زواج سوداناس

الصادق المهدى: أسعى للمصالحة بين السيسى والإخوان



شارك الموضوع :

أعلن الصادق المهدي رئيس حزب الأمة المعارض في السودان، عن استعداده للوساطة بين الإخوان والرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد المصالحة حالة استعداد الطرفين لذلك، مؤكدًا تحركه في ذلك الاتجاه من أجل إتمام تلك المصالحة مع التيار المعتدل بالجماعة.
وعن أزمة سد النهضة قال المهدي خلال حوار له نشرته صحيفة “الوطن” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن أزمة السد كان يجب أن تحل منذ التسعينيات وعندما تحدثت مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك في هذا الأمر قال لي نصًا “من يمد يده على النيل سنقطعها” وعلى الرغم أن سد النهضة وصل إلى حد كبير من الخطورة لكنه يجب استبعاد الحل العسكري.
وأكد أن ولاية الرئيس السوداني عمر البشير ليست دستورية قائلاً: “ولاية البشير ليست دستورية حسب دستورهم فإنهم كانوا يقولون إن الرئيس لا يحكم لأكثر من ولايتين وهذه الولاية الثالثة وبنص دستورهم أصبحت ولايته غير دستورية”.

المصريون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        الغول والعنقاء والصادق المهدي – راجنك تجي تصالح تخرم بي هنا وبي هنا – البلد الصلح فيها ما موقفه الا الزيك – لو اهمك تصالح الاخوان عندك اخوان السودان . ايه دخلك مع السيسي واخوانه تتنطط مصر والحبشة – الكشري واللحوح اثرن فيك شديد

        الرد
      2. 2
        salah

        باب النجار مخلع عينة فى الفيل يطن فى ظلة

        الرد
      3. 3
        ابو روان

        حبوبة الصادق فى مرحلة الخرف السياسي ,,لا تأخذوا كلامة مأخذ الجد ، كلامو وسنة حبوبات ساكت

        الرد
      4. 4
        ود نخل

        يا اخي اصلح حزبك المشتت بل اصلح مع ابن عمك وغيره من داخل اسرتك .. فعلاً الزول خرف ..، وكمان محتفل بعيد ميلادك ياامام الهنا

        الرد
      5. 5
        ود ابا

        ههههه والله ضحكتني يصادق انت المفروض تمشي دار العجزة وتريح نفسك من الخرف والخزعبلات

        الرد
      6. 6
        ...زول

        الامام الصادق المهدي شخصيه سودانيه لها وزنها الثقيل محليا واقليميا وعالميا وبكل المقايس !! فهو تلقي تعليمه في ارقي الجامعات ومتقف وسياسي وطني ورئيس الطائفه الاولي ذات التاريخ المشرق والمشرف
        وسليل اسره دينيه مجاهده !!ورئيس حزب ورئيس وزراء تنفيذي سابق !!ورافع لرايه التجديد الاسلامي !! ومفكر وكاتب ومؤلف ونحسبه علي خلق ودين ولانزكي علي الله احد .
        والاختلاف السياسي معه ليس بمنقصه او مذمه !! وانما مجرد اختلاف
        في وجهات النظر للامور!! فلناذا نبخس الناس اشيائهم ونضع انفسنا
        فوق الاخرين لمجرد الاختلاف السياسي وهو مفتوح للاجتهاد !! وفق الله الامام في مساعاه الاصلاحي التوفيقي النابع من تركيب الشخصيه السودانيه الطيبه المتسامحه التي نفخر بها ونعتز!! فان نجح فله اجر اصلاح ذات البين بين ابناء الوطن الواحد الاشقاء الجيران وان كانت الاخري فله اجر المحاوله والاجتهاد ولايكلف الله نفسا الا وسعها.
        والله من وراء القصد… ودنبق.

        الرد
      7. 7
        عارف وفاهم

        طيب مش أحسن تعمل مصالحة بينك وإبن عمّك؟ والأحسن منها تعمل مصالحة تنفع بيها وطنك وللا إلا تكون رئيس حتى تخدم بلدك؟ علماً بأنك مسكت رئيس وزراء مرتين وعلى فترتين متباعدتين ولكن إنتهت فتراتك بإنقلابين عسكريين!!!

        الرد
      8. 8
        أمير الظلام

        عندما كان رئيسا للوزراء سعت الدولة العميقة لحصار النظام الديمقراطى بكل ما أوتيت من قوة والآن وهو فى المعارضة يسعى للتوسط بين الاخوان ونظام الدولة العميقة أعلم يا دولة الرئيس أن من مصلحتنا ومصلحة المنطقة أن تكون مصر كما هى اليوم فى أضعف حالآتها ساعدناهم بعد هزيمة 67 بقمة اللاءات الثلاثة الشهيرة وجلب الدعم العربى للمجهود الحربى فماذا كانت النتيجة هرول السادات وعقد صلحا منفردا و(باع القضية) وشاف مصلحتو أنتو كمان شوفو مصلحتكم وين مصلحتنا فى مصر مشغولة بنفسها ضعيفة ذليلة تطلب الرز الخليجى والزيت السعودى والقمح الأمريكى وقريبا بأذن الله ستطلب الماء مننا ومن أشقائنا الأثيوبيين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *