زواج سوداناس

الإنكار لا يجدى



شارك الموضوع :

* بعيداً عن الضجة المثاره حول قضية شيبوب ، وما صاحبها من ملابسات، نجدد حديثنا عن إشفاقنا البالغ على مسيرة المريخ فى الفترة المقبله.
* دخلنا مرحلة الجد، وبدأت كل فرق الممتاز إعدداها للموسم الجديد بعد أن إستكملت أجهزتها الفنية، ووفرت لفرقها معينات الإعداد، ومازال ملف إعددا المريخ فى مهب الريح.
* نشعر بالتعاطف مع لجنة التسيير، لأن معاناة النادى من شح المال بعد إستقالة المجلس السابق وترجل الداعم الأول كانت متوقعة، ولأن مجتمع المريخ تفرج عليها بسلبية، من دون ان يعينها بأى شئ.
* من عينوا لجنة التسيير لما يدعموها كما فعلوا مع نظيرتها فى الهلال، على أيام المهندس الحاج عطا المنان.
* حتى مشروع الدعم الجماهيرى الذى راهننا عليه لإقالة عثرة النادى،وتوفير المال اللازم للتسيير،لم يحقق العوائد المرجوه بسبب ضعف تفاعل قاعدة النادى معه.
* ضن الأقطاب بالمال،وإقتصر الدعم الحكومى على مبلغٍ قدمه نائب الرئيس الإستاذ حسبو محمد عبدالرحمن لونسى فى اول أيام تعيينه رئيساً للمريخ.
* الواقع المريخى يشير الى أن لجنة التسيير عاجزه عن توفير المال اللازم للتعاقد مع المدرب،وتسديد مستحقات اللاعبين وتجهيز معسكر الإعداد وتوفير بقية إلتزامات نادً يبلغ صرفه الشهرى مليارات الجنيهات.
* تعقدت المشكلة أكثر بعدم إعتراف رئيس وأعضاء اللجنة بالأزمة الماليه، ومكابرتهم بالحديث عن أنهم لا يعانون من أى مشكله فى تسيير أمور النادى.
* الإنكار كان محيراً، لأن واقع الحال يغنى عن السؤال.
* شح المال لايقبل الإنكار، وعدم قدرة اللجنه على توفيره بدا جلياً فى مساعيها للإستعانة بالأخوين جمال الوالى وآدم سوداكال خلال فترة التسجيلات.
* لم يقصر الوالى كعادته، وتبرع بمليارجنيه دعماً لصفقة إعادة قيد أمير كمال، وقدم أربعمائة مليون جنيه لإطلاق سراح ألوكمن مريخ كوستى، وسعى لإعادة شيبوب من الجنوب، وتعهد بتسديد كل مستحقاته.
* أما الأخ آدم سوداكال(الذى يواجه هجمة شرسه هذه الأيام) فقد تبرع بمبلغ مقدر لإعادة قيد راجى،وتكفل بنفقات سفر أبوجريشه الى نيروبى لإعادة شيبوب، وساهم بمبلغ مالى مقدر مع الوالى لتمويل عملية إخراج شيبوب من جوبا، وسعيه لإحضار النيجيرى سونى يحسب له لاعليه.
* ما فعله آدم يستوجب الشكر لاالهجوم،والإشادة لا التجنى.
* أما الأخ جمال الوالي فقد فوجئنا بموقف رئيس النادي منه بعد عودة شيبوب، لأن الشرط الذي وضعه ونسي لإلزام الوالي بتقديم مساهمته عبر المجلس كان مفاجئاً ومحيراً، وتسبب في إعادة شيبوب للكاردينال.
* تحفظ ونسي على جلوس شيبوب مع الوالي لا يحتمل الإنكار، لأنه جاهر به في وجه عضو مجلس أخطره برغبة الوالي في إكمال الاتفاق مع شيبوب.
* لا ندري مسببات ذلك التحول المفاجئ في تعامل ونسي مع الوالي.
* الوالي لا يبحث عن شهرة ولا يريد البوبار، ودعمه للمريخ ليس جديداً ولا مستغرباً.
* الوالي نفسه قبل مساعدة سوداكال له في التعاقد مع بكري المدينة، ولم يرفض أي دعم من أي جهة خلال فترة رئاسته للمريخ.
* يبدو أن الأخ أسامة ونسي وقع فريسة لبعض شياطين الإنس، ممن يكرهون الوالي، ويتجنون عليه، ويجاهرون بالهجوم عليه في كل محفل ويريدون إقصاءه عن ساحة النادي تماماً.
* لو أرخى ونسي أذنيه لهؤلاء واستمع إلى نصائحهم المغرضة فلن يصيب خيراً في المريخ، لأن اتباع فقه (دس المحافير) سيورد المريخ المهالك.
* ونسي رجل خلوق، بالغ التهذيب، ونحن لا نشك في صدقه وإخلاصه، لكنه قليل الخبرة بما يدور في النادي، ولا يعرف خبايا (الحفر والتآمر)، من جهات تدعي حب المريخ، ولا تريد له الخير مطلقاً.
* لجنة التسيير أتت في وقتٍ صعب، وهي مكلفة بتسيير أمور النادي إلى حين عقد الجمعية العمومية.
* بما أن واقع الحال يشير إلى أنها لم تحظ بأي دعم يمكنها من أداء المهمة المسندة إليها بالكفاءة اللازمة فعليها أن تبادر بأحد أمرين.
* إما أن تسرع في عقد الجمعية العمومية بقدر المستطاع، كي تقصر أمد معاناة النادي من شح المال، أو تعلن عدم قدرتها على أداء المهمة الموكلة إليها، وترد الأمر إلى وزيرٍ تعامل مع المريخ باستخفافٍ مقيت، ولم يجهد نفسه حتى لاستشارة أهل المريخ قبل تعيين اللجنة.
* مطلوب من لجنة التسيير أن تعود إلى من كلفوها، وتوضح لهم أنها عاجزة عن توفير المال، وأنها تلاقي مشقة كبيرة في الإيفاء بمستحقات التسيير، وتخيرهم بين الدعم والاستقالة.
* بمقدور ونسي ورفاقه أن يلوحوا بالاستقالة لإلزام السلطة على دعمهم بالمال (كما فعلت مع الهلال)، لأن المكابرة بالحديث عن عدم وجود أزمة لا ينفيها، بقدر ما يزيدها تعقيداً.
آخر الحقائق
* استمرار الوضع الحالي لعدة شهور قادمة سيعني دخول المريخ للموسم المقبل من باب الخروج.
* الدوري سيبدأ في أواخر يناير، وكل شيء في النادي الأحمر لا يبعث على التفاؤل حالياً.
* بمتابعتنا لمجريات الأمور في النادي كنا ندرك أن سفر الفريق إلى القاهرة في الوقت المعلن غير وارد.
* لذلك اقترحنا خطة بديلة تمكن اللجنة من بدء الإعداد محلياً بأعجل ما تيسر.
* وصول المدرب البلجيكي خبر جيد.
* السؤال يتعلق بمدى قدرة اللجنة على توفير مقدم العقد، وبما إذا كان البلجيكي سيبقى في السودان بعد توقيع العقد، أم سيطلب العودة من حيث أتى لترتيب أموره قبل أن يعود لبدء المهمة.
* هناك مطالب عاجلة تتعلق بمستحقات اللاعبين الأجانب الذين ربطوا عودتهم بتسديد مستحقاتهم.
* هناك لاعبون جدد، يشعرون بالإحباط لأن اللجنة لم توف بالتزاماتها معهم.
* حتى الشيكات التي قدمتها اللجنة لمن أعادوا قيدهم ارتدت.
* محاولة تجميل الواقع ونفي الأزمة وإنكارها ستقضي على إعداد المريخ.
* التفريط في شيبوب ما مشكلة.. الإعداد خط أحمر يا ونسي.
* قبل أيام تلقى مجلس المريخ مذكرة من مجلس الشورى، تتعلق بانتخابات الاتحاد العام، وتتحدث عن ضرورة تقديم مرشحين مريخاب للمناصب المهمة في الاتحاد خلال الانتخابات المقبلة.
* المذكرة حملها سعادة الفريق فاروق حسن، ونادر مالك.
* المبدأ مقبول، لأن المريخ تضرر كثيراً من عدم اهتمامه بانتخابات الاتحادات.
* لكن أسوأ ما في الأمر أن المذكرة حوت همزاً ولمزاً قبيحين للوالي، بالحدث عن أن صلة النادي بالاتحاد العام ارتبطت (بالعلاقات الشخصية) خلال الفترة الماضية.
* فهمنا من المذكرة أن نادر مالك يرغب في الترشح لأحد المناصب القيادية للاتحاد، ويريد من مجلس المريخ أن يتبنى ترشيحه.
* نتساءل: ألم يكن بمقدور مجلس الشورى أن يدعم ترشيح من يريد، من دون أن يمارس الهمز واللمز للرئيس السابق؟
* ثم.. ماذا قدم نادر مالك للمريخ كي يتبنى المريخ ترشيحه للاتحاد العام؟
* ماذا فعل بخلاف الجعجعة والمعارضة في الصحف والقنوات الفضائية لتبخيس جهد رجال خدموا النادي بإخلاص ودفعوا له المليارات؟
* هل أعان المربخ بأي فلس وهو الغني الميسور؟
* هل دعم النادي بعد استقالة مجلس الوالي؟
* هل حركته معاناة مجلس ونسي الذي يسعى إلى نيل دعمه في الانتخابات؟
* هل تكفل بتسجيل أي لاعب؟
* هل أعان المجلس بأي مليم؟
* لجنة التسيير غير معنية بدعم الطموحات العرجاء.
* أمر تكليفها ينحصر في تسيير أمور النادي وعقد الجمعية العمومية.
* كما أنها لن تحضر انتخابات الاتحاد المقامة في يوليو المقبل.
* الجعجعة لا تؤهل لنيل ترشيح المريخ في الانتخابات.
* عليه أن يبحث عن دعم التحالف المعارض له في الانتخابات.. لو قبل أن يدعمه.
* شخصياً أتوقع ألا تزيد غلته عن صوتين أو ثلاثة لو غامر بخوض انتخابات الاتحاد.
* ارتداء شيبوب للكسكتة أهون علينا من دعم نادر مالك للانتخابات.
* يمكن أن ندعم الجكومي لأنه وقف مع المريخ في معظم قضاياه بكل قوة.
* لكننا لن ندعم نادر، ونظن أنه سيصيب فشلاً ذريعاً حتى لو ترشح في انتخابات منطقة الخرطوم الفرعية.
* آآآآخر خبر: إعلام المريخ لن يدعم من لم يدعم المريخ.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ودبدر

        الاخ مزمل ابو القاسم لك التحية لقد اكدت لنا انك مسكون بعشق الاحمر الوهاج لقد تابعنا كلماتك الرصينة الوافية الكافية التى الهبت ظهور القوم .لقد لمسنا فى كل حرف من كلماتك أنك تصب فيه عصارة خبراتك وجهدك وعشقك للاحمر الوهاج وثق ان كل كلمة قلتها هى نفس ما تنبض به قلوب المريخاب فى كافة ارجاء المعمورة فكلنا معك قلبا وقالبا.أما فيما يتعلق بحال المريخ في هذه الايام لا يسر ابدا ولا أظن انه مر باذمة مثل هذه في تاريخه ووضح للجميع ان الوالى هو الوحيد الكان شايل المريخ طوال هذه السنين خليك من الاقطاب ،نحن عشاق الاحمر الذىن استمتعنا بانتصاراته وسحره خاصة في البطولة الأخيرة مقصرين زاين جماهير المريخ التى ظلت تستمتع بالعروض الجميلة طوال العام الماضى مابالها تتستخسر الف جنيه لادراك فريقها الذى اصبح لا يستطيع ان يحتفظ بلاعبه لقلة ذات اليد واطماع الذين يريدون المجد ولايتحملون ثمنه . اننى أرى الخروج من هذه الأذمة يكمن فى استنهاض جماهير المريخ لتقوم بدورها مره فى حياتها وتدفع حتى يمكن معاجة كل مشاكل الفريق من استعدادات الفريق ومرتبات الاعبين ومرتب المدرب وغيره ويجيبو مدرب لياقة على مستوى عالى لان اللياقة فى النهاية هى الفاصل . ثانيا على جماهير المريخ ان تطالب بعودة الوالى ليكمل مابداه مع الفريق الذى دفع بسخاء طوال رئاسته التى امتدت لأكثر من ثلاث عشرة سنة ،بس هذه المرة مادايرينوا يدينا سمك لكن دايرينو يعلمنا كيف نصطاد السمك ,كما جاء في المثل الصينى ، اى بمعنى استنهاض جماهير المريخ لتضطلع بدورها تجاه فريقها وتأسيس المشاريع التى تدر عائد للنادى ،زيادة عدد العضوية والاشتراكات وادارة الفريق بشفافية واحترافية حتى يستطيع يتحمل كافة التزاماته. همسة اخيرة يا مزمل أسعوا بكل ماتستطيعون لاعادة تراورى وكن تراورى جاء هو والمدينة وكوفي ومنكبة مبنقدروا تب ودمتم

        الرد
      2. 2
        صالح احمد صالح

        عفيت منك يا الوالى …. ختيت المريخ وجماعتو …كلهم فى جيبك .. ومن حقك ان تسجل شركة المريخ باسمك …وامكن اكون دا الحاصل لان خبراءك القانونيين شطار … قالو ا محتفظين بسجلات الديون على المريخ التى ممكن ان تشترى برشلونه باسم الوالى فى خزائن بنوك اوربيه لو اى واحد فرفر .. ديون الوالى على المريخ ما بتكفيها المريخ وممتلكاته وجماهيره …
        الجماعه بقوا اهضربو بالوالى …فى نومهم … فى ونستهم…فى احلامهم … عليكم الله شوفو كبد الحقيقه مكرر اسم جمال الوالى فى مقالو دا كم مره….. لما المهندس المهذب اسامه اونسى طلع من صمته وحافظ على كرامته وكرامة رئاسة وجماهير المريخ ورفض الاستفزاز بان يذهب شيبون لبيت الوالى !!! انتو ما تكون فى شجاعه وتسالوا جمال الوالى : لماذا اصر على حضور شيبوب الى منزله ؟ بدلا من ان تسالو اسامه اونسى . طبعا مستشارين جمال الوالى شطار اكون قالو ليه : صاحب الجاجه ارعن الدايرنا اجينا والناس كلها تشوفوهم !!!! ومعاهم حق ؟؟؟ لكن اسامم اونسى حقو يشكر لانه رفض ان يبيع كرامة المريخ وتاريخه من اجل لاعب حتى لو بقى ميسى ؟؟؟ فهمتم ياجماهير المريخ لماذا رفض اسامه انسى ان يذهب شيبون لبيت جمال الوالى !!!! الرجل مهذب ولم يرد ان يصرح بذلك وبرضو حفاظا على كرامة المريخ … ويا بدر وبعظمة لسانك قلتها الوالى 13 سنه بدفع .. والبير بعد 10 سنين بتقط كان ما نضفوها … وياجماهير المريخ … ما تابعوا كلام ناس كبد الحقيقه … وهو بدون الوالى مابقدر امشى خطوه لى قدام …وليس هو اكثر حرصا من من بنوا المريخ ورجالات المريخ الذيى انتقل بعضهم الى جوار ربه والوجودين امد الله فى عمرهم ….وشكرا لاسامه اونسى الذى رفض ان يبيع كرامة المريخ وجماهير المريخ بمبلغ 2 مليار جنيه (20 الف دولار ) رفض الممول احضارها للنادى ( ومن حقه ) بينما اراد كبد الحقيقه ان ياخذ اللعب بسيارته للمول عشان أجى اقول ليكم انا جبت ليكم شيبون …. زى ما قال انه كتب ليكم الشكاوى فى الموسم الماضى !!!!!

        الرد
        1. 2.1
          الجكومى

          طابور خامس …. خذ الامور كما هى لا كما ينبقى ان تكون يعنى . مزمل هو قلب المريخ النابض والمدافع الاول والاخير عن
          حقوق النادى .

          الرد
      3. 3
        ابو خالد الدمام

        يمكن أن ندعم الجكومي لأنه وقف مع المريخ في معظم قضاياه بكل قوة….. طبعا مصلحتك في الجكومي لانك لن تجد من مالك شيئا .. سبحان الله انت دائما متسول على مائدة الاخرين …بديت في عملت ازمات للاخ ونسي لزوم التطفيش … اتق الله …

        إعلام المريخ لن يدعم من لم يدعم المريخ…. لماذا تتحدث باسم اعلام المريخ … انت الظاهر عليك نسيت محمد كامل سعيد السيف البتار …تحدث عن نفسك فقط وعن كابو وعن ظلك مامون شيبة … كفى استهتارا باعلام المريخ … المريخ للكل وليس لك … مشكلتك يا مزمل انت فاكر المريخ ده ملكك فقط ..

        نادر مالك حارق فشفاشك .. وعصام الحاج سوف يظهر قريبا ..والصحف حتبور … اكلك من فين يا بطة؟؟؟؟ ياحليل الوالي …..

        الرد
      4. 4
        محمود

        وانت يامزمل بماذا دعمت المريخ؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      5. 5
        shms

        زمان ماقلتوا لجنة التسيير دى بت امها وابوها الليلة نكرتوا ابوها .. كل كتاب المريخ حناجرهم بحت واقلامهم ادمت تهليلاً لهذا المجلس الليلة مالكم تتباكون وتتشاكون من هذا المجلس .. الفلس يعمل اكتر من كده اسألونى انا بعرفه ..

        الرد
      6. 6
        عاقل جدا

        يا خينا والله طغيت واتجبرت
        يا الدنيا مافيك الا انا
        انت طيب ماتخش المجلس طالما القرارات عندك
        نكتة الموسم:
        ناس المريخ دايرين يخشو الاتحاد العام
        الاتحاد الان عبارة عن المريخ واكتر من ادارة المريخ
        نادر مالك : الوالي هو من يحرك الاتحاد العام
        رايك شنو يا معتصم جعفر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *