منوعات

إختيار صحفية سودانية سفيرة للمرأة والطفل العربي


أُختيرت الصحفية السودانية عايدة عبدالحميد سفيرة للمرأة والطفل في العالم العربي، تقديراً لمكانتها المتميزة، ومسيرتها في تطوير مفهوم الشراكة المجتمعية والرسالة الإنسانية للمؤسسات الصحفية والإعلامية، المتمثلة في تقديم مبادرات ومساهمات للارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية في البلدان الفقيرة.

واختارت مؤسسة المرأة العربية عائدة تقديراً لرغبتها في تقديم مزيد من العطاء في خدمة النساء في المناطق المحرومة، التي تعاني فيها المرأة والطفل من تداعيات الفقر والحرمان، ونقص الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية .

وقالت المستشارة الإعلامية لمؤسسة المرأة العربية د. سعاد سليمان لوكالة الأنباء السودانية، يوم الأحد، إن مهمة السفيرة تنحصر في تسليط الضوء على معاناة النساء والأطفال، إلى جانب العمل على حشد الدعم لمبادرة إنشاء وتجهيز مشافٍ ومراكز طبية، تُعنى بتقديم خدمات مجانية للنساء وتنظيم برامج توعوية للصحة الإنجابية والوقاية من الأمراض المتوطنة.

وأضافت سليمان أن مهمة السفيرة أيضاً العمل على تسليط الإعلام العربي على مبادرة إنشاء وتجهيز وإدارة أول مستشفى للفحص ومعالجة سرطان الثدي، الذي تقيمه المؤسسة في الخرطوم، إلى جانب مستشفى للأمومة والطفولة.

وأشارت إلى أنه سيتم توشيح عايدة عبدالحميد بوشاح السفارة ورسالة التكليف في احتفالية كبيرة تقام في الخرطوم مطلع العام 2016م.

شبكة الشروق