زواج سوداناس

تحركات مصرية لـ«إصلاح العلاقات» مع السودان



شارك الموضوع :

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم يوم الخميس، وفد شعبي وبرلماني مصري، يترأسه أمين عام جبهة الهوية المصرية السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وعضو البرلمان المنتخب، في زيارة للسودان تستغرق أربعة أيام. واستقبل طاقم السفارة المصرية بالخرطوم ومجلس الصداقة الشعبية الوفد.

وقال المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بالخرطوم عبدالرحمن عبدالفتاح ناصف لوكالة أنباء “الشرق الأوسط”، إن الوفد يضم عدداً من رجال الأعمال وقيادات جبهة الهوية المصرية.

وأوضح أن برنامج عمل الوفد يتضمن في يومه الأول زيارة عدد من المؤسسات السودانية، والغرفة التجارية، وشركة السودان للاتصالات.

وأشار إلى أن برنامج اليوم الثاني للزيارة يتضمن أداء صلاة الجمعة بمسجد النور بالخرطوم بحري، يعقبها زيارة لمسجد الشيخ محمد الحسن قريب الله، وفي المساء حفل عشاء يقيمه على شرف الوفد المصري نائب الرئيس السوداني حسبو عبدالرحمن.

ويشتمل برنامج الوفد في اليوم الثالث على زيارة مجلس الأحزاب الأفريقية، والاتحاد العام للصحفيين السودانيين، ثم حفل تكريم للوفد يقيمه مجلس الصداقة الشعبية العالمية.

وفي اليوم الرابع والأخير، ستتم زيارة وزارة الخارجية السودانية، يعقبها تفقد لجلسات الحوار الوطني الجاري حالياً بقاعة الصداقة بالخرطوم، ثم زيارة للمجلس الوطني “البرلمان السوداني”، وتختتم الزيارة بلقاء مساعد الرئيس إبراهيم محمود حامد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كوش

        سبهللة

        الرد
      2. 2
        مخ مافي

        قبل التقريب والاصلاح حلايب اولا

        الرد
      3. 3
        aشافوه عرفوه خلزه

        لو فى حكومة حق وحقيقة شجاعة ومهتمة بالوطن والشعب يجب ان تطالب مصر بتنفيذ شرط اساسى قبل الدخول فى اى مفاوضات للاصلاح بين الدولتين
        والشرط هو ان تعيد مصر للسودان الااضى التى احتلتها من السودان مثلث حلايب وشلاتين وغيرهما وعاجلا وبدون لف ولا دوران ولا مراوغة
        وكذلك ان تدفع مصر للسودان تعويضات عن كل الموارد والثروات التى نهبتها من هذه المناطق وليس الحديد والفحم الحجرى والاسماك فقط
        اها نريد الحكومة تورينا جدارتها بتولى حكم الوطن والحفاظ عليه وعلى ثرواته ومواطنيه
        او تورينا ظهر اكتافها

        الرد
      4. 4
        عبد الله الأصلي

        كل ما ذكرتم بالإضافة إلتطبيق المشترك للاتفاقيات أو إلغائها

        الرد
      5. 5
        أخوة العازة ....مهلب !

        الذي لم يأتي في هذا الخبر … والذي إطلعت عليه حسب مصادري .. ولم يوضح حسب ما أعلم هو أن الخبر أعلاه مخالف تماما في مضمون الزيارة ..
        وإليكم الآتي :-
        الوفد البرلماني بقيادة حاتم باشات من حزب ” المصرين الأحرار” وزعامات صوفية وغيره وذلك لبحث تفعيل دور السودان في
        ملف (سد النهضة) بما يحقق لمصر تقدما في الجولة القادمة -تجدر إلإشارة هنا أن حاتم باشات- هو مسؤول المخابرات المصرية في الشأن السوداني سابقا !
        …..
        ما الذي تقصده هذه الزيارة ؟
        وما الذي سيجنيه السودان من تلك الزيارة لا شئ بكل تأكيد غير تكليف خزينته لصرف بزخي لأجل عيون هؤلاء .. كل الذي يهم في برنامج الزيارة المعلن هو لقاء وزير الخارجية (لتهيئة أجواء المفاوضات في الجولات القادمة) ..والبحث عن سبيل تخرج منه مصر من(كابوس النهضة) ولو كان على حساب مصالح السودان !
        والأمر الأخر هو أن تلصص هذا الوفد على لجان الحوار الوطني عن قرب بعد أن -رفعت لمصر التقارير اليومية عن ما يدور داخل قاعات الحوار من على البعد- وكل ما نقوله نسأل الله يكفينا شرهم ويجعل الدائرة تدور عليهم .. سيكونون نحس هؤلاء على اللجان !

        الرد
      6. 6
        مدثر

        دى قلة أدب من الحكومة السودانية مرة يدو سبارات للفريق المصرى ومرة تيران لمرسى ومرة دعوة للبرلمان المصرى.يابشة انت اول مرة تكون صاح بموقفك المشرف مع الحبشة . استمر فى ذلك وشوف مصلحة السودان وين أعتقد انو كروشكم امتلأت بعد كدة العب صالح الوطن وبلاش اولاد بمبة. دايرين لحم يدفعوا دولار مس حلل وجرادل بلاستيك ياحكومة ياهبلة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *