زواج سوداناس

المالية تصدر منشور صرف المرتبات وقفل الحسابات



شارك الموضوع :

أصدر ديوان الحسابات بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي منشوراً مالياً تمَ بموجبه التصديق بصرف أجور العاملين بالدولة عن شهر ديسمبر الجاري بتطبيق هيكل الأجور الموحد لسنة 2013م على أن تستكمل إجراءات الصرف في موعد أقصاه الثلاثون من ديسمبر الجاري وفقا للضوابط المعمول بها بموجب الاوراق الثبوتية المنصوص عليها باللائحة المالية.
ووجه المنشور بدفع جميع البدلات والعلاوات المستحقة عن ديسمبر وأي استحقاقات أخري قبل اليوم الثلاثون منه ، على أن تدفع أجور العاملين بالخزينة بدلاً من تحويلها لحساباتهم بالمصارف .
وأكد الأستاذ هشام آدم مهدي مدير ديوان الحسابات إلتزام وزارة المالية بسداد الاجور لكافة العاملين بالدولة لشهر ديسمبر توطئة لقفل الحسابات في المواعيد المقررة بنهاية العام وذلك تحقيقاً لسياسة الانضباط المالي والمحاسبي وتأكيداً لولاية وزارة المالية علي المال العام .
وألزم المنشور الوحدات الجكومية كافة بتوريد الأرصدة النقدية المتبقية بالخزينة بما فيها مرتجع الأجور بعد استكمال اجراءات جرد الخزينة وإعداد الموازنة الخاصة بها لحساب وزارة المالية ببنك السودان في أو قبل الساعة الثانية بعد ظهر 31/12 مع إعداد كشف بالأجور والدفعيات المرتجعة بالتفصيل مع ذكر اسباب عدم الصرف ورقم وتاريخ حافظة التوريد للبنك .
ووجَه المنشور الهيئات العامة والشركات الحكومية بتوريد أرصدة الحسابات بالبنوك التجارية لحساباتهم ببنك السودان المركزي أو فروعه بالولايات في 30/12، وتلتزم الهيئات العامة والشركات الحكومية والمختلطة بسداد المبالغ المستحقة لوزارة المالية التي تشمل عائد أرباح الحكومة من استثماراتها ونصيب وزارة المالية من الفوائض لحسابها في الصندوق القومي للإيرادات والموارد ببنك السودان على أن تتابع الإدارة العامة للهيئات والشركات الحكومية عمليات التوريد . وكما ألزم المنشور الوحدات الحسابية كافة بقفل حساباتها الختامية للعام الحالي 2015 في موعدٍ أقصاه نهاية مارس 2016 وتسليمه للديوان في ذات الموعد وفق نظام إحصاءات مالية الحكومة GFS. ولوَح المنشور بفرض عقوبات على الوحدات الحسابية حال تأخير تسليم حسابها الختامي في الموعد المحدد وذلك بوجب قانون الاجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2007 م .
وأقر المنشور ــ الذي تم تعميمه على : وكلاء الوزارات ومديري الوحدات والهيئات القومية ،مديري الهيئات العامة والشركات الحكومية ، المديرين العامين بوازارات المالية الولائية ومديري الحسابات والمراقبين الماليين بأجهزة الدولةــــ أقر استمرار العمل بالتحصيل الإلكتروني خارج الشبكة Off LINE حتى 29 ديسمبر ومن ثم يشرع المتحصلين في الدخول للشبكة لتفريغ حصيلة الأجهزة الطرفية وتوريدها .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *