زواج سوداناس

ردود أفعال واسعة لمطالب السياسي الخليجي التي تدعو لضم السودان إلي مجلس التعاون الخليجي



شارك الموضوع :

وجد المقال الذي سطره الكاتب والباحث السياسي القطري محمد صالح المسفر الذي قام بنشره موقع النيلين وجاء تحت عنوان (السودان والأردن أمانة في أعناقنا، نحن أهل الخليج، فسارعوا إلى استقطابهما لخليجنا العربي), ردود أفعال واسعة لدي متابعي الموقع وبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بنشر المقال.
ردود الأفعال جاءت مشيدة بالمقال ولكن وبصاحبه محمد صالح, حيث كتب أبو روان مشيداً بالمقال( كلمة حق..هل من أذن صاغية).
وعلي دربه سار عز الدين والذي أشاد معلقاً (الرجل قدم مقارنة تاريخية وسياسية فجزاه الله خيرا ونشكر له فكره ولا يشترط أن تكون أو نكون من أنصار الحكومة السودانية ولكن الأضرار التي تلحق بهذا الشعب لا يتحملها كثبر من الشعوب فلتقل خيرا أو لتصمت)

أمير الظلام عقب علي حديث الباحث السياسي بأسطر طويلة كتب من خلالها (مشكور د. المسفر السيسى لم ولن يشارك فى لا في عاصفة الحزم ولا فى التحالف الإسلامي مفكروا ومناظرو السيسى متيمون بإيران الثورة إيران الحضارة الفارسية العريقة هذا ما قاله العجوز الخرف هيكل (إيران أرض حضارات شعب مفعم بالإبداع ) هيكل يرى أن الرباعي (إيران-سوريا-مصر-تركيا) هي أرض الحضارات والثقافات ويطلقون على الجزيرة العربية أسم نيفادا العربية كناية عن الصحراء وما حدث للسفير السعودي مع رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية (الحكومية المملوكة للمخابرات)حيث قال للسفير حرفيا (أن عمارات وسط البلد في القاهرة أعرق وأقدم من السعودية التي لولا النفط لصارت مثل الفاتيكان تذكر مرة فى العام عند موسم الحج) طبعا هذا بخلاف هرطقات إبراهيم عيسى والحسينى واحمد موسى الذين أصبح لا هم لهم غير بن تيمية والسلفية والأخير الذي أفتى بان بأن المسجد الأقصى المقصود ليس الموجود الآن في القدس).

أخو العازة بعث برسالة طويلة تحوي شكراً وتقديراً للدكتور المسفر, وعقب علي حديثه أيضاً حيث كتب ما يلي: (أولا ؛ قبل الشكر للأستاذ المسفر نرسل له باقات التقدير جزاء لهذا الشعور .
صدق الإستاذ وهو يقول أن المواطن السوداني قد دفع ثمن العقوبات إلإقتصادية والحصار الإمريكي إلإ إنه لم يفصل في السبب الذي رمى بالسودان في سجن الحصار رغم ذكره للاسباب ،
حقيقة العقوبات إلإقتصادية والحصار الغربي على السودان تندرج تحت ملف (العلاقات الخارجية) والذي بات يمثل اليوم أهم ركائز الأنظمة و الإدارة في الدول لما له من إنعكاسات ظاهريا تسقط مباشرة على المواطن الذي يدفع ثمن (المراوغات والمحاصصات السياسية الخاطئة التى تحرمه من حقه في إلإستفادة من تطوير نفسه علميا وماديا( .

المعلق عابد تحدث بصراحة وعبر عن حبه لدولة قطر وكتب (انا بكل صراحة أحب قطر وأتمنى ولو كنت الرئيس لمنحت قطر الامتياز الأول للاستثمار في السودان عملية حسابية سياسية أي حساب أفضل قطر بدون تفاصيل أكثر …والله اديكم مثال اليوم السودانيين يقتلون في مصر ويتم مضايقتهم والله الأمير الوالد حمد يزور السودانيين زيارات خاصة في أتراحهم وأفراحهم حبنا لقطر ما من فراق).
ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        ويش ويش ؟

        ما معنا نفط ….ولا حنا على الخليج ….إيش لون نصير دولة خليجية ؟
        ما صارت
        ويا ليت ها النفط جالنا وغمرنا

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          ياسين الشيخ ………….ههههههههههه

          كدا أثبت إنك متابع لتعليقات القراء

          ما أقصده إنك جايب خبر لما يكتب عنك عندما تكتب عن ” كيم كاردشيانات السودان ” من مطربات وإعلاميات ….لكن السياسيات ديل ما قاعد تحوم عليهن ….باين تخصصك جماليات بس ، مالك ومال حريم السياسة ؟

          الرد
      2. 2
        norco

        من أين جاءت كلمة ضم السودان لمجلس التعاون الخليجي لم يشر صاحب المقال إلى ضم السودان إنما استقطاب السودان و دعمه. لكن فى رأى الخاص فإنه لا جدوى من دعم السودان لأن السودان الآن ليس فى أيدى أمينة. لكن فى المستقبل إذا تغير الحال.

        الرد
      3. 3
        عباس احمد

        شروط الانضمام لاتنطبق علينا اولا لازم نكون دولة ما محتاجة لحد يعنى بالعربى تكون مكتفية زاتيا ومريحة مواطنيها وما محواجهم للاغتراب او الهجرة لانو ده حا يعمل زحمة وضيق بالعربى لدول الخليج لانو بالعربى اذا تم الانضمام فى هذه الظروف القرف بكره حا تلقى السودان فاضى وقد تقسم اهله على دول الخليج عشان كده من مصلحة السودان بان لايضمه دول الخليج اليهم فقط نرجو منهم ان يستثمروا اموالهم عندنا هذا ما سوف يفيدنا .

        الرد
      4. 4
        الضو اسماعيل

        اخوانا السودانين والجهل المركب وادمان التبعية وحب الاهانة …..هل يمكن ضم السودان الى دول شرق اسيا؟؟؟؟؟ هل يمكن ضم مصر لدول امريكا الجنوبية ؟؟؟؟؟؟ وينو الخليج اساسا المطلين عليه عشان يضموكم عليهم …..اصحو ياناس اصحو كفاية غباء ولما قريت خبر ان ابلد رئيسن فى العالم موجودين فى السودان وجنوب السودان زعلت لكن حسة اتاكدت وعرفت البلادة جاتنا من وين

        الرد
        1. 4.1
          أمير الظلام

          أخى الضو أين المشكل الم يكن هنالك تكتل أطلق عليه الأتحاد العربى المشترك ضم (العراق اليمن الاردن مصر) رفضت مصر انضمام السودان له بحجة أن الحكم اخوانى

          الرد
      5. 5
        محمدالمختار

        شئ لله يا محسنين

        الرد
      6. 6
        ابو القنفد

        غايتو انا ختيت كيس المخدة في راسي ولفيتو بسير المسجل ومستعد

        الرد
      7. 7
        وجدي

        حلم الجيعان ( عيش ) …

        الرد
      8. 8
        عبدالرحيم

        الحكاية واضحة . دول الخليج سوف تمر بضائقة مالية وانهيار اقتصادي نتيجة وجود بدائل للبترول وامريكا اكبر مشتري لبترول الخليج ستوقف شراء نفط الخليج . والسودان اغنى دولة في العالم ( زراعة ، ماشية ، معادن ، مياه ) . لهذا السبب سوف تركض دول العالم لكسب ود السودان . مش عشان خاطر عيون السودان . والسياسة مصالح .

        الرد
      9. 9
        السودانى

        عين العقل أن تنتهز دول الخليج الفرص المتاحة فى السودان والإستثمار بكل طاقتها وأكيد سوف تكون المنفعة للجميع .

        أمن عذائى مئة فى المئة لهم ولنا ومن حولنا

        الرد
      10. 10
        محمد الرشيد

        أهم شيء إجراء تعديلات على الجلابية حتى تتلاءم مع الغترة والعقال .

        الرد
      11. 11
        نوريين

        د محمد مسفر من الصحفيين القلائل فى الوطن العربى مشهود له بالقومية وبعد نظرة فى القضايا العربية والاسلامية تحية خاصة له

        الرد
      12. 12
        سوداني للأبد

        الضو اسماعيل !!! ماهذا التعالي والإستخفاف !!! ومن أنت ؟؟؟
        لِمَ تصف الناس بما ليس فيهم لمجرد أنك تختلف معهم في الرأي وعنهم في الرؤية
        فقط اقولها عن ثقةٍ تاااامة (أبداً ماهُنت ياسوداننا يوماً علينا)

        الرد
        1. 12.1
          احمد عبدالله اسماعيل

          برافو عليك ..

          الرد
      13. 13
        احمد عبدالله اسماعيل

        إذا كان اليمن القريب جغرافياً و إجتماعياً من دول الخليج يجد التجاهل و الرفض لإنضمامه لهذه المنظمة فكيف بدولة افريقية/عربية مثل السودان ان يتم إنضمامها ؟؟
        أعملو لضم الدول القريبة منكم مثل العراق و اليمن أولاً و من ثم تحدثو عن دول الاسلام السياسى و كيزان الشيطان ..

        مقال الكاتب والباحث السياسي القطري محمد صالح المسفر الغرض منه الإستنكاح و الضحك على العقول .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *