جرائم وحوادث

ﺍﻟﻌﺜﻮﺭ ﻋﻠﻲ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﺑﺎﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﻭﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻣﻘﺘﻮﻟﻴﻦ “ﻣﺬﺑﻮﺣﻴﻦ” ﺩﺍﺧﻞ ﻣﻨﺰﻟﻬﻤﺎ ﺑﺎﻟﺜﻮﺭﺓ


ﺃُﺳﺘﺸﻬﺪ ﺃﺣﺪ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻴﺔ ﺑﻮﻻﻳﺔ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻭﻭﺍﻟﺪﺗﻪ يوم ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ
ﺑﺼﻮﺭﺓ ﻣﺎﺳﻮﻳﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﻋﺜﺮ ﻋﻠﻲ ﺟﺜﺘﻴﻬﻤﺎ ﻣﺬﺑﻮﺣﻴﻦ ﺩﺍﺧﻞ ﻣﻨﺰﻟﻬﻤﺎ ﺑﺤﻲ
ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻣﺪﺭﻣﺎﻥ ﻭﻛﺸﻔﺖ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻥ ﻟﻬﺎ ﺍﻥ ﺍﻟﻘﺘﻴﻞ ﻣﺴﺎﻋﺪ
ﺑﺎﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻴﺔ ﻭﻳﺪﻋﻲ ﻋﻠﻲ ﺣﺴﻦ ﺣﺴﻴﻦ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ ﺑـ ( ﻭﺩ ﺍﻟﺼﻮﻝ )
ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﺔ ﺍﻛﺘﺸﻔﺘﻬﺎ ﺟﺎﺭﺗﻬﻤﺎ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﻋﻠﻲ ﻭﺍﻟﺪﺓ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻤﻞ
ﺑﺎﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻴﺔ ﻋﺪﺓ ﻣﺮﺍﺕ ﻭﻟﻢ ﺗﺠﻴﺐ ﻋﻠﻲ ﺍﺗﺼﺎﻟﻬﺎ ﻓﺜﺎﻭﺭ ﺍﻟﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﺸﻚ
ﻭﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻟﻠﺘﻔﺎﺟﺄ ﺑﺠﺎﺭﺗﻬﺎ ﻣﺬﺑﻮﺣﺔ ﻭﺍﺑﻨﻬﺎ ﻣﻄﻌﻮﻥ ﺑﻨﺤﻮ (12 ) ﻃﻌﻨﺔ
ﻟﺘﻘﻮﻡ ﺑﺎﻻﺗﺼﺎﻝ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺎﺭﻋﺖ ﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﻭﻃﻮﻗﺖ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ
ﻭﻧﺠﺢ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺩﺭﺍﺳﺘﻬﻢ ﻟﻤﺴﺮﺡ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﻣﻦ ﺍﺩﻟﺔ ﺗﺸﻴﺮ
ﻟﻬﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﻬﻤﻴﻦ ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﺼﺤﻔﻲ ﺍﻥ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﺍﺳﺘﺸﻬﺪ ﻋﻠﻲ ﻳﺪ
ﻣﺠﻬﻮﻟﻴﻦ ﻭﻣﻌﻪ ﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻭﻗﺪ ﻋُﺮﻑ ﺑﻴﻦ ﺯﻣﻼﺋﻪ ﺑﺎﻻﺧﻼﻕ
ﺍﻟﻔﺎﺿﻠﺔ ﻭﻧﺠﺢ ﻓﻲ ﻓﻚ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﻃﻼﺳﻢ ﺍﻟﺒﻼﻏﺎﺕ ﻭﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ ﻭﺍﻥ
ﻣﺒﺎﺣﺚ ﻭﻻﻳﺔ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻗﺪ ﻛﻮﻧﺖ ﻓﺮﻳﻖ ﻟﺘﻘﺼﻲ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺻﻮﻻً ﻟﻠﺠﻨﺎﻩ ﻓﻲ
ﺍﻗﺮﺏ ﻓﺮﺻﺔ ﻭﺷﻴﻌﺖ ﺷﺮﻃﺔ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﺣﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﻣﺪﻳﺮ
ﺷﺮﻃﺔ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﻣﺪﻳﺮ ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺍﻟﺠﻨﺎﻳﺎﺕ ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ
ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻮﺽ ﺣﺴﻴﻦ ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻴﺔ ﺑﻮﻻﻳﺔ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻭﻋﺪﺩﺍ ﻣﻦ
ﻗﺎﺩﺓ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻓﻲ ﻣﻮﻛﺐ ﺣﺰﻳﻦ ﺑﻤﻘﺎﺑﺮ ﺍﺣﻤﺪ ﺷﺮﻓﻲ.

ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ: ﻋﻠﻲ الصادق ﺍﻟﺒﺼﻴﺮ


‫29 تعليقات

  1. هذا ثاني رجل مباحث شاطر ونزيه يقتل !!!!!!!!!!!!
    يا جماعه رسونه على بر هو في ايه !!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. انا لله وانا اليه راجعون
    ربنا يتقبلهم قبولا حسنا ويلهم اهلهم الصبر

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل، ماهذا الذي يحدث في السودان؟ لم نكن نعرف القتل غِيلة ولاغدراً ، وحسب شهادة بعض المعلقين في المرحوم بأنه نزيه وشاطر يجب البحث والوصول للقتلة ومن وراءهم وإعدامهم في ميدان عام ونشر أسباب إغتيال المرحوم،و والدته التي لا ذنب لها إلا أن ربّته على الخُلق والنزاهة.

  4. نسأل الله له الرحمة والمغفرة هو ووالدته ان يجعل مسواهم الجنة
    ولكن هل هذا اسلوب جديد في عمليت الاقتيالات لرجال الشرطة لأن الموضوع لايتعلق بالسرقة لأن الحرامي إما يطعنك او يضربك ويهرب ولكن 12 طعنة وزبح الام حتماً هنالك امراً ما خلف هذه الجريمة

  5. ربنا يرحمهم ويغفر لهم ، اللهم عاقب الجناة بفعلتهم انك انت القادر .

  6. نسال الله لهم الرحمه والمغفره ماذا حدث للسودانين اصبح القتل عندهم زي شراب المويه نسوا حديث الرسول صلي الله عليه وسلم”لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما”. وقال ابن عمر رضي الله عنهما : “إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حله” لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمن بغير حق” رواه ابن ماجه بإسناد حسن ورواه البيهقي والأصبهاني وزاد فيه: “ولو أن أهل سماواته وأهل أرضه اشتركوا في دم مؤمن لأدخلهم الله النار”. وفي رواية للبيهقي قال رسول الله e: “لزوال الدنيا جميعا أهون على الله من دم يسفك بغير حق”.

  7. ورواه الطبراني في الصغير من حديث أبي بكرة عن النبي قال: “لو أن أهل السموات والأرض اجتمعوا على قتل مسلم لكبهم الله جميعا على وجوههم في النار”.

  8. قال ابن عباس: سمعت نبيكم e يقول: يأتي المقتول متعلقا رأسه بإحدى يديه متلببا قاتله باليد الأخرى تشخب أوداجه دما حتى يأتي به العرش فيقول المقتول لرب العالمين: هذا قتلني فيقول الله عز وجل للقاتل: تعست ويذهب به إلى النار”

  9. لك الرحمة اخي وصديقي ود الصوال يا الله يالله يالله دنياة ود الصوال الرجل الشجاع البطل كنه نحتمي بهي ايام الشباب في الحفلات

  10. ربنا يرحمهم ويغفر لهم . مثواهم الجنة باذن الله
    بصراحة سبق وذكرت بان رجال الشرطة والامن ومكافحة المخدرات والمباحث يجب ان تكون شخصياتهم غير معروفة لعامة الناس
    لان عملهم حساس حتي اقرب الناس لهم مفروض مايعرفوا عملهم لانهم معرضين لاخطار كبيرة ، ونحن ببساطتنا السودانية عندما يحدث أي إنجاز أمني علي طول ننشر أسماء من قام بهذا الانجاز وربما ننشر صورهم وهذا النشر يضعهم في خطر كبير . لذلك أناشد الجهات الامنية التعتيم علي رجال الامن لانه الموضوع خطير وهذا راي متواضع مني .

    1. ما قلت الا عين الحقيه ؟
      كان فى السابق البوليس السرى و بالملابس المدنية يتتبعون المجرم الى أن يسقط فى يد الشرطة ؟
      و لا يسمح للبوليس السرى بالظهور فى التحقيق او المحاكمه و احيانا يكون من ضمن المقبوض عليهم و يحقق معه كمجرم و مشارك فى الجرم ؟
      و بعد أن ينتهى التحقيق و يخرج بالبراءة ينقل الى ولاية اخرى ؟
      ولكن اليوم تجد من يحمل بطاقة عسكرية و هو من المباحث او الاستخبارات او الامن الوطنى يتباهى و يتفاخر و يهدد و يتوعد و يرعب الحاضرين بقدراته و ما انجزه من اعمال و القبض على المجرم الفلانى و المروج الفلتكانى ؟
      و احيانا يهدد أحد اصدقائه بالصصمت او يرسله خلف الشمس و لا الجن الاحمر يعرف له طريق ؟
      هذا هو الامن اليوم منمشاهير القوم للاسف ؟؟؟؟

  11. لك الرحمة والمغفرة يا حضرة ود الصول ويتقبلك قبولاً حسن إن شاء الله والرحمة والمغفرة لولدتك … إنا لله وإنا إليه راجعون.

  12. هو مصيرهم الاعدام لكن فقط نريد التحري بدقة هذا عمل منظم خصوصا الشهيد بحول الله كان صادقا لا يساوم سرقات مخدرات جريمة دخيلة على المجتمع لازم بحزم لا نريد بعد يوم يومين ينتهي . شرف وامانة واخلاص الجند في محك يعني ياشرطي اذا لم ترتشي اذا لم تسكت هذا مصيرك

  13. اللهم ارحمهم واغفر لهم واجعل الجنة مثواهم انا لله وانااليه راجعون

  14. نسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته ويحشره ووالدته مع الصديقين والشهداء وان يجعل قبرهم روضه من رياض الجنه ويلهم اهلهم وزويهم الصبر والسلوان …….هذا حال البلاد المفتوحه …جنسيات متعدده لانعرف اصلهم وفصلهم ودينهم واخلاقهم حبش ومصريين وسوريين وجنسيات من شرق اسيا وتشاديين …وبشر عمياء قلوب لا وازع لهم ويتمتعون بجميع حقوقنا ويشاركونا مأكلنا ومشربنا وسكننا وخيرات هذا البلد الطيب والمسؤول الاول والاخير المؤتمر اللاوطنى الذى بزل ويبزل كل ما يستطيع فى سبيل تغيير سحنات هذا الشعب الابى وتشريد كل حر خارج البلد من اجل هذه الفانيه ….من اين اتى هؤلاء. من اين اتى هؤلاء

  15. اللهم اغفر له وارحمه ووالدته اللهم اعطهم حتى يرضو واعطهم اللهم بعد الرضا….جرائم القتل ضد افراد الشرطه وخاصة افراد المباحث امر يجب ان يقف عنده المسؤلون …احسب انه رسائل تهديد مبطنه لأولئك النفر الكريم من ابناء السودان الاذين قبلوا امانة ان يحموا امن مواطنيهم من عبث العابثين…وهى ظاهرة تؤشر الى ان الجريمة اخذت شكل الجريمه المنظمه فى عصابات…كل ذلك او بعضا منه نتيجة ان البلاد تركت مفتوخة لهجرة كثيفه من غير ان يكون هناك اى رصد للاعداد الداخله واماكن تواجدها ورصد نشاطها والتحرى فى اسباب دخولها….اللهم ارحم ودالصول ووالدته

  16. لا حول ولا قوة الا بالله .. اللهم ارحمهم واغفر لهم وصبر اهلهم

  17. انا لله وانا اليه راجعون
    ألهم تقبلهم قبولا حسنا وألهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان

  18. ارجو من الله ان يوفق رجال المباحث في القبض على المجرمين كما ارجو اعداهم امام الشعب حتى يكونوا عبره لمن لا يعتبر

  19. اتوقع أن يكون القتيل شاهداً فى قضية كبيرة .. والمتهمون فيها من الكبار وبالتالي تم التخلص منه … رحمهم الله رحمة واسعة هو ووالدته واسكنهم أعالي الجنان

  20. ياسوداني – ماذنب الوالده في مثل هذه القضايا ؟؟؟ ،،، نسال الله الرحمه لهم . هو عماء المجرمين الذين بسلبون وينهبون ويقتلون الشرفاء النبلاء الذين لايقبلون ان تؤخز حقوق الناس بالباطل تؤخز ارواحهم يهي لهم الشيطان بقتله وقتل من دخل يصده عن جريمته ،،، الهم ارفقهم مع الشهداء والصديقين منزله والتعازي والصبر لابناء الصول ( انا لله وانا اليه راجعون) .