زواج سوداناس

البشير يدعو بوتين لزيارة السودان



شارك الموضوع :

أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، ليل الثلاثاء، رعاية حكومته الكاملة للاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي وُقعت مع الجانب الروسي بالخرطوم، في ختام أعمال اللجنة الوزارية، ووجه الرئيس الدعوة لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة السودان.

ووقع السودان وروسيا بالخرطوم، الثلاثاء، على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم شملت المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وتتعلق بعض الاتفاقيات الموقعة بالاستثمار في مجال النفط والمعادن والمصارف.

وقال وزير المعادن السوداني، أحمد محمد صادق الكاروري، في تصريحات صحفية عقب لقائهم الرئيس ببيت الضيافة بالخرطوم بصحبة الوفد الروسي المشارك، إن البشير أكد رعايته لما تم من اتفاقيات مع الجانب الروسي في المجالات المختلفة.

وأشار الكاروري إلى أن اجتماعهم برئيس الجمهورية، تطرق لمجريات العلاقات السودانية الروسية خاصة السياسية والاقتصادية، وقال إن البشير وجّه الدعوة لنظيره بوتين لزيارة السودان.

وفي السياق، امتدح وزير المعادن الروسي، سيرغي دونسكوي، المواقف الكبيرة للحكومة السودانية ورعايتها لفعاليات الدورة الثالثة لاجتماعات اللجنة الوزارية السودانية –الروسية، للتعاون الاقتصادي والتجاري بالخرطوم.

وأشار إلى أن الاتفاقيات الموقعة يوم الثلاثاء بين الخرطوم وموسكو، تؤسس لعلاقات ثنائية جيدة في مجالات النفط والطاقة والمعادن والجيولوجيا.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        meen

        صاحبنا داير دعم من روسيا كمان الزول دا ما فاضي لييك دا ريس بالجد مش رقاصصصص ههههههههههه

        الرد
      2. 2
        محمد احمد

        الزول دا طوالى بيطبز من غير فهم او مواعيد يعنى شايف التوتر بين روسيا وحلف الاطلسى …وعمك بتاع الخارجيه ماشى كويس اسى فى داعى لى جنس دا بوتين شنو وايران شنوا يا راجل ما تخلى عندك حبه مخ وسياسه واتكيت وبطل الخرمجه البتعمل فيها دى

        الرد
      3. 3
        مخ مافي

        الروس بدمره في السوريه ومتحالفين مع إيران الشيعية
        وضد التحالف العربي السني التركي السعودي الخليجي
        وانتم جيوشكم في اليمن ومتحالفين معهم
        أيما انتم طراطير وارجوزات
        بكل ماتحمل الكلمة من معني
        او خونه بكل ماتحمل الكلمة من معني

        الرد
      4. 4
        جعفر سيد الاسم

        الامركان يتخلوا عن حلفائهم في ساعة الحوجة ، وما مبارك وعلي صالح عنكم ببعيد.

        الرد
      5. 5
        ابو القنفد

        يا ولد ما تلعب مع الاولاد الاكبر منك ببوظوك
        العب مع القدرك ناس تشاد والسعودية واليمن وايران

        الرد
      6. 6
        حاتم

        والله الواحد احياننا يتحسر علي عقول بعض اخواننا وانسددها كل الدول بنيت ونمي اقتصاداتها بالقروض وبالاستثمارات يا اهلنا الطيبين الانسان لم يعارض يعارض بي فهم مش من أجل المعارضه والكجار في كل شئ
        اما الذي يتحدث عن سوريا والله سوريا دمرها العرب وخاصة السنه منهم بتقديراتهم الخاطئ كما دمروا العراق من قبل وقتل صدام حسين لانهم هم من اعطي الامريكان الضو الاخضر بجتياح العراق وفعلوا في سوريا ولم تأتي الرياح بما يشتهون انا ضد بشار ولكن حالي سوريا ايام بشار كان احسن لما وصلت اليه الآن مرحب بزيارة بوتن وخطوة الامام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *