زواج سوداناس

برلماني يتهم رئاسة المجلس الوطني بالتلكؤ في استدعاء وزير الإرشاد



شارك الموضوع :

اتهم الناطق الرسمي باسم النواب المستقلين بالبرلمان مبارك النور، رئاسة المجلس الوطني بالتلكؤ في استدعاء وزير الإرشاد والأوقاف لاستجوابه بشأن اتهامات مدير إدارة الحج والعمرة المطيع محمد أحمد، في حق البرلمان ونوابه.
وقال النور في تصريحات محدودة، أن تعديلاً طرأ على جدول الجلسات دون مبرر، فيما لم يحضر الوزير ولم يعتذر، بعد الطلب الذي تقدم به النائب المستقل أبو القاسم برطم لاستفساره بشأن اتهامات المطيع في حق النواب.
وهدد النور باتخاذ المستقلين للإجراءات اللائحية حال عدم مثول وزير الإرشاد والأوقاف أمام البرلمان، وقطع بأن المستقلين لن يتوانوا في التحقق من فساد إدارة الحج والعمرة، وأضاف قائلاً: (لابد لوزير الإرشاد من المثول أمام البرلمان للرد على تساؤلاتنا عن التكلفة الحقيقية للحج، وأين تصرف أموال الحجاج؟، وتكلفة الأكل ومصير أموال الأوقاف).
واقترح النور، إلغاء إدارة الحج والعمرة وأن يتم اختيار الأمراء من الحجاج أنفسهم بدلاً عن الصرف البذخي على ما وصفها بالجيوش الجرارة للبعثة، وأن تتولى قنصلية السودان بجدة كافة الترتيبات، وإن عجزت عن تسيير الأمر تغلق هي الأخرى.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        meen

        يازول دييل ياتو يوم حاكمو او سالو مجرد سوال زول منهم و فيهم دا لمن يسرق من حته يمشي حته تانيه عشان يسرق الله ينتقم منكم يا كيزان اكلتو مال الشعب طالعين ونازليين ماكليين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *