منوعات

أغرب 5 حالات طلاق تشهدها السعودية في 2015


شهدت السعودية خلال العام الجاري العديد من حالات الطلاق الغريبة لأسباب بسيطة، وغير منطقية. ودخلت المحاكم ملفات طلاق مثيرة للسخرية والجدل؛ تناقلتها وسائل الإعلام السعودية والعالمية باستغراب.

وتُظهر إحصائية حديثة لمركز المعلومات الوطني أن عدد وقائع الزواج المسجَّلة خلال عام 1436هـ بلغ 132 ألفاً و467 واقعة، في حين بلغت وقائع الطلاق 27 ألفاً و209 وقائع طلاق، وأن وقائع الزواج في العام السابق 1435 بلغت 132 ألفاً و940 واقعة؛ وهو ما يُظهر انخفاض وقائع الزواج مقارنة بـ1436. كما ارتفعت وقائع الطلاق العام الماضي بعدد 2825 واقعة طلاق مقارنة بالعام 1435، الذي كانت وقائع الطلاق فيه قد بلغت 24384 واقعة.
وسجل شهر محرم من العام نفسه وقوع أكبر عدد من حالات الطلاق.

ومن أغرب خمس حالات للطلاق شهدتها السعودية، وتناقلتها وسائل الإعلام العربية والعالمية، وأثارت الجدل:

1- قِصَر قامة الزوج:
رفعت فتاة سعودية في العشرينيات من عمرها إلى دائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف في السعودية طالبةً الطلاق من زوجها بعد مرور سبعة أشهر فقط من عقد القران.
وطالبت الفتاة بالطلاق لعدم تحمُّلها نظرات السخرية من قِبل صديقاتها؛ لقِصَر قامة زوجها، وكذلك نظرات السخرية من المارة أثناء وجودهما معاً في الأماكن العامة.

2- “واتساب” يتسبب في طلاق سعودية:
تسبَّب قروب “واتساب” في طلاق سيدة من زوجها دون أن يكون لها أدنى ذنب في المشكلة التي حدثت بين زوجها وشقيقها.
وتشير التفاصيل إلى حدوث مشادة في قروب، يجمع أبناء عمومة وأقارب، بين مدير القروب “شقيق الزوجة” وزوجها؛ فقام الأول بطرد الأخير من القروب، إثر مشادة حدثت بينهما، فما كان من الزوج إلا أن صب جام غضبه على زوجته، وطلقها، وطردها من المنزل.

3- بعير يفرِّق بين زوجَيْن:
تحوَّلت مداعبة زوجة سعودية لزوجها إلى مأساة عائلية بسبب بعير يملكه والدها، يبلغ سعره ملايين الريالات.
وتشير التفاصيل إلى أنه أثناء وجود الزوج في منزل أسرة زوجته قالت الزوجة مداعبة زوجها إن البعير الملقب بـ “الوليف”، الذي يملكه والدها، قيمته أغلى منه؛ وهو ما أثار غضب الزوج، الذي أخذ بعد ذلك زوجته في نزهة برية إلى موقع وجود البعير، وقام بتطليقها هناك.

4 – طلاق على “شحم”:
تسببت عبارة “اسكت على شحم” في طلاق مواطنة إثر عدم قبول زوجها الكلمة التي أطلقتها الفتاة، التي لم تمضِ عامها الأول في عش الزوجية.
وجاءت الكلمات في غير وقتها ومحلها، بعد أن شعر الزوج بالحرج الشديد من والدته، التي شاهدت وسمعت العبارات التي ساءتها كثيراً؛ فاستهجن الزوج ذلك؛ وقام بتطليق زوجته على الفور أمام والدته.

5- عدسات لاصقة “طرار ويتشرط”:
تسببت عدسات لاصقة في طلاق زوجة بعد شهر من زفافها. وتعود القصة إلى طلب فتاة الطلاق من زوجها بعد قيامه بمنعها من ارتداء العدسات اللاصقة على عينيها معتبراً أنها تتصنع الجمال، وتحتاج إلى تربية، تعلمها حقوق الزوج وأدب التعامل معه. وعلى الرغم من تدخل أسرتها لإنهاء هذا الخلاف إلا أن الفتاة وصفت الشاب بـ”طرار ويتشرط”؛ وهو ما أثار غضب الزوج أكثر؛ فقام بإنهاء حياته الزوجية دون تردد.

سبق


تعليق واحد