زواج سوداناس

البشير يدعو لاستلهام النهج النبوي في المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار



شارك الموضوع :

دعا المشير عمر حسن البشير رئيس الجمهورية للتوافق وجمع الكلمة في الحوار الوطني، معرباً عن أمله أن يفلح الحوار الوطني في جمع أهل الوطن بجميع اتجاهاتهم للمحافظة على السودان كدولة كاملة متعددة منسجمة.

ونقل موفد (الصيحة) إلى بورتسودان “خالد فرح” عن البشير قوله أمس إن “الواجب يحتم علينا استلهام النهج النبوي في المؤاخاة بين الأنصار والمهاجرين، خاصة وأن القرآن الكريم دعا للرحمة والإخاء والألفة وبسط الشوري في الحياة، لبناء دولة الحق الرشيدة”.

وشدد الرئيس البشير في ختام فعاليات الدورة (43) للمهرجان القومي للقرآن الكريم، ببورتسودان أمس، على أن الحياة على هدى القرآن الكريم نعمة ترفع العمر وتباركه وتزكيه، موضحاً أن العيش في ظلال القرآن الكريم عمق فينا عقيدة التوحيد وأرسى رسالة الأمة وهويتها وطموحها للمشروع النهضوي العظيم.

وأثنى البشير على علماء السودان وأهله الذين حافظوا على تقابة القران متقدة، مشيراً إلى أن شيوخ السودان ترسموا خطى الرسول الكريم في إنشاء الخلاوى وإطعام الطعام وبذل العلم والكرم والعدل والإحسان والعطاء، فساهموا في ترسيخ الدعوة في السودان.

من جانبه أكد والي البحر الأحمر على أحمد حامد أن احتفاء الدولة بالقرآن وحفظته بلغ مبلغاً عظيماً، فهي تساعدهم على انتهاج درب العلم لأقصى مدى، وتربط لهم القرآن بالعمل، وقال: “نحن نحتكم لكتاب الله في شؤوننا كافة”.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        (( خاصة وأن القرآن الكريم دعا للرحمة والإخاء والألفة وبسط الشوري في الحياة، لبناء دولة الحق الرشيدة”))……… إن شاء الله ربنا يحقق التطلُعات بعد إنتهاء الحِوار الوطني.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *