زواج سوداناس

انفراج في أزمة الغاز خلال “48” ساعة


بالفيديو: صفوف وإزدحامات في صفوف غاز الطعام بالسودان..والبعض يصفونها بالأطول في العالم

شارك الموضوع :

توقع وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور عبد الرحمن ضرار انفراجاً وشيكاً في أزمة غاز “الطهي” بشكل جذري خلال “48” ساعة وقال إنه لا يبريء الأجهزة الحكومية من مسؤولية عدم التحسب للأزمة، وقطع بإنتهاء أزمة الغاز غداً، كاشفاً عن إجراءات لزيادة الإنتاج وتوقيع عدة اتفاقيات مع روسيا لاستخلاص الغاز، والجازولين من المواد البترولية التي يتم حرقها.

ونقل محرر (الصيحة) بالبرلمان “صابر حامد” عن ضرار قوله أمس إن “كل مواطني ولاية الخرطوم أصبحوا تجاراً للغاز بعد الأزمة، لأن استهلاك الولاية أصبح أكبر من حصتها قبل الأزمة وتسبب في ذلك الترتيبات غير الجيدة لإيقاف المصفاة عن العمل”.

وقال ضرار في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس إن الموازنة العامة للعام 2016 عملت على ترشيد وضبط الإنفاق الحكومي، وأوضح أن نسبة مرتبات العاملين بالدولة تساوي 20% من الموازنة، وأنه وتم تخصيص 28% لتحويلات الولايات، و14% لبرامج الدعم الاجتماعي، و12% لدعم السلع الإستراتيجية، كاشفاً عن جملة من المؤشرات لكبح جماح تصاعد أسعار الدولار في السوق الموازي من بينها توفر احتياطات من النقد للبنك المركزي واتخاذ إجراءات بشأن المضاربات وانخفاض أسعار السلع الأساسية عالمياً.

في مؤازاة ذلك كشف ضرار خلال حديثة لبرنامج (لقاء خاص) الذي بثته فضائية الشروق مساء أمس عن تضمين 50 ألف وظيفة جديدة بالموازنة، مشيراً إلى إن عجز ميزانية 2016 المحتمل يبلغ 10.4 مليار جنيه بنسبة 1.8%، معتبراً أن النقص أتى في الحدود الآمنة، وقال إنه ستتم تغطيته من القروض الخارجية والاستدانة من النظام المصرفي. معلناً عن تضمين 50 ألف وظيفة جديدة بالموازنة

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *