقتصاد والمجتمع السوداني. وكلنا علي علم بما يقوم به هؤلاء (اغلبهم ) من ممارسات سالبة تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا السودانية. اذا فسد المجتع فسد كل شيء. نسأل الله ان يحفظ السودان الغالي.

  6. حرررم ماتقول حاجة – هاك الحريات الاربعة دي

  7. المجرمون تم القبض عليهم وتمت المصادرة .دي نقطة انتهت فتبقي الاتي :
    اولا من وكيف دخلت الماكينة لابد ان هناك جهات داخلية ساعدة على دخول الماكينة والمكونات
    ومن ثم من منح هؤلاء تاشيرة الدخول للبلد ولاي غرض..
    ومن ثم ايضا هل البلد مفتوحة بهذه الطريقة لكل من هب ودب ام ان هناك ضوابط وتعليمات للتاشيرة التي تمنح ..

  8. السؤال المهم : كيف دخلت أجهزة التزييف عالية الدقة إلی البلاد.؟؟؟
    الإجابة : بفعل الفسسسسسسسسااااااااااااااااادددددددد