زواج سوداناس

حرمان ملكة جمال بورتوريكو من المشاركة في مسابقة أميركية بعد مهاجمتها للمسلمين



شارك الموضوع :

استبعدت بورتوريكو ملكة جمالها للعام 2015 ديستني فيليز من المشاركة في منافسات “ملكة جمال أميركا”، إثر شنها هجوماً عنيفاً على المسلمين عبر حسابها على تويتر.

فيليز (20 عاماً) أطلقت سلسلة من التغريدات عقّبت فيها على دعوة المخرج الأميركي الشهير مايكل مور للدفاع عن المسلمين في أميركا رداً على تصريحات الملياردير الجمهوري دونالد ترامب بمنعهم من دخول البلاد، بحسب ما ذكرته النسخة الأميركية لـ “هافينغتون بوست”.

وكان مور وقف أمام أحد الفنادق المملوكة لترامب حاملاً لافتة تقول “كلنا مسلمون”، وهي العبارة التي حولها المتابعون على الشبكات الاجتماعية إلى هاشتاغ.

من جهتها، قالت فيليز إن المُسلمين يحملون “مخططات إرهابية”، لكن تغريداتها حُذِفَت بعد تداولها ونشر صوراً منها.

وقالت فيليز، ”كل ما يفعله المسلمون هو تصدير البترول والإرهاب لهذه الدولة وغيرها. لا يمكن مقارنة اليهود أو المسيحين بالمسلمين، فلا اليهود ولا المسيحيون لديهم مخططات إرهابية في كتبهم المقدّسة. إذا كُنا جميعنا سواء، إذا فالمسلمون يحتاجون خلع الأغطية عن رؤسهم، لأني أشعر بالاستياء”.

تغريدات ملكة جمال بورتوريكو أثارت ردود فعل غاضبة، حيث دشّن مغردون هاشتاغ “أنت لا تمثلينا” #nonosrepresentas، وهاشتاغ “إحراج” #verguenzaajena، واللذان لاقيا رواجاً في جزيرة بورتوريكو.

كما أصدرت المؤسسة المنظمة لفعاليات ملكة جمال جزيرة بورتوريكو بياناً السبت 19 ديسمبر/كانون الأول 2015، أعلنت فيه استبعاد فيليز إلى أجل غير مُسمَى.

البيان الذي نشرته المؤسسة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك قال “إنه فيما يتعلق بشأن ملكة جمال جزيرة بوبرتوريكو، والأفعال الصادرة عن ديستني فيليز أخيراً، فإن المؤسسة تستشعر أن كلماتها لا تتسق مع نزاهة وتقدير برنامجنا ولا أعضاء مجلس الإدارة أو الرُعاة والشركاء أو المنظمة الوطنية.”

قرار الاستبعاد دفع فيليز إلى تقديم اعتذار عما فعلته، ”فآخر شيء كنت أريد فعله هو ممارسة البلطجة إزاء أي شخص، أنا أعتذر لأي شخص شعر بالاستياء من كلماتي” .

هافينغتون بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        الله اكبر الله اكبر الله اكبر – هذا زمان القابض فيه علي دينه كالقابض علي الجمر – وكل كلاب العالم تركت عض بعضها – وكل من يرغب في الشهرة عليه عض المسلمين – انشاء الله قد عظم الاجر فتمسوا بدينكم – اني اعذر هؤلاء الكفرة لانهم في الغالب يجهلون عظمة الاسلام – واعذرهم لاني وجدت في بلاد المسلمين من يرفض (بسم الله الرحمن الرحيم) داخل برلمانات المسلمين – ويعتبرها ثقافة وهي – ثقافة السخافة – ان قلت عن اؤلئك الكفرة الجهلاء كلاب فاني اسأل الله لهم ولنا الهدايه وحينها لن يكونو كلاباً بل اسود نحتاج لوقوفهم معنا نصرة للدين في اوطانهم – ان قلنا عن اولئك كلاب فماذا نقول عن من يرفض اسم الله داخل برلمانات المسلمين واباؤهم واجدادهم واجداد اجد…………. مسلمون – نقول ان للكلب وفاء لا يترك لنا المجال لوصفهم به

        الرد
      2. 2
        Tango

        مسكينه عايزه تكسر تلج للامريكان ,, جابت نتيجه عكسيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *