زواج سوداناس

عمر البشير: الذي يرفض الصلح ندمان وسنلاحقه أينما كان


البشير

شارك الموضوع :

البشير: قوى الشر فشلت في كسر إرادة السودانيين
جدّد الرئيس السوداني، عمر البشير، العزم على عدم انكسار وركوع بلاده لقوى الشر، التي قال إنها ظلت وطيلة 60 عاماً ومنذ نيل السودان استقلاله، تحاول كسر إرادة وعزيمة أهل السودان، وأضاف “لن نُطأطئ رأسنا ونسجد لغير الله”.

وقال البشير خلال مخاطبته انطلاق النسخة التاسعة لمهرجان السياحة والتسوق بالبحر الأحمر يوم الأربعاء، قال إن السودان ومنذ 60 عاماً يواجه التآمر من قبل قوى الاستعمار والشر، وأضاف ” نحن شعب أصيل وكريم أحفاد المجاهدين الذين دوخوا الاستعمار”.

وأشار إلى أن السودانيين أفلحوا في إلحاق الهزيمة بالمستعمرين في ثورة غير مسبوقة خلال القرن الــ19، ممتدحاً الدور البطولي لأبناء البحر الأحمر بقيادة عثمان دقنة، في تغييب شمس الإمبراطورية البريطانية.

وقال البشير، إن السودان تعرّض للحصار الاقتصادي فكان التحدي استخراج النفط، ثم جاء الذهب من باطن الأرض كسراً للقيود التي وضعها الغرب لتكبيل أقدام السودانيين نحو النهضة والتنمية وبلوغ الغايات .

ملاحقة الرافضين

وأعلن الرئيس السوداني أن العام المقبل سيكون عاماً للسلام في بلاده رغم التآمر ومحاولات الكيد، حاثاً كل أبناء السودان في المعارضة على الإقبال على كلمة سواء، ومضى للقول “البلد واسعة تسعنا وتسعكم وخيرها كتير يكفي الجميع”.

وأكد أن الحوار الوطني والمجتمعي، حوار جاد بدون أي تدخلات حكومية أو فرض لأي جهة بعينها، مجدِّداً التأكيد على إجماع أهل السودان من خلال لجان المؤتمر، سيكون محل التنفيذ من قبل الحكومة.

وشدّد البشير على أن الحوار حالياً في خواتيمه، الأمر الذي يتطلب من الجميع بالمعارضة اللحاق به قبل فوات الأوان، وأضاف “القادم بالحوار والتفاوض مرحباً به، والذي يرفض الصلح ندمان وسنلاحقه أينما كان”.

القضاء على العطش

وتعهّد البشير بالقضاء على العطش في كل ولايات السودان وخاصة شرق السودان، وشدّد على إيصال المياه النظيفة لكل مواطن أينما كان بجانب توفير المياه للحيوان والزراعة، داعياً لوضع الجهود في يد واحدة لحلحلة المشكلات كافة .

وحث على أهمية محو الأمية من خلال توفير التعليم الأساسي لكل طفل بلغ السادسة من عمره، كما دعا إلى محو الأمية الدينية والتقنية، وأشار إلى أن أغلب السودانيين يستخدمون أجهزة نقالة عالية التقنية، يجب استخدامها في معاملات الحياة عامة .

ووجّه الرئيس السوداني، الجهات المختصة، بوضع توجيه للتعليم الأساسي وإدخال كل طفل يصل سن الدراسة، ورأى أن الاهتمام بالتعليم الأساسي في شرق السودان يصنع أجيال المستقبل، وربما يكون من بينهم الطبيب والمهندس وحتى رئيس الجمهورية مستقبلاً.

وأشار إلى التزام الحكومة بتوفير الخدمات الصحية الأساسية، وتشييد المراكز الصحية والمستشفيات المرجعية وتوطين العلاج في الولايات، بجانب نشر خدمة التأمين الصحي.

وفي السياق أعلن البشير العزم على افتتاح ميناء جديد بالبحر الأحمر للغاز الطبيعي المستورد من الخارج، ما يقلل التكلفة ويوفر سلعة الغاز ويحل أي ضائقة في المستقبل، مشيراً إلى فتح استيراد المشتقات النفطية للقطاع الخاص منعاً للشح.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ترنتي

        وأعلن الرئيس السوداني أن العام المقبل سيكون عاماً للسلام في بلاده

        هو الكلام بفلوس

        كل سوم وتكرر نفس الأسطوانة

        ملام فقط ولا أفعال

        الرد
      2. 2
        ترنتي

        وأعلن الرئيس السوداني أن العام المقبل سيكون عاماً للسلام في بلاده

        هو الكلام بفلوس

        كل سنه وتكرر نفس الأسطوانة

        كلام فقط ولا أفعال

        الرد
      3. 3
        koko

        وأعلن الرئيس السوداني أن العام المقبل سيكون عاماً للسلام في بلاده

        كل سنه وتكرر نفس الأسطوانة

        الرد
      4. 4
        الصادق

        البشير ياخد راحتو ويتكلم ما عندو اي مشكله دا لانو رئيس (الشعب المنبطح والجبان )

        كلنا كشعب سوداني ——– جبااااان جباااان جبااااان

        وتلات مرات دي للتاكيد

        الرد
      5. 5
        عبدووو

        الصلح بالرجالة هو .. عايز يضالح الناس رجالة كدة . الناس ما عايزة تصالحو

        الرد
      6. 6
        محمد علي العربي

        صلح بالقوة يعمي ولا كيف ؟ والله صحيح عسكري !!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      7. 7
        نجم

        نفس الملامح والشبة .. قووم لف

        الرد
      8. 8
        حاجة غريبه

        ما مؤتمر وطني انا ..لكن فكروا شويه ..هسه الحكومه نصها من الاحزاب التانية بداية من نائب الرئيس ولد الصادق المهدي ولد الميرغني ..وزارات كتيرة ما تابعه لمؤتمر الوطني .موظفين دوله وعساكر ما تابعين لمؤتمر ولا شغالين بالسياسه ..وبعدين كلهم كده ناس المؤتمر وحزب الامه وموظفين وعساكر ديل من وين ؟ هبطوا من المريخ وله كوكب عطارد ..ما كلهم من نص الشعب السوداني ..ناس جيران اولاد اهل معارف من نفس المنطقه …خلاصه الكلام ..فشل نابع من الشعب ..لو كنت مواطن او حكومة الفشل منك يا شعب ….ربنا اداكم خيرات كتيرة ارض خصبه ذهب بترول حديد اسمنت مطر النيل شمس مؤاني ..بس من الاستقلال من الانجليز عندكم شماعه واحده اسمة حكومه تعلقوا فيها فشلكم …والله حكومه مع الشعب الفاشل ده ما قصرت ..مثال .انا اطفالي في مدراس حكوميه بقراء بالمجان ومتفوقين ..علاج …مراكز صحيه متكامله جنب البيت ..علاج مجان .خضار راقد لحم الفريش شغل موجود داير الزول يسعي ويحرك نفسه …لمن تمشي تدفع لعلاج او تدفع لمدراس خاصه تبقي دي مشكلتك انت وحريتك انت ما تلوم زول تلوم نفسك بس ..او ترقد تنوم في البيت وتقول شغل مافي ..دي مشكلتك انت مافي زول بجيب ليك مرتبك وانت نائم في سريرك

        الرد
        1. 8.1
          محمد علي العربي

          انت بتتكلم عن يأتوا بلد ؟؟؟ والله فعلا اانت حاجة غريبة !!!
          يبدو انت من الجماعة اياهم !!!!!!!!!!! المهم ح نصل لنهاية القصة دي يوما ما وح نتحاسب !!!!!!

          الرد
      9. 9
        أربكان

        يا حاجة غريبة عين العقل..غيرنا من يحرث أرضنا..يبني ويعمر بلدنا..غيرنا مين يفني الأعادي
        الله يجزي صاحب الأبيات كل خير..الله يبارك فيك يا صلاح بن البادية

        الرد
      10. 10
        كوش

        بالله ما بتخجل من نفسك أنت رئيس عسكرى أم فى الكشافة فى رئيس فى العالم يصدر عفو 3مرات فى السنة عمن قتل وشرد ونهب واغتصب وقسم البلد ويريد تقسيمها يعفو عمن حمل السلاح ضد الدولة مثنى وثلاث ورباع ويرقيهم ويكافئهم بالرتب والمناصب اللهم أحفظ بلادنا وعبادنا من كيد هؤلاء وشر أولئك

        الرد
      11. 11
        عابد

        في اشاعات عنيفه نتمنى الانتباه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *